مزارات مصر الأثرية تعيد فتح أبوابها

سفاري نت – متابعات

فتحت مزارات مصر الأثرية أبوابها اعتباراً من صباح اليوم الثلاثاء في إطار الاستعدادت الجارية لاستعادة الحركة السياحية بمقاصد السياحة الثقافية في البلاد، وذلك بعد أن بدأت الحياة تعود بشكل تدريجي إلى المدن التي تشتهر بالسياحة الشاطئية مثل الغردقة وشرم الشيخ.

وقال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، إن كافة المناطق الأثرية في الأقصر وأسوان والجيزة والمنيا وسوهاج وقنا وكافة محافظات مصر التاريخية، فتحت أبوابها مجددًا لاستقبال زوارها من السياح اعتباراً من اليوم، وذلك بعد أن جرى اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا ورفع كفاءة المرافق والخدمات في تلك المناطق.
من جانبه، أعلن ثروت عجمي، رئيس غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر جاهزية الشركات السياحية والفنادق والمطاعم والبازارات لاستقبال السياح.
وأشار إلى أن الفنادق العائمة ستنضم قريباً إلى المنشآت السياحية التي باتت جاهزة لاستقبال السياح، وذلك بعد أن تم الإعلان عن الاشتراطات الصحية لإعادة تشغيلها مجدداً. لكنه لفت إلى أن عودة التدفقات السياحية لمعدلاتها الطبيعية بمقاصد السياحة الثقافية في مصر مرتبط بعودة رحلات الطيران المباشر بين المطارات المصرية والأوروبية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …