واتساب تعيد إضافة ميزة قديمة إلى منصتها

سفاري نت – متابعات

واتساب أضاف مطورو تطبيق واتساب WhatsApp، العديد من الميزات التحسينات إلى الخدمة مؤخرا، حيث ادخلوا تغييرات جديدة على ميزة الملصقات وخلفيات الدردشة المخصصة، والآن يخططون لإعادة احياء ميزة قديمة ولكنها مفيدة خاصة بالصور نقلا عن موقع صدى البلد.
ووفقا لما ذكره موقع “techradar” التقني، تسهل الميزة التى يعمل مطورو واتساب على إعادة أضافتها مرة أخرى للتطبيق مشاركة الصور بشكل أسرع، حيث يظهر رمزان عند إنشاء رسالة داخل التطبيق على يمين مربع النص، أحدهما لفتح الكاميرا الخاصة بهاتفك، والآخر لإرفاق الصور من المعرض إلى جانب إيقونات أخرى مثل إرسال بطاقات جهات الاتصال وملفات الموسيقي والمستندات ومشاركة موقعك.
ويعمل الزر الأول كاختصار لفتح تطبيق الكاميرا على هاتفك من خلال واتساب، ولكن في وقت سابق من هذا العام، قررت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق واتساب استبدال هذا الزر برابط إلى غرف الدردشة الخاصة بماسنجر، التي تم أطلاقها خلال الأشهر الماضية، حيث تتيح لمستخدمي تطبيق التراسل الشهير إجراء مكالمات فيديو مع ما يصل إلى 50 مشاركا.
واكتشف فريق WABetaInfo، المتخصص في رصد مزايا واتساب التجريبية الجديدة، “ورقة مشاركة” معاد تصميمها في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل الخاص بهواتف آيفون iOS، والتي تجلب الميزة التي إزالة المطورون لإعادة اختصار الكاميرا، إلى جانب تغييرات جديدة في تصميم الرموز.
الجدير بالذكر أن واتساب أزالت ميزة واحدة تسمى وضع الإجازة vacation mode، وهي خاصية يختبرها مطورى واتساب منذ عام 2018، وتوقفت عن تطويرها خلال الأيام الماضية من أجل التركيز على اختبار ميزة جديدة أهم وهي “الأجهزة المرتبطة”، والتي تتيح لمستخدمي الخدمة تشغيل حساب واتساب واحد على أجهزة متعددة.
وتهدف ميزة وضع الإجازة vacation mode، إلى مساعدة المستخدم فى تجاهل الإشعارات القادمة من مجموعات ودردشات محددة، والتي عند تفعيلها تقوم بأرشفة المحادثات تلقائيا وإيقاف الإشعارات الخاصة بها، ولن تظهر على أنها غير مقروءة، سواء داخل التطبيق أو الأيقونة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي تطلق الإصدار الجديد من الجهاز اللوحي HUAWEI MatePad في المملكة

سفاري نت – متابعات  بعد الاهتمام الكبير  للمستهلكين في المملكة العربية السعودية  في  الأجهزة الذكية …