تعرف على أفضل 4 تطبيقات للمراسلة الفورية حول العالم

سفاري نت – متابعات

تطبيقات تراسل فورى لهواتف أندرويد بدأ الأشخاص حوال العالم يبتعد تدريجيا عن الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة كوسيلة للمراسلة في الوقت الحالي، بعد عدة سنوات من إطلاق تطبيقات المراسلة الفورية نقلا عن موقع صدى البلد.
وقد شهدت تطبيقات التراسل الفوري في السنوات القليلة الماضية، تغييرات كبيرة جدا ليس فقط في مجال الرسائل النصية وأنما في مجال المكالمات الصوتية والمرئية إلى جانب بعض ميزات الخصوصية والأمان المتقدمة.
وفي الوقت الحالي، يوجد عدد كبير من تطبيقات المراسلة الفورية الشائعة للهواتف الذكية، والتي تساعدك على الاتصال بالآخرين على المستويين الشخصي والمهني، حيث يستخدم تلك التطبيقات الآن أكثر من 20% من نسبة مستخدمي شبكة الإنترنت، إذ يفضل حوالي 55% من العملاء التفاعل مع الشركات التي تستخدم تطبيقات المراسلة.
وفيما يلي نقدم إليك قائمة بأهم تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر استخدام حول العالم، والمتوفرة لهواتف أندرويد وآيفون والتي يمكنك الاعتماد عليها في حياتك اليومية وفقا لما ذكره موقع “indiatvnews”.
1. تطبيق Hike:
هو تطبيق مراسلة فورية تم تصميمه وتطويره في الهند، تستهدف الشركة من خلاله فئة الشباب، وتوفر لهم مكتبة ملصقات ضخمة يتم تحديثها باستمرار، بالإضافة إلى الملصقات يحتوي التطبيق أيضا على ميزات مهمة مثل إخفاء خيارات الدردشة، وأخبار Hike، والمزيد، ويتوفر تطبيق Hike في كل من متجر جوجل بلاي Google Play ومتجر آبل آب ستور App Store.

2. تطبيق Troop Messenger:
هو أحد تطبيقات المراسلة الشهيرة للأعمال، يوفر التطبيق ميزات مثل المحادثات الجماعية ومعاينة الملفات وإدارتها والمكالمات الصوتية والمرئية والمؤتمرات ومشاركة الشاشة والتحكم في الشاشة عن بعد والمراسلة الخفية (Burnout) وفلاتر البحث المتقدم وغيرها.
ويوفر التطبيق خيارات تخصيص المستخدم لتعيين الخلفيات والإشعارات والتفضيلات، ومن أفضل ميزات التطبيق ميزة “الرد لاحقا”، والرسائل النصية والبريد الإلكتروني على نظام أساسي انتقائي، ومن المثير للاهتمام أن تطبيق Troop Messenger يستخدم على نطاق واسع من قبل الحكومة ووكالات الدفاع والمؤسسات في جميع أنحاء العالم وخاصة أولئك الذين يبحثون عن أهمية ملكية البيانات والخصوصية للمحادثات.

3. تطبق سناب شات Snapchat:
هو تطبيق مراسلة فريد من نوعه، يوفر عددًا غير قليل من الميزات المثيرة للاهتمام بما في ذلك المكالمات الصوتية ورسائل الفيديو ورسائل الصور والرسائل النصية، وتمتاز الخدمة بخاصية حذف المعلومات على الفور بعد المشاهدة، إلى جانب قصص سناب شات والتي تتيح للأشخاص إرسال تحديثات الحالة المشتركة ويمكن لجميع متابعينهم مشاهدتها، والتي تنتهي صلاحيتها في غضون 24 ساعة، ويتم تقليد العديد من ميزات التطبيق بواسطة تطبيقات أخرى حيث يحظى التطبيق بشعبية كبيرة بين الشباب.

4. تطبيق Telegram:
إلى خصوصية الرسائل وميزات التشفير من طرف لطرف، يسلط تطبيق تيليجرام Telegram أيضًا الضوء على رسائل الدردشة السريعة والمشفرة، مع تشفير خادم العميل للمحادثات العادية، ويوفر وضع الدردشة المستقر تشفيرا شاملا، مما يسهل عليك وعلى المستلم قراءة الرسائل، ويمكنك أيضًا ضبط حذف الرسائل من خلال ميزة التدمير الذاتي، باستخدام تيلجرام Telegram، يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو والتقارير والمشاركة في محادثات جماعية مع ما يصل إلى 200 مستخدم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي تزيح الستارعن مجموعة جديدة من منتجات “الأجهزة الفائقة” في السعودية

سفاري نت – متابعات كشفت شركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة عن مجموعة جديدة من منتجات الأجهزة …