أشهر 4 مشكلات بمكالمات واتساب وطريقة حلها

سفاري نت – متابعات

 واتساب قد تتسبب بعض المشكلات بتطبيق واتساب WhatsApp، في إيقاف عرض إشعارات المكالمات عند قفل الهاتف أو عدم استخدام التطبيق، والتي يصعب معها استقبال بعض المكالمات المهمة أو فقدانها نقلا عن موقع صدى البلد.
وبحسب ما ذكره موقع “gadgetstouse”، من الممكن أن تؤثر بعض المشكلات في هاتفك الذكي أو تطبيق التراسل الأشهر على استقبال المكالمات الصوتية أو المرئية بـ واتساب، وفيما يلي نستعرض أبرزها وخطوات إصلاحها.
1. تعطيل توفير البطارية:من أوائل المشكلات التي تمنعك من استقبال المكالمة الواردة إليك على واتساب هي تشغيل ميزة توفير شحن البطارية في هاتفك، إذ تتوفر هذه الميزة على جميع هواتف أندرويد، لتوفير طاقة البطارية عند الحاجة إليها، لذا تعطل هذه الخاصية التطبيقات والأنشطة التي تعمل في الخلفية، إذ يمكنك تعطيلها من خلال الخطوات التالية:
– افتح إعدادات هاتفك الأندرويد Settings > ثم إعدادات البطارية Battery settings>مرر لأسفل للعثور على خيار Battery Saver> يمكنك تعطيل الزر بجوار هذا الخيار.
2. مسح ذاكرة التخزين المؤقت:عند استخدام أحد التطبيقات لفترة أطول، يقوم التطبيق بإنشاء ملفات ذاكرة التخزين المؤقت، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى تأخير استجابة التطبيق، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات Settings > ثم التطبيقات apps >واتساب WhatsApp > توقف إجباري Force Stop> ثم موافق OK> قم بعد ذلك بمسح ذاكرة التخزين المؤقتة في صفحة إعدادات واتساب وتشغيل التطبيق مرة أخرى.
3. إشعارات المكالمات:قبل بدء استخدام تطبيق واتساب مرة أخرى قم بتمكين إشعارات مكالمات واتساب، ويمكنك ذلك من خلال النقر مطولا على أيقونة واتساب على هاتفك، ثم اضغط على معلومات التطبيق من القائمة المنسدلة، ومن صفحة معلوات التطبيق ستجد خيار الإشعارات Notifications، ستجد هناك زر تبديل إشعارات المكالمات Call notificationsمكنك تعطيله وإعادة تمكينه مرة واحدة فقط للتأكد.
4. تحديث خدمات جوجل بلاي:قد تكون خدمات Google Play هي السبب هنا وتجعل التطبيق يتوقف عن عرض إشعارات المكالمات، كل ما يمكنك فعله في هذه الحالة هو تحديث خدمات Google Play، كل ما عليك فعله اذهب إلى الإعدادات Settings >تطبيقات Apps > خدمات جوجل بلاي Google Play Services> مرر لأسفل للعثور على خيار تفاصيل التطبيق App details> ثم تفحص ما إذا كانت الخدمات تحتاج إلى تحديث

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

واتساب يقدم ميزة عظيمة لأول مرة داخل التطبيق

سفاري نت – متابعات واتساب أفاد تقرير نشره موقع “WabetaInfo “، المتخصص في رصد مزايا …