أفضل 5 تطبيقات لتحرير الفيديو على نظامي iOS وأندرويد

سفاري نت – متابعات

فيما يلي خمسة تطبيقات لتحرير مقاطع الفيديو متوفرة على متجر غوغل بلاي ومتجر آبل ستور، لمساعدتك في تحرير مقاطع الفيديو للاستخدام المهني أو الشخصي، حسب صحيفة إنديان إكسبرس:

تطبيق PowerDirector 
تطبيق مثالي لتحرير الفيديو. يمكنك قص الألوان وتدويرها وضبطها وتطبيق التأثيرات والأصوات والتعليق الصوتي بسهولة. إذا كان الفيديو مهتزاً بعض الشيء أثناء التسجيل، فيمكن إصلاحه إلى حد ما أيضاً.

يمنحك التطبيق بعض الأدوات الاحترافية بالإضافة إلى مفتاح كروما لوضع خلفية مخصصة ودمج الصور ومقاطع الفيديو باستخدام السحب والإفلات، وتجميعها معاً باستخدام المخطط الزمني المتعدد.

يأتي التطبيق بتنصنيف 4.6 ويستهلك 48 ميغابايت من مساحة تخزين هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد، أما في متجر آبل فيحمل نفس التصنيف ويستهلك مساحة تخزين تبلغ 146 ميغابايت.

تطبيق Quik
يعد هذا التطبيق أحد أكثر تطبيقات تحرير الفيديو سرعة. يمكنك إضافة ما يصل إلى 200 صورة وفيديو من معرض صورك وحسابات فيس بوك وإنستغرام. ويمكن الاختيار بين مجموعة متنوعة من الموسيقى المتوفرة على التطبيق أو تحميل صوت مخصص MP3 و M4A و MP4 و MOV و AAC و FLAC و AIFF و WAV.

وهناك أنماط ومرشحات فيديو مختلفة أيضاً لتناسب الفيديو الذي تريد إنشاءه. يتيح لك التطبيق تطبيق الحركة البطيئة أو التقديم السريع في أي وقت. ويمكن حفظ مقاطع الفيديو بجودة HD 1080p أو 720p في 60 إطاراً في الثانية.

يأتي التطبيق بتصنيف 4.7 ويشغل مساحة 100 ميغا بايت على هواتف أندرويد، و245 ميغا بايت على هواتف آبل.

تطبيق VSCO
يتيح ضبط توازن اللون الأبيض للفيديو بسهولة. وهو أكثر كفاءة واختلافاً عن تطبيقات الفيديو الأخرى عندما يتعلق الأمر بإنشاء الصور. يحتوي على عدد كبير من المرشحات المتاحة لتجربتها. ويمكن تحرير الصور على هذا التطبيق أيضاً.

يصنف التطبيق بدرجة 4.3 على متجر غوغل بلاي ويبلغ حجمه 52 ميغابايت على هواتف أندرويد و 136 ميغابايت على هواتف آبل.

تطبيق KineMaster
يعد خياراً مثالياً يقدم أدوات مغلف الصوت للحصول على صوت غامر. كما يتيح تصدير مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية أيضاً.

حصل KineMaster على تصنيف 4.4 على متجر غوغل بلاي بعد أكثر من 100 مليون تنزيل. يستغرق 83 ميغابايت من مساحة تخزين هاتف أندرويد. في حين حصل على تصنيف 4.7 على هاتف آبل، ويشغل مساحة 145.3 ميغابايت على أجهزة iOS.

تطبيق InShot
تطبيق شهير لتحرير الفيديو والصور لتحسين المحتوى لمشاركته في مواقع التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وإنستغرام. يتيح التطبيق تعديل تنسيق المحتوى لجعله مناسباً لمختلف المنصات، مع إضافة الموسيقى والتعليقات الصوتية والنصوص والرموز التعبيرية. ويمكن تصدير مقاطع الفيديو بدقة HD 4K أيضاً.

يتمتع InShot بتصنيف 4.8 على متجر غوغل بلاي، مع أكثر من 100 مليون تنزيل ويستهلك مساحة تصل إلى 36 ميغابايت. على آبل ستور، يشغل التطبيق مساحة 97.8 ميغابايت.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

واتساب يقدم ميزة عظيمة لأول مرة داخل التطبيق

سفاري نت – متابعات واتساب أفاد تقرير نشره موقع “WabetaInfo “، المتخصص في رصد مزايا …