ماذا تفعل عند سرقة أو ضياع هاتفك الآيفون ؟

سفاري نت – متابعات

يتعرض الكثيرون من مستخدمى الهواتف الذكية إلى سرقة أو ضياع هواتفهم الشخصية، وأحيانا تكون المشكلة الأكبر فى البيانات التى يحتوى عليها الهاتف، وما تحتويه من صور شخصية وبيانات ووثائق قد تكوم أهم من الهاتف نفسه، الأمر الذى يسبب مشكلة خطيرة بالنسبة للكثير من المستخدمين إذا تم اساءة هذه البيانات نقلا عن موقع صدى البلد.
ويقع الكثيرون من المستخدمين فى بعض الأوقات فى فخ كبير وهو عدم تأمين حساباتهم الشخصية بداعى أن هواتفهم تحتوى على نسبة أمان عالية مثل هواتف الآيفون، وهو ما يسبب مشكلة أكبر عند ضياع أو سرقة هواتفهم.
وبحسب مجلة Macworld فإنه عند سرقة هواتف الأيفون أو ضياعها يجب اتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة أهمها :
1- الدخول على خاصية خاصية Find My iPhone لهواتف آيفون ويمكن تفعيلها من خلال هذا الرابط
2- تغيير كلمة سر حساباتك
وتسمح لك هواتف آيفون من غلق كل حساباتك سواء على آى كلود حتى لا يستطيع أحد فتح حسابات والاطلاع على بياناتك.
ويحب تفعيل هذه الخطوات حيث لا يعتقد الكثيرون أن هواتف آيفون من السهل اختراقها، حيث اكتشف عدد من خبراء الأمن التكنولوجى أن هواتف آيفون تحتوى على الكثير من الثغرات الأمنية الموجودة فيها والتى تهدد مئات الملايين من المستخدمين، ولكن الأمر ليس كذلك فعلا. كما نبه عدد من الهاكرز شركة آبل إلى أن هناك أكثر من 55 ثغرة أمنية خطيرة تسمح للمخترقين بسرقة الملفات من حسابات المستخدمين على iCloud ، كما قاموا باكتشاف 55 ثغرة أمنية ، منها 11 ثغرة منها وصفت بأنها خطيرة للغاية.
وقال الهاكرز الذين لا تتجاوز أعمارهم 21 عاما أن الثغرات الذين قاموا باكتشافها كانت ستكلف آبل عند اكتشافها ومعالجتها ما يقرب نص مليون دولار أمريكى، وكانت أخطر الثرغات ونقاط الضعف التى وجدها الهاكرز موجودة على تطبيق الرسائل الإلكترونى Apple Mail المرتبطة بخدمة iCloud .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

علامة HONOR تعلن عن إطلاق جوائز Magic Moments لعام 2024: احتفالاً بفن التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية

الرياض – سفاري نت أعلنت HONOR ، العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا عن بدء …