سفاري نت

فعاليات مؤتمر مُستقبل الضيافة تنطلق مباشرةً من الرياض وجميع أنحاء العالم

سفاري نت – متابعات

أعلنت وزارة السياحة السعودية والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، الجهتان المنظمتان لمؤتمر مستقبل الضيافة، الفعالية الافتراضية والمصممة لمُناقشة الرؤى والأفكار الواعدة ومعالجة التحديات في قطاع الضيافة، عن إطلاق برنامج المؤتمر الشامل والقائم على ثلاث ركائز أمس بتاريخ 26 أكتوبر. وتتولى الجهتان تنظيم أعمال المؤتمر بدعمٍ من شركة تنظيم الفعاليات الافتراضية بينش ديجيتال، في إطار برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين لعام 2020. وقد شهد اليوم الأول مشاركة أكثر من 6 آلاف شخص ضمن تجربة تفاعلية أتاحت لهم التواصل بسلاسة وإقامة علاقات جديدة وحضور جلسات حوارية مباشرةً عبر الإنترنت.

وبعد إعلان معالي السيد أحمد الخطيب، وزير السياحة في المملكة العربية السعودية، عن الإطلاق الرسمي للمؤتمر وإلقاء الكلمات الرئيسية من قبلالسيد زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وجلوريا جيفارا مانزو (الرئيسة والرئيسة التنفيذية، المجلس العالمي للسفر والسياحة)، اجتمعت نخبة من روّاد القطاع وصنّاع التغيير لطرح مناقشات مجدية وإعادة تشكيل سبل جديدة ترسم ملامح مستقبل قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط وحول العالم.

وفي معرض تعليقه على مستقبل الضيافة والسياحة، والمبادرات المستمرة التي تطلقها المملكة العربية السعودية بهدف تعزيز نمو هذه القطاعات، قال معالي السيد أحمد الخطيب، وزير السياحة في المملكة العربية السعودية: “نسعى إلى بناء جسور التواصل بين الناس من خلال تشجيعهم على السفر وزيارة بلدان أخرى، ما يتيح لهم استكشاف تجارب ثقافية وتراثية وتاريخية جديدة. خَلُص اجتماعنا مع مجموعة العشرين إلى وضع سبل تحسين تجارب السفر والارتقاء بمعايير الأمن والسلامة على رأس قائمة أولوياتنا، فضلاً عن تسليط الضوء على أساليب الحياة والتنمية المجتمعية الشاملة بما يندرج ضمن “إطار العُلا”.

تتميز المملكة العربية السعودية بالتضاريس الجبلية في الجنوب والهطولات الثلجية في الشمال، كما تحتضن خمسة مواقع مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهي وجهات شيّدتها حضارات عريقة تعود جذورها إلى آلاف السنين الماضية. لذا نعتقد أنه من المهم جداً أن يتوجّه الجميع ومن كافة أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية لرؤية معالمها واستكشاف تجاربها واكتساب المعارف. يتمثل هدفنا في جعل المملكة العربية السعودية واحدةً من بين أبرز خمس وجهات سياحية حول العالم بحلول عام 2030″.

أبرز فعاليات اليوم الأول:

الكلمات الرئيسية:

ألقى السيد زوراب بولوليكاشفيلي (الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة) كلمة رئيسية حملت رسالة قيّمة وهادفة وتم بثها مباشرةً عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

مقابلة مباشرة مع مراسل CNN جون دفتيريوس

أجرى جون دفتيريوس (محرر شؤون الأسواق الناشئة ومذيع شبكة CNN) مقابلةً مباشرةً مع جلوريا جيفارا مانزو (الرئيسة والرئيسة التنفيذية، المجلس العالمي للسفر والسياحة) لتسليط الضوء على الرؤى التي أثمرت عن اجتماع وزراء سياحة دول مجموعة العشرين.

التفاؤل والشجاعة – أساسيات الريادة في ظل انتشار جائحة عالمية

الابتكار لكسب ثقة المسافر

منهجية منظمة لإعادة ربط شركتك بنموذج مستدام – كيف تعيد التفكير بهيكلية الشركة؟

طرق استقطاب القادة المستقبليين والمواهب الشابة وتأهيلهم خلال مرحلة الأزمنة الراهنة وما بعدها

اليوم 2 أبرز الفعاليات المرتقبة:

مقابلة مباشرة مع مراسل CNN جون دفتيريوس

 سيجري جون دفتيريوس (محرر شؤون الأسواق الناشئة ومذيع شبكة CNN) مقابلةً مباشرةً مع معالي السيد خالد الفالح(وزير الاستثمار، المملكة العربية السعودية) لمناقشة عوامل جذب استثمارات جديدة في قطاع السياحة.

هل تجدي الخطط الخمسية في وقت الأزمات؟

دور الابتكار وفترة الإغلاق في مستقبل السياحة

منطقة البحر الأحمر التنموية

Exit mobile version