انستجرام يطلق خدمة رائعة لتسهيل ترويج الحسابات

سفاري نت – متابعات

يعمل تطبيق إنستغرام على إطلاق كودات QR وتوفيرها للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن للمستخدم أن ينشئ الكود الذي يمكن مسحه من أية تطبيقات أخرى تدعم الكاميرات، غير تطبيق إنستغرام نفسه.

وكانت هذه الخدمة قد انطلقت أولاً في اليابان العام الماضي. وتتمثل الفائدة منها في تمكين المتاجر والمؤسسات من طباعة كود QR وجعل الزبائن يمسحونه لفتح حساب تلك المتاجر والمؤسسات بسهولة، حيث يمكن للأشخاص رؤية تفاصيل المتجر مثل ساعات الدوام وكذلك يمكنهم شراء السلع أو حتى الاكتفاء بمتابعة الحساب.

ولإنشاء الكود، ما عليك إلا أن تذهب إلى قائمة الإعدادات في بروفايلك والضغط على QR code. ربما لا ترى ذلك الخيار هناك بل ترى شارة الاسم، لكنه سيأتي في نهاية المطاف وسيتحول إلى كود QR. ويمكنك بعد ذلك أن تحفظ الصورة أو تشاركها.

وكان إنستغرام قد وضع نظاماً مماثلاً قبل ذلك يسمى شارة الاسم أو Nametage حيث كان أشبه بكودات QR الداخلية التي لا يمكن مسحها إلا من كاميرا إنستغرام.

وتستخدم عدة تطبيقات أخرى نظام مثل QR منها تويتر وفيسبوك وسناب تشات وسبوتي فاي، علماً أن تويتر وحده يدعم كودات QR الفعلية. ومع انتشار جائحة كورونا، ليس من المفاجئ أن نرى إنستغرام نظام QR الأكثر انفتاحاً.

وبدأت المطاعم بوضع كودات QR وعرضها بدلاً من وضع قوائم الطعام المادية، كما تطلب متاجر أخرى من الناس المسح على كود QR لتحميل الموقع الإلكتروني الخاص بها. ويتميز هذا النظام بتسهيل العملية على الزبائن لأنه يغنيهم عن الاعتماد على كاميرا إنستغرام حصرياً للوصول إلى المعلومات، كما كان الحال سابقاً بالنسبة لنظام شارة الاسم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

OpenAI تعزز تقنية الذكاء الإصطناعي في الإشتراك المدفوع لتطبيق ChatGPT

سفاري نت – متابعات كشفت OpenAI عن التحديث الجديد لنموذج LLM والذي يعرف ب”GPT-4 Turbo”، …