تعرف على ميزة واتساب الجديدة لإصدار سطح المكتب

سفاري نت – متابعات

ساعدت أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في زيادة الاقبال على استخدام مكالمات الفيديو مما أدى لتحقيق أرباح هائلة لشركات جديدة مثل زووم Zoom، ومن أجل المنافسة في هذا المجال طرحت خدمة واتساب WhatsApp، تحديثا جديدا يتيح لمستخدميه زيادة عدد المشاركين في المكالمات الجماعية من أربعة إلى ثمانية أشخاص خلال الأشهر الماضية نقلا عن موقع صدى البلد.
والآن يعتزم تطبيق التراسل الأشهر زيادة عدد المشاركين في الإصدار الخاص بتطبيقه على سطح المكتب، حيث ذكر موقع WABetaInfo، أن واتساب بدأ باختبار ميزة جديدة، تسمح لمستخدمي إصدارا الويب بإجراء مكالمات صوتية و مرئية، بحسب ما ذكره موقع “androidauthority”.
وتتضمن الميزة الجيدة دعما لمكالمات الصوت والفيديو لكل من جهات الاتصال الفردية والمجموعات، وتشير لقطات الشاشة التي نشرها موقع WABetaInfo، أنه سيتم عرض نافذة منبثقة مع خيار رفض أو قبول المكالمات المعلقة عند اتصالك بشخص ما عبر تطبيق سطح المكتب من واتساب.
ومن خلال نافذة منبثقة فيها عناصر تحكم لإدارة المكالمة حيث سيسمح واتساب للمتصلين بكتم صوت مكالمة جارية أو التبديل من الصوت إلى الفيديو، فتح نافذة جديدة، إلى جانب أنه سيتم عرض نافذة منبثقة مع خيار رفض أو قبول المكالمات المعلقة.
وبالرغم من ميزة دعم المكالمات الصوتية والمرئية تصل إلى إصدار سطح المكتب لأول مرة، لذا من المحتمل أن تلتزم بحدود ثمانية مشاركين في المكالمة الواحدة على غرار إصدار واتساب WhatsApp للهاتف المحمول.
وإلى جانب دعم مكالمات الفيديو، يختبر واتساب أيضًا ميزة دعم الأجهزة المتعددة أو الأجهزة المترابطة، والتي ستسمح للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى واتساب من عدة أجهزة في وقت واحد، وعند تشغيل كلتا الميزتين، قد يتمكن مستخدمو واتساب في المستقبل القريب من استخدام تطبيق التراسل كبديل مستقل لتطبيقي سكايب Skype و زووم Zoom، على سطح المكتب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5 إعدادات عليك تفعيلها في هاتفك لحمايته من الاختراق

سفاري نت – متابعات  يتعرض كثير من المستخدمين على حسابات التواصل الاجتماعى للاختراق بشكل مستمر، …