5 حيل خفية للحصول على صور بأفضل جودة في هاتفك الذكي

سفاري نت – متابعات

يعد أفضل ما يميز الهواتف الذكية، الكاميرات التى تحتوى على دقة عالية فى التصوير، وتقوم بضبط الضوء والسطوع، والتحكم فى الإضاءة الليلية، وإصدار صور بألوان واضحة ونقية، ولكن فى بعض الأحيان يجد المستخدمون أنفسهم أمام صور ليست بالدقة التى يريدونها، رغم امتلاكهم لهواتف ذكية تتمتع بقدرة تصوير جيدة نقلا عن موقع صدى البلد.
وبحسب موقع Digital Information World فإن جودة الكاميرا ودقتها ليست هى المتحكمة فقط فى الحصول على صورة جيدة بألوان نقية، وإنما كيفية استخدام التقنيات الموجودة فى الكاميرا والأوقات التى يجب فيها التقاط صور معينة، وفيما يلى أهم النصائح والحيل التى يجب على المستخدمين تنفيذها للحصول على أفضل الصور على هواتفهم الذكية:
1- رفع الدقة أو resolution لأعلى درجة
ويجب ضبط اعدادات الكاميرا قبل التصوير والتركيز على جعل دقة الكاميرا على أعلى مستوى لها في الدقة بالإضافة إلى ضبط وضع السطوع وكذلك الضوء .
2- اختبار التصوير بأكثر من زاوية
ولتصوير أفضل صور سيلفى يجب قبل التقاط الصورة القيام بتجربة أكثر من زاوية حتى تحدد الزاوية المناسبة لك من حيث الإضاءة والجودة وإظهارك بشكل جيد .
3- استخدام عدسات اضافية
واذا كان ت كاميرا هاتفك لا تمتلك الامكانت التى تجعلها احترافية أو تقوم بالتصوير الجيد ففى هذه الحالة يجب شراء عدسات اضافية يتم تركيبها على ظهر الكاميرا .
4- التصوير في الضوء الطبيعى
ويعتبر التصوير في الضوء الطبيعى أفضل من التصوير في ااضاءة ة على عكس المعتاد حيث أن افضل الصور يتم تصويرها في الضوء الطبيعى خصوصا فبل الغروب.
5- اخذ السيلفى من الكاميرا الخلفية وليس الأمامية
والشائع عند تصوير السيلفى استخدام الكاميرا الامامية ويجب استخدام الكاميرا الخلفية لاحتوائها على تقنيات عالية لغاية ودقة كبيرة مقارنة بالامامية .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

«آبل» تستعد لطرح هاتفها الذكي الجديد «آيفون 13»

سفاري نت – متابعات رغم أنه لم يمر سوى شهور قليلة على طرح أحدث هواتف …