بالصور .. أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير 2021

سفاري نت – متابعات

سيحل العام الجديد قريبًا بصفحة جديدة ناصعة لكل من يريد البدء مرة أخرى. ستحين الفرصة أمام الجميع لتحقيق ما يتمنوه ولإنجاز الخطط التي وضعوها لأنفسهم. ومهمتنا هنا أن نساعدكم على تحقيق خططكم فيما يتعلق بالسفر وقضاء عطلات سعيدة مليئة بالذكريات الجميلة المبهجة، لذا نقدم لكم قائمة بأفضل الوجهات السياحية في شهر يناير ٢٠٢٠ نقلا عن موقع رحلات .

أفضل الوجهات السياحية في شهر يناير ٢٠٢٠
١- كوستاريكا

بوقوعها بين ساحل البحر الكاريبي والمحيط الهادئ، تتزين المناظر الطبيعية في كوستاريكا بالبراكين الشاهقة والجبال والغابات المطيرة الخضراء والسهول الساحلية والشواطئ الاستوائية المذهلة. تقدم كوستاريكا عرضًا مذهلًا للطبيعة في أزهى صورها.

تعتبر كوستاريكا واحدة من أكثر دول العالم تنوعًا من حيث التنوع البيولوجي، حيث تحوي نصف مليون نوع من الحشرات إلى النمل العملاق الذي يلتهمها! فسواء كنت مسافرًا وحدك أو مع عائلتك أو أصدقائك، فإن كوستاريكا هي الوجهة المثالية لك!

2- بيليز

تمتلئ هذه الجوهرة الخضراء في أمريكا الوسطى بالعجائب الطبيعية وتفتخر بتاريخ ثقافي غني، لكن ما لا يدركه الكثير من الناس إنها تضم ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم. يزخر موقع التراث العالمي لليونسكو بمئات الجزر الرملية المنخفضة وغابات المانغروف والبحيرات الساحلية والعديد من الكائنات البحيرة المهددة مثل السلاحف البحرية وخراف البحر.

على الرغم من أنه لا يوجد وقت سيء لزيارة هذه الجنة الاستوائية، إلا أن الطقس هناك يكون في أفضل حالاته خلال شهر يناير، لذا ضعها في قائمة رحلاتك، واستمتع بعطلة جميلة مع من تحب.

٣- لاوس

أرض الأفيال وموطن الشلالات الزرقاء والمعابد اللامعة والرهبان البوذيين الودودين، والمدن الاستعمارية الخلابة. لاوس بالتأكيد واحدة من أفضل مدن جنوب شرق آسيا. أول ما ستلاحظه هنا هو الهدوء والبساطة وإيقاع الحياة الهادئ.

فمن العاصمة النائمة فيينتيان إلى المناظر الخلابة لفانغ فينغ والجمال الاستعماري للوانج برابنج، ستقضي عطلة لا تُنسى في لاوس.

٤- إثيوبيا

أفضل وقت لزيارة إثيوبيا هو خلال موسم الجفاف ما بين أكتوبر إلى يونيو، عندما تكون السماء صافية وجافة ودرجات الحرارة معتدلة بشكل عام. فهي واحدة من أجمل بلدان إفريقيا بمناظرها الطبيعية الملحمية، ومرتفعاتها الخصبة وصحارئها وأوديتها العميقة والسافانا الشاسعة والبحيرات الزرقاء والهضاب العالية.

كما تتمتع إثيوبيا بمعالم ذات أهمية كبيرة، من مصدر النيل الأزرق، إلى منخفض الدناكل الذي يتخلله 25٪ من البراكين النشطة في إفريقيا.

٥- المكسيك

الشواطئ المليئة بالنخيل، والمأكولات الحارة اللذيذة، والغابات المشبّعة بالبخار، والمدن المزدحمة، والكثير من الألعاب النارية، تستحضر المكسيك تستمتع الأحلام المتنوعة والحيوية، وتحولهم إلى واقع تلمسه بيديك. تعتبر المكسيك مغامرة لا نهاية من الأنشطة في الهواء الطلق.

قم بركوب أمواج المحيط الهادئ على لوح، ومارس الغطس لاستكشاف جمال الحياة البحرية تحت سطح البحر الكاريبي وتنزه في قارب على سطح المياه البيضاء في أنهار المكسيك. كما يمكنك البقاء على الأرض الجافة والتنزه في غابات أوكساكا أو استكشاف نطاق قمم البراكين النائمة أو الاستمتاع بملايين الفراشات الملكية المهاجرة.

٦- جزر الكاريبي

لن تضطر للبحث كثيرًا عما ستفعله في منطقة البحر الكاريبي، حيث تمتلئ بعدد كبير من مناطق الجذب التي يمكنك استكشافها في كل جزيرة. وبناءً على اهتماماتك الخاصة، قد تكون بعض الوجهات مناسبة بشكل أفضل من غيرها. تتنوع ثقافة منطقة البحر الكاريبي مثل سكانها.

يمكن للمسافرين العثور على كل شيء من الشواطئ المنعزلة المشمسة إلى الغابات الاستوائية المطيرة ، واُلنزل البيئية إلى المنتجعات الفاخرة الجميلة. كما تمتلئ البلدات والمدن بالتاريخ، مع العديد من العمارات الاستعمارية الجميلة والحصون القديمة.

٧- جنوب أفريقيا

تقدم جنوب أفريقيا فرصة رائعة لرؤية العديد من جواهر القارة المظلمة. سيجد السائحون هنا مشهدًا إفريقيًا كلاسيكيًا من السافانا الذهبية ، الأخاديد الرائعة، والصحارى الجميلة، وكذلك المخلوقات الإفريقية المفضلة. بصرف النظر عن حدائق الألعاب الشهيرة في كروجر ومتنزه كجالاجادي، تعد جنوب أفريقيا موطنًا لبعض أفخم محميات الألعاب الخاصة في العالم.

يأتي عشاق الحياة البرية إلى هنا من جميع أنحاء العالم بحثًا عن “الخمسة الكبار”: الأسد والجاموس والنمر ووحيد القرن والفيل، وغالبًا ما يجدونها، مع أكثر من هذا بكثير.

٨- الإمارات العربية المتحدة

بفضل تطورها الكامل، وأفقها الشاهقة والمباني الشاطئية الشهيرة، أصبحت الإمارات وجهة مفضلة لقضاء العطلات العائلية والإجازات السريعة. وصفت المعالم السياحية البارزة مثل برج خليفة الشاهق ومسجد الشيخ زايد دولة الإمارات بأنها وجهة فخمة حديثة. بين ناطحات السحاب ومجمعات التسوق والشواطئ الرملية، لن تخلو الإمارات من الأنشطة التي تجذب الجميع.

تتمتع البلاد بتاريخ غني وشريط ساحلي واسع. قم بزيارة الإمارات حيث ستجد مجموعة متنوعة من الأنشطة المثالية لمحبي العلامات التجارية الفاخرة، وعشاق الطبيعة والمغامرة.

٩- المغرب

بوابة إلى إفريقيا وبلد يتميز بتنوعه المذهل. ستجد هنا سلاسل الجبال الملحمية والمدن القديمة والصحاري الشاملة والضيافة الدافئة. يعد المغرب وجهة شتوية ساحرة، وأحد أشهر الأسماء في قائمة الأماكن الدافئة التي يجب زيارتها في يناير.

المدينة النابضة بالحياة مع الأسواق الملونة والمساجد وجبل توبقال، أعلى قمم سلسلة جبال الأطلس، هم أفضل الأماكن للاستكشاف خلال العطلة.

١٠- الهند

من أفضل الدول التي يجب زيارتها في يناير حيث يكون الطقس في معظم أنحاء الهند لطيفًا وهادئًا. سواء كنت تريد ممارسة رياضة التزلج، أو ترغب فقط في أخذ حمام شمس على الشاطئ، فالهند هي المكان المناسب لك في شهر يناير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …