الاشتباه بإصابة “كورونا” يلغي أول رحلة سياحية عبر سفينة فارهة في السعودية‎‎

سفاري نت – متابعات

أعلنت الشركة المشغلة لسفينة سياحية فارهة انطلقت قبل يومين في أول رحلة سياحية بحرية من نوعها في البحر الأحمر في السعودية، عن عودة السفينة إلى ميناء الانطلاق قرب مدينة جدة بعد الاشتباه بإصابة أحد الركاب بفيروس كورونا. نقلا عن موقع ارم نيوز

وقالت شركة البحر الأحمر للسفن السياحية، اليوم السبت، إن الفريق الصحي على متن السفينة ”سيلفر سبيريت“، اشتبه بإصابة أحد الأشخاص بفيروس كورونا، وقد تم عزله، وتوجيه باقي الركاب للبقاء في أجنحتهم، فيما عادت السفينة لميناء الانطلاق.

وأضافت الشركة الحكومية في بيان لها، أن فريقا من وزارة الصحة، كان باستقبال السفينة عند رسوها في ميناء ”الملك عبدالله“ في مدينة رابغ، حيث تم نقل المشتبه بإصابته بكورونا، إلى المستشفى، فيما تم حصر المخالطين له.


وانطلقت السفينة يوم الخميس الماضي، من ميناء ”الملك عبدالله“ لتتوقف في محطة الرأس الأبيض البحرية في منطقة تبوك، قبل أن تعود لنقطة الانطلاق في رحلة كان مخططا لها أن تستغرق ثلاثة أيام.

وتحمل السفينة الطابقية ذات الأجنحة الفندقية الفخمة، 450 سائحا، بينهم فنانون معروفون ونجوم كرة قدم وإعلاميون.

وقلص منظمو الرحلة، عدد المسافرين إلى 450 شخصا رغم طاقة السفينة التي تستوعب 608 ركاب، بجانب إجراءات وقاية وتباعد أخرى فرضها فيروس كورونا.

وكانت الرحلة البحرية الأولى من نوعها التي تشهدها السعودية، جزءا من برنامج سياحي يتضمن تنظيم رحلتين أسبوعيا، تتضمن كل منها برنامجا سياحيا حافلا بالفنون والثقافة والترفيه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بخصم بقيمة 49% على تذاكر الدخول ليومين إلى مدينتين ترفيهيتين في مدن ياس الترفيهية

سفاري نت – متابعات بمناسبة اليوم الوطني الـ 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة، أطلقت مدن …