بالصور .. استمتع بسحر الطبيعة في وادي لجب- الريث في السعودية

سفاري نت – متابعات

وادي لجب عبارة عن صدع صخري كبير، وانكسار في الجزء الشرقي من جبل القهر زهوان التابع لمحافظة الريث. ويقع الوادي ضمن أراضي تهامة في السعودية، وهو تابع للجبال المعروفة في المنطقة باسم “جبال الريث”، لذا يعدّ من أهم المواقع السياحية، إذ يتوافد عليه الكثير من أبناء المنطقة والزائرين، على مدار العام. يقع على بعد 150 كيلومترًا إلى الشمال الشرقي من مدينة جيزان نقلا عن موقع سيدتي نت.


تاريخ وادي لجب – الريث في السعودية

يرجع تاريخ الوادي إلى عصر الانكسار الأفريقي، حينما ظهرت جبال ناهضة ذات صخور شديدة الصلابة تختلف عمّا يُجاورها من جبال، لناحيتي التركيب الصخري واللون. كما أن هذه المعجزة الإلهية تتمثّل في تلك القطوع الصخرية العظيمة التي قد يزيد ارتفاعها على 500 متر. و يصل طول وادي لجب إلى نحو 15 كيلومترًا، وبارتفاع يتراوح بين 600 متر، وفي هذه المسافة ينبت مختلف النباتات والأشجار، إلى جانب الشلّالات التي تصب في جنبات الوادي، وتنشر الرذاذ على العابرين.

النشاطات

• السير على الأقدام وسط رذاذ المياه المتطاير من الشلالات والبحيرات بامتداد الوادي، والاستمتاع بأشعة الشمس الذهبية التي لا تزور الوادي غير ساعات قليله.
• ممارسه هواية التسلّق للمنعطفات والمنحدرات الصخرية الوعرة فوق مستوى سطح البحر.
• مشاهدة “الحدائق المعلّقة “على ارتفاعات مختلفة في باطن الوادي، إذ تنتشر في جوانب الوادي الأشجار، وبعضها أشجار معمّرة وعملاقه.
• مشاهدة الكثير من الرسومات المتداخلة بألوان مختلفة يصعب حصرها، لحيوانات برية وتصوير لأنشطة إنسانية من حروب وغزوات وغيرها، وآلات وأدوات مختلفة.
• مشاهدة الكثير من الصخور المشكلّة من طبقات البازلت والرخام والجرانيت، وأيضًا الصخور النارية والمتحولة. وهناك نوع من الصخور يعرف باسم الخورم، حيث تبني النحل فيها خلاياها، فتكون ممتلئة بالعسل الجبلي.
• الاستمتاع برحلة السفاري وركوب قارب صغير يخترق بحيرته العذبة لمحبي المغامرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

روكسي سينما تفتتح فرعها الخامس في إمارة دبي

سفاري نت – متابعات أعلنت روكسي سينما، عن إفتتاح أحد صالاتها المبتكرة والحائزة على الجوائز، …