انطلاق أولى رحلات الكروز من رابغ إلى نيوم على متن السفينة سيلفر سبيريت

سفاري نت – متابعات

أطلقت هيئة السياحة أمس الخميس، أولى رحلات سفن كروز “سيلفر سبيريت” من ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، وعلى متنها عدد كبير من الركاب، في طريقها إلى جزيرة سندالة في نيوم، في تجربة استثنائية هي الأولى من نوعها بالمملكة العربية السعودية، إذ يتعرف السائحون على شواطئ وجزر البحر الأحمر عن قرب.

واشترطت الهيئة إجراء مسحة كورونا، للتأكد من سلامة الراكب قبل 72 ساعة من رحلة السفينة التي تصنف كفندق 7 نجوم، إذ تضم 300 جناح فندقي. والمقرر أن تبحر مرتين أسبوعياً، يومي الإثنين والخميس، فيما تبدأ الأسعار من 6 آلاف ريال للشخص الواحد.

وتستغرق الرحلة الأولى 3 ليال، 4 أيام، عبر البحر الأحمر وقوفاً في ميناء ينبع، يتبعها يوم في البحر، وتنتهي بإعادة الركاب في اليوم الرابع إلى المدينة الاقتصادية، بينما تستغرق الرحلة الثانية “مسار نيوم”، 4 ليال بـ 5 أيام تبدأ من المدينة الاقتصادية وتنتهي في نيوم، حيث يقيم الضيف ليومين، ومن ثم التوجه لميناء ينبع، وتنتهي في اليوم الخامس بإعادة الركاب إلى المدينة الاقتصادية.

وتشمل تكلفة الرحلة الوجبات الثلاث وخدمات مفتوحة على مدار 24 ساعة، بينها النادي الصحي العلاجي، ومسرح كبير يقدم عروضا مختلفة لعدد من الفرق السعودية، وسوق للمنتجات التذكارية، ومنطقة ألعاب فيديو ومسبحان، أحدهما مكشوف والآخر مغلق، وصالة رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة.

وتحوي “سيلفر سبيريت” منطقة ألعاب ومسبحين أحدهما مكشوف على ظهر السفينة وآخر مغلق، ولممارسي الرياضة توجد صالة مجهزة بأحدث الإمكانات، فيما تعمل 8 مطاعم من فئة 5 نجوم منها مطعمان نالا جوائز عالمية وتوفر الأطباق الإيطالية والعربية والآسيوية على مدار الساعة.

ويوجد على متن السفينة “سيلفر سبيريت” مسرح كبير يقدم عروضاً مختلفة، بالإضافة إلى سوق صغير به منتجات تذكارية، بالإضافة إلى منطقة لألعاب الفيديو، ومسبحين: الأول مكشوف على ظهر السفينة وآخر مغلق، وصالة رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة وغيرها من المرافق الأخرى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو 2020 دبي.. طائرات هليكوبتر

سفاري نت – متابعات تقدم “ليوناردو” الإيطالية، و”فالكون لخدمات الطيران” تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو …