طرح ميزات مراسلة جديدة على Instagram

سفاري نت – متابعات

تعلن شركة Instagram عن طرح تحديث لخاصية Instagram DMs، وذلك من خلال تقديم تجربة Messenger جديدة على التطبيق. لقد تمكننا من تحقيق تطور هائل في وظائف المراسلة منذ طرحها على Instagram، علمًا أننا كنّا نستكشف الطريقة التي ينبغي أن تتطور بها هذه الوظائف لمواكبة نمونا. وعلى مستوى مجموعة تطبيقات Facebook فقط، يرسل الأشخاص أكثر من 100 مليار رسالة إلى أصدقائهم وعائلاتهم كل يوم. وفي هذه الأيام يعتمد الأشخاص على مكالمات الفيديو للتواصل مع الأصدقاء، وإرسال صور Memes و GIFs لتوصيل ما يفكرون به (خاصة تلك الأفكار التي لا يمكننا التعبير عنها لفظيًا دائمًا)، ومشاركة الصور المضحكة والرسائل الصوتية للبقاء على اتصال مع الآخرين.

وبات من الملاحظ أن الناس يتواصلون عبر هذه المساحات الخاصة الآن أكثر من أي وقت مضى، حيث يوجد ما يزيد على مليار شخص يستخدمون بالفعل تطبيق Messenger كمكان للمشاركة والتواصل والتعبير عن أنفسهم مع أفراد العائلة والأصدقاء. ولهذا السبب، فإننا في Instagram نعمل على ربط تجربة Messenger و Instagram لضمان أفضل الميزات لكليهما، حتى تتمكن من الاستمتاع بأفضل تجربة مراسلة على الإطلاق، بغض النظر عن التطبيق الذي تستخدمه. ويمكن للأشخاص على Instagram أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون التحديث فورًا إلى هذه التجربة الجديدة.

وقمنا أيضًا بإضافة أكثر من 10 ميزات جديدة حتى يتمكن المستخدمون من البقاء على مقربة من أصدقائهم. وتعتبر Selfie stickers بمثابة مزيج فريد من Boomerang و emojis وصور selfie، فضلاً عن كونها طريقة جديدة للرد على المحادثات. وتتيح لك خاصية “المشاهدة المشتركة” Watch Together مشاهدة مقاطع الفيديو الشائعة مع الأصدقاء، باستخدام تطبيق الفيديو الجديد IGTV في أثناء إجراء مكالمات الفيديو المرئية. ونتيح للمستخدمين أيضًا وضعية الاختفاء التي تساعدهم على ضبط الرسائل والتحكم بها، لتختفي تلقائيًا بعد الانتهاء من رؤيتها.

وستبقى الرسائل والمكالمات الواردة من الأصدقاء والعائلة باستخدام Instagram في التطبيق الخاص بك، أما التغيير الرئيسي فهو أن الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق Messenger، فيمكنهم الآن الوصول إليك عبر Instagram، من دون الحاجة إلى تنزيل تطبيق جديد، والعكس صحيح أيضًا، كما بات بمقدورك الآن التحكم في المكان المرغوب لاستقبال الرسائل والمكالمات، كما هي الحال في محادثاتك، أو في طلبات الرسائل الخاصة بك، أو تجاهلها تمامًا.

أفضل الخصائص في Messenger

إننا نقوم أيضًا بتقديم ميزات مألوفة من Messenger، ومنها على سبيل المثال الرد على رسالة معينة، وإعادة توجيه الرسالة، وانتقاء ألوان ومظاهر المحادثة بما يروق لك. وفي كل يوم، يقوم أكثر من 10 ملايين شخص باللجوء إلى اختيار الميزات الشخصية للمحادثات الخاصة بهم في Messenger، مع ألوان وأسماء مخصصة. وستتمكن أيضًا من استخدام الردود بالرموز التعبيرية emoji، وفي المستقبل القريب يمكنك الاستعانة بمؤثرات الرسائل لإضفاء المزيد من العاطفة والذوق البصري على ردودك ورسائلك.

وبمرور الوقت، سنستحدث طرقًا أكثر متعة للتواصل مع الأصدقاء وأفراد العائلة، كما سيتوافر المزيد من الميزات، مثل التفاعل باستخدام رموز emoji وملصقات صور selfieعلى Instagram أولاً، على أن يتم توسعة نطاق انتشارها إلى Messenger بعد فترة وجيزة.

ونقدم تاليًا جميع الميزات التي ستظهر قريبًا في تجربة Messenger الجديدة على Instagram:

  • التواصل عبر التطبيقات: التواصل السلس مع الأصدقاء وأفراد العائلة عبر Instagram و Messenger باستخدام أي من التطبيقين لإرسال الرسائل والانضمام إلى مكالمات الفيديو.
  • المشاهدة المشتركة: تتيح لك هذه الخاصية الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو على Facebook Watch و IGTV و Reels (قريبًا)، إضافة إلى البرامج التلفزيونية والأفلام مع المزيد مع الأصدقاء وأفراد العائلة في أثناء إجراء مكالمات الفيديو.
  • نسق Vanish: يمكنك اختيار نسق لإخفاء الرسائل بعد رؤيتها أو عند إغلاق الدردشة.
  • ملصقات Selfie: يمكنك إنشاء سلسلة من ملصقات boomerang باستخدام صورتك الشخصية لاستخدامها في المحادثة.
  • ألوان الدردشة: تستطيع بفضل هذه الميزة إضفاء الطابع الشخصي على محادثاتك مع استخدام تدرجات لونية ممتعة.
  • ردود Emoji المخصصة: تساعدك هذه الميزة على إنشاء طرق مختصرة للوصول إلى رموز emoji المفضلة لديك، لضمان الرد بسرعة على الرسائل الواردة من الأصدقاء.
  • إعادة التوجيه: هي خاصية تمكنك بسهولة من مشاركة المحتوى الرائع مع ما يصل إلى خمسة أصدقاء أو مجموعات.
  • الردود: يمكنك الرد مباشرة على رسالة معينة في الدردشة الخاصة بك، مع المحافظة على سير المحادثات.
  • مؤثرات الرسائل المتحركة: تساعدك هذه الخاصية على إضفاء ذوق مرئي إلى رسالتك باستخدام مؤثرات الإرسال المتحركة.
  • نقاط التحكم بالرسائل: يمكنك من خلالها تحديد الأشخاص الذين يمكنهم مراسلتك مباشرة، أو الذين ترغب بحجب رسائلهم تمامًا.
  • التحديثات المحسنة للإبلاغ والحجب: يمكنك الآن الإبلاغ عن محادثات كاملة بالإضافة إلى الرسائل الفردية على Instagram، إضافة إلى استقبال اقتراحات الحظر الاستباقية عبر Instagram و Messenger، عند إضافة حساباتك في مركز الحسابات الجديد.

الخصوصية والأمان

بفضل هذا التحديث الجديد، سيتاح لديك المزيد من الخيارات وعناصر التحكم لإدارة خصوصيتك، بما في ذلك انتقال طلبات الرسائل إلى قائمة المحادثات أو مجلد طلبات الرسائل، أو ما إذا كنت تود استقبالها بالكامل. ونقدم أيضًا الأدوات اللازمة للأشخاص للإبلاغ عن أي نشاط مشبوه، واتخاذ إجراءات لحظر شخص ما عبر التطبيقات، وما يترتب على ذلك من إيقاف الرسائل والمكالمات غير المرغوب فيها حال الشك بوجود أمر ما يثير الريبة. ويمكنك معرفة المزيد حول خصوصيتك .

وسنقوم بطرح هذه الميزات الجديدة على Instagram و Messenger في عدد من الدول حول العالم، على أن يتم التوسع عالميًا في المستقبل القريب. إن هذه ليست سوى البداية لتسهيل تواصلك الدائم مع الأصدقاء وأفراد العائلة عبر تطبيقاتنا، كما نعدكم بالمزيد من الطرق الممتعة للتواصل في المستقبل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

5 إعدادات عليك تفعيلها في هاتفك لحمايته من الاختراق

سفاري نت – متابعات  يتعرض كثير من المستخدمين على حسابات التواصل الاجتماعى للاختراق بشكل مستمر، …