أفضل تطبيق مشفر لحماية رسائلك من الاختراق

سفاري نت – متابعات

تعد تطبيقات المراسلة من أكثر التطبيقات استخداما، ويعتمد عليها المستخدمون في إرسال واستقبال كافة أنواع المحادثات سواء المتعلقة بالعمل أو الدراسة أو الحياة الشخصية، الأمر الذى يجعل هذه التطبيقات وما فيها من رسائل عرضة للاختراق نقلا عن موقع صدى البلد.
وبحسب مجلة “فوربس”، فإن تطبيقات المراسلة تنطوى على مخاطر عديدة، منها كشف البيانات الشخصية للمستخدمين، والمعلومات الحساسة مثل الحسابات البنكية، أو المستندات والوثائق وغيرها، والتى يتم إرسالها واستقبالها عن طريق هذه التطبيقات.
ووفقًا للمجلة فإن تطبيقات المراسلة لهواتف أندرويد هى الأكثر خطرا على الإطلاق، حيث إنه وفقا للإحصائيات فإن تطبيقات التراسل لأندرويد هى الأكثر اختراقا والأقل تشفيرا لبيانات المستخدمين.
ويعتمد مستخدمو هواتف آيفون على تطبيق الرسائل iMessage بدلا من التطبيقات الأخرى، والذى يعد أكثر أمانا، أما بالنسبة لهواتف أندرويد فإن أفضل تطبيق يمكن استخدامه هو Google Messages من شركة جوجل، حيث قامت الشركة بتوفير خاصية تشفير الرسائل عليه بآليات أكثر أمانا من أى تطبيق تراسل آخر.
ويعتبر تطبيق الرسائل Google Messages مناسب لكل هواتف أندرويد حيث يعد التطبيق الرسمي لرسائل SMS وMMS، ويمكن للمستخدمين من مراسلة أي مستخدم في أي مكان من خلاله عن طريق إرسال الرسائل للأصدقاء والعائلة بالإضافة إلى الرسائل العائلية وصور GIF ورموز تعبيرية وملصقات وفيديوهات ورسائل صوتية.
وتطور شركة جوجل عملية تشفير شامل لرسائل RCS الموجودة في تطبيق Google Messages وهى الخدمة الأحدث من خدمة الرسائل السابقة رسائل SMS، حيث تقوم خدمة RCS بما تقوم به معظم خدمات الرسائل النصية الأخرى، والتى تحتوى على تشفير كامل أى تشفير من طرف إلى طرف.
وعند إضافة ميزة التشفير الكامل في تطبيق Google Messages سيتوفر للمستخدمين إرسال رسائل تسمح بإضافة الصور وإرسالها مباشرة عبر التطبيق فى نفس الوقت، كما أنه يمكن إرسال رسائل تتكون من 160 إلى 8000 حرف، بالإضافة إلى مشاركة الملفات كبيرة الحجم من خلال تقنية RCS، التى تتيح إرسال الصور عالية الدقة ومقاطع الفيديو، وأيضا محمية من الاختراق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أفضل 5 تطبيقات محادثات فيديو جماعية لأصحاب أندرويد

سفاري نت – متابعات مع بداية العام الدراسي، وفي ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد …