أبل تكشف موعد إطلاق هاتفها المقبل “آيفون 12”

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة أبل الأمريكية، رسميًا، عن موعد حدثها للإعلان عن أحدث هواتف آيفون الذكية، والذي سيقام هذا العام عبر الإنترنت فقط نقلا عن موقع مصراوي.

وقالت “أبل”: “إن الحدث سيُقام يوم الثلاثاء القادم الموافق 15 سبتمبر الجاري، وبسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فإن الحدث سيُقام عبر الإنترنت”.

ومن المتوقع أن تعلن “أبل” عن أربعة أجهزة آيفون جديدة للعام الحالي، ويشمل ذلك نسختين “آيفون 12″، ونسختين “آيفون 12 برو” بتصميمات جديدة، كما تعلن عن الجيل السادس من ساعاتها الذكية “أبل ووتش سيرس 6″، بالإضافة إلى إصدار محدث من حاسوبها اللوحي “iPad Air”.

وبحسب ما ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية، ووفقا للمحل التقني، مينج تشي-كو: “إن الهواتف الجديدة ستقدم شاشات بقياس 5.4 بوصة لأحدها، وبقياس 6.1 بوصة لطرازين منها، والطراز الأعلى مواصفات بقياس 6.7 بوصة. مضيفا: “إن أبل لن تقدم سماعات رأس أو شاحنًا في العلبة”.

كما أن طرازات آيفون الجديدة ستدعم شبكات الجيل الخامس 5G، ومع ذلك لا يزال من غير الواضح أي الطرز ستدعم أيضًا النطاق الأسرع، ولكن المحدود، mmWave 5G.

وبحسب وكالة بلومبرج الإخبارية، إن طرازات “آيفون 12 برو” ستحتوي على ثلاث كاميرات ومستشعر رادار ضوئي ثلاثي الأبعاد جديد يساعد في تطبيقات الواقع المعزز.

ووفق تقارير إخبارية، تعلن “أبل” أيضًا عن جهاز “آيباد أير” جديد يشبه “آيباد برو”، مع شاشة تغطيه من الحافة إلى الحافة. ولكن، من الممكن أيضًا أن تؤجل أبل ذلك إلى حدث آخر في شهر أكتوبر، كما فعلت في 2018، عندما أعلنت عن أجهزة آيباد وماك بوك جديدة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

واتساب يطلق ميزة جديدة لإخفاء الصور

سفاري نت – متابعات يختبر واتس آب حالياً ميزة الصور المخفية، والتي سيطرحها قريباً، وتتيح …