إعادة تشغيل البوابات الذكية في مطار دبي الدولي باستخدام جوازات السفر

سفاري نت – متابعات

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، عن عودة تشغيل البوابات الذكية مجدداً في مطار دبي الدولي لجميع المسافرين المغادرين في المبنى 3 باستخدام جوازات السفر، وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان أعلى مستويات صحة وسلامة للجميع.

وقد صرح مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اللواء محمد أحمد المري، أن عودة تقديم خدمة إنهاء إجراءات مغادرة الدولة عبر البوابات الذكية تسهل وتبسط إجراءات السفر، إذ تعد البوابات وسيلة آمنة للمسافرين في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها العالم جراء جائحة كورونا، ما يسهم في تعزيز ثقة المسافرين بالإمارة.

وأكد أن مثل هذه الإجراءات تشكل مظلة أمان بالنسبة لهم، مشيراً إلى أن البوابات الذكية منذ افتتاحها ساهمت بشكل كبير وملحوظ في مرور المسافرين وتخليص إجراءات سفرهم في” ثوانٍ معدودة، مؤكداً أن خدمة البوابات الذكية أسهمت في تقليل طوابير الانتظار، وسرعة إتمام الإجراءات، من حيث اعتياد المسافر على الخدمة المتاحة بدلاً من التواصل المباشر مع مأمور الجوازات.

وأشار المري إلى إن عدد البوابات الذكية الموزعة على مطارات دبي بلغ 122 بوابة، لافتاً إلى إعادة تشغيل البوابات الذكية في صالة المغادرة فقط، في المبنيين الثاني والثالث، على أن يعاد تشغيل البوابات الذكية في المبنى الأول عند إعادة فتح المبنى، وفقاً لحركة الطيران.

وأضاف أن ما تشهده “مطارات دبي” من ازدياد عدد المسافرين منذ عودة حركة الطيران، يبشر بمرحلة جديدة من النشاط السياحي، ويؤكد البنية التحتية السياحية لدبي والدعم الحكومي المتواصل، لاسيما أن مطارات دبي تبوّأت أعلى المراتب بالمقارنة مع المطارات العالمية لما تقدمه من خدمات تستقطب أحدث التقنيات التكنولوجية والمرافق المتميزة، بهدف تعزيز تجربة المسافرين الذكية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …