احذر الشواحن السريعة تدمر بطارية هاتفك

سفاري نت – متابعات

إذا نظرنا إلى أحدث الهواتف الذكية الموجودة في السوق، سنجد أن معظمها، إن لم يكن كلها، تدعم الشحن السريع، بما في ذلك هواتف iPhone 11 و Samsung Galaxy Note 20 من 7 واط إلى 25 واط ، حيث يصبح الشحن أسرع بأضعاف الشواحن العادية نقلا عن موقع صدى البلد.
والشحن السريع هو عبارة عن اكتمال البطارية من 0٪ إلى 100٪ في فترة أقصر من الشواحن العادية، وتعطى وحدة التحكم الموجودة داخل البطارية سرعات أكبر، حيث إنها تتيح مزيدًا من التيار الكهربى الذى يؤدى بدوره إلى الشحن بشكل أسرع.
وذكر موقع PITAKA التقنى أخطار الشحن السريع على بطاريات الهواتف الذكية، الأمر الذى يؤدى إلى تدميرها بعد فترة من الاستخدام، كما تصاب بمشكلات مثل تسريب الشحن وغيرها.
تدمير البطارية بسبب سرعة الشحن وتعمل الشواحن السريعة على الشحن بنسبة 100% في أقل وقت ممكن مقارنة بالشواحن العادية؛ لأن الشحن السريع يولد الحرارة، الأمر الذى يعمل على تدمير البطارية على المدى الطويل.
وصول مقدار أعلى من المقدار المناسب للبطارية ويضمن وصول مقدار كاف ومناسب لبطارية الهاتف لاستمرارها لفترة أطول، أما الشحن السريع فيقوم بإيصال مقدار أعلى بكثير من القدر الذى يحتاجه الشحن مما يقلل بدوره من عمر البطارية.
التسبب في حدوث ماس كهربائى أو انفجار الهاتف عند التيار المرتفع
يمكن أن يحدث تيار مرتفع عند استخدام محول طاقة غير مناسب ، أو عند شحن هاتفك بسرعة كبيرة، في الحالات القصوى ، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ماس كهربائي أو حتى انفجار في الشاحن، وعلى الرغم من أن معظم البطاريات الحديثة تحتوى على وحدات تحكم مدمجة لحمايتها من التلف الشديد ، إلا أنه من الصعب منع التيار العالي من تقصير عمر البطارية وإحداث تلف لها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أوبو تطلق تقنية الشحن اللاسلكي السريع لتعلن بدء حقبة جديدة في شحن الأجهزة الذكية

سفاري نت – متابعات استعرضت أوبو العلامة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، أحدث …