أبل تكشف عن أحدث هواتفها آيفون 12 بتقنية 5 جي

سفاري نت – متابعات

 كشفت شركة أبل عن ”أيفون 12“ IPhone 12 في مؤتمرها الافتراضي الأحدث ”هاي سبيد“ Hi,speed ، والذي عقد في مقرها في كاليفورنيا نقلا عن موقع ارم نيوز .

وأعلن المدير التنفيذي لأبل عن بدء حقبة جديدة من الأيفون الداعم لشبكات الجيل الخامس فائقة السرعة.

منذ فترة وينتظر عشاق الأيفون الهاتف الجديد والذي تأخر وصوله بسبب تعطل سلاسل الإنتاج الناتج عن وباء كورونا.

يتميز أيفون 12 بتصميم يشبه أيفون 4 المحبوب، وبشاشة Super Retina XDR حجمها 6.1 بوصة وضعف الدقة التي وفرها سلفه أيفون 11، حيث تحتوي الشاشة على 460 بيكسل لكل بوصة.

وأضافت أبل معالج ”إيه 14 بايونك“ A14 Bionic للأيفون، والذي تدعي أنه أقوى معالج للهواتف الذكية حتى الآن، وأول معالج يستخدم تكنولوجيا 5 نانومتر، مما يمكنه من إجراء 11.8 مليار عملية في الثانية.

وأشارت الشركة إلى أن دعم أيفون 12 لشبكات الجيل الخامس ومعالجه الجديد، يجعله الأنسب لمحبي الألعاب.

ويتميز أيفون 12 بكاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميغابكسل مكونة من 7 عناصر، مما يمكن المستخدم من التقاط صورا أفضل في الإضاءة المنخفضة.

كما يستخدم أيفون التصوير الحاسوبي المعالج لتحسين الصور التي تقوم بالتقاطها، كما يحتفظ iPhone 12 أيضًا بالوضع الليلي، والذي يتيح للمستخدم التقاط صور مضاءة بشكل مذهل في الظلام.

وكشفت شركة أبل عن ”أيفون 12 ميني“ IPhone 12 mini، بشاشة 5.4 بوصة ونفس إمكانيات أيفون 12، ليصبح أصغر هاتف داعم لشبكات الجيل الخامس في العالم.

هذا وحددت أبل سعر أيفون 12 وايفون 12 ميني بـ 799 و699 دولار على التوالي، وهما متاحان بالألوان الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق.

12 برو و12 برو ماكس

واشتملت مفاجآت مؤتمر آب طرح هاتفي أيفون 12 برو iPhone 12 Pro وأيفون 12 برو ماكس  iPhone 12 Pro max، والذي يتميز بشاشة أكبر وقدرات أعلى.

ومثل أيفون 12، دعمت شركة أبل هاتفها الجديد أيفون 12 برو بخدمة دعم شبكات الجيل الخامس، والتي تصل سرعتها إلى 1 جيجا في الثانية.

وفقا للشركة، يتميز هاتفي أيفون 12 برو وبرو ماكس بشاشة  Super Retina XDR، كما أنه مقاوم للماء حتى عمق 6 أمتار لمدة 30 دقيقة، ويتميز بتصميم مربع الشكل مثل iPhone 12 وiPhone 4، ويأتي أيفون 12 برو بشاشة بحجم 6.1 بوصة وأيفون 12 برو ماكس بحجم 6.7 بوصة.

وزودت شركة أبل أيفون 12 برو بأقوى معالج تملكه  A14 Bionic، الجديد، وهو قادر على تكبير الصور بـ 4 أضعاف، في حين يستطيع برو ماكس تقريب المشاهد بنسبة 5 أضعاف.

كما زودت أبل أيفون 12 برو بتكنولوجيا ”لايدار“ LiDAR  والتي تستخدم نبضات الليزر لقياس المسافات لتحسين تجارب الواقع المعدل مثل فلاتر سناب شات ولعبة بوكيمون.

وحددت شركة أبل سعر أيفون 12 برو وبرو ماكس بـ 999 و1099 دولارا على التوالي، وسوف يكونا متاحين للحجز اعتبارا من 6 نوفمبر وبالألوان الفضية والجرافيت والذهبية والأزرق، ومن المقرر بدء شحن الطلبات بدءً من 13 نوفمبر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5 إعدادات عليك تفعيلها في هاتفك لحمايته من الاختراق

سفاري نت – متابعات  يتعرض كثير من المستخدمين على حسابات التواصل الاجتماعى للاختراق بشكل مستمر، …