بالصور .. أفضل 10 وجهات سياحية شتوية لعام 2021

سفاري نت – متابعات

  • ينتظر عشاق السفر و السياحة أول تساقط للثلوج في فصل الشتاء بشغف كبير, بينما يُفضل اخرون الهروب من الطقس البارد الى أجواء أكثر دفئا. و لمساعدتك على اختيار وجهتك السياحية لسنة 2019 قمنا بجمع قائمة بـ أفضل 10 وجهات سياحية شتوية لسنة 2020 حسب اراء الخبراء و أصوات السياح و المسافرين نقلا عن موقع روائع السفر.
  • ندعوك لاستخدام هذه الأفكار و المعلومات للتخطيط لعطلتك و ذكر المواقع المفضلة لديك في التعليقات لمساعدتنا في تحديد الترتيب للعام المقبل. بعد قراءة المقال سيتمكن المسافر من تنظيم رحلته لعلم 2021 بكل سهولة. 

1. هاواي – الجزيرة الكبيرة – Hawaii:

  • هي الجزيرة الرئيسية في أرخبيل هاواي الواقع في وسط المحيط الهادي. تتميز بموقعها الجغرافي المذهل و تنوع طبيعتها حيث نجد الشواطئ الرملية السوداء, القمم المغطاة بالثلوج, الصحاري و الغابات المطيرة, كما تتميز جزيرة هاواي الكبيرة بحدائقها و متنزهاتها الجميلة و ألوان شواطئها التي لن تراها في أي مكان اخر في العالم. 
  • أفضل وقت لزيارة هاواي هو من سبتمبر الى نوفمبر نظرا لأسعار الفنادق الرخيصة و درجات الحرارة المناسبة. يمكنك تذوق أطباق هاواي المحلية مثل : حلوى بوي, المأكولات البحرية و قهوة كونا المحلية ذات المذاق الرائع و أفضل مكان لذلك هو ساحل كوالا الذي يضم مطاعم فخمة ذات مناظر خلابة و رغم أن الأسعار باهضة نوعا ما لكنها تستحق التجربة.
  • يمكنكك حجز فندق في هونولولو (هاواي) بسهولة مع موقع Booking.com

2.  مدينة روما Roma :

  • روما, مدينة التلال السبعة  أو المدينة الخالدة و بدايتها الأسطورية و يُقال أنه تم تأسيسها من طرف توأمين هنا ريموس و رومولوس الذين تمت رعايتهما من طرف ذئبة فيما تم قتلهما من طرف اله الحرب.  و رغم تشكيك المؤرخين في هذه الرواية الا أن معظم المسافرين اليها متأكدون تماما من أن هناك شيئا سحريا في روما. حيث يمكن أن يكون السر في لغز مدينة الفاتيكان, أشباح الكولوسيوم, ساحة نافونا أو في طبق من المعكرونة فالمؤكد أن روما مدينة خيالية.
  • هي عاصمة ايطاليا و يعود تاريخها الى عصور أوكتافيان, القيصر يوليوس و هادريان. و قد تركت هذه الحضارات بصمتها في المدينة حيث نجد : البانثيون, المنتدى الروماني و عشرات الكنائس. عند زيارتك لروما ستستمتع بالقطع الفنية الموجودة في متحف الفاتيكان اضافة الى روعة المطبخ الايطالي. اضافة الى ماضيها العريق, ستلاحظ ان روما مدينة حديثة أيضا و ذات طابع متقن مع وجود واجهات مصممة باتقان, فنادق أنيقة و مطاعم راقية.
  • أفضل وقت لزيارة روما هو من أكتوبر الى أبريل و هو الوقت الذي تنخفض فيه أعداد السياح و أسعار الفنادق. ستحتاج الى معطف دافئ لأن الأجواء ستكون باردة في هذه الفترة و لكنها لن تنخفض تحت الصفر. أما اذا كنت تفضل السياحة في طقس أكثر دفئا يمكنك القدوم في شهر مايو أو سبتمبر.
  • يمكنكك حجز فندق في روما بسهولة مع موقع Booking.com

3. جزيرة بوكيت Phuket :

  • رمال بيضاء نقية, مياه فيروزية صافية و منحدرات من الحجر الجيري. كل هذا ما ينتظرك عند زيارة جزيرة بوكيت الساحرة الواقعة في جنوب غرب تايلاند. محاطة ببحر أندامان و على مسافة ساعة واحدة بالطائرة من العاصمة بانكوك, تُعتبر جزيرة بوكيت قطعة من الجنة و تتميز بأسعارها المناسبة و منتجعاتها الجميلة التي تتوفر على كل المرافق الضرورية للراحة و الاسترخاء.
  • زيادة على جاذبيتها الاستوائية تتوفر بوكيت على ثقافة محلية غنية خاصة في الطبخ و التي تأثرت بالديانة السائدة في الجزيرة و هي البوذية. أفضل وقت لزيارة بوكيت هو بين نوفمبر و أبريل عندما تكون الظروف الجوية ملائمة لأنشطة الشاطئ مثل السباحة و رحلات القوارب.
  • اللغة الرسمية في تايلاند و بوكيت هي التايلاندية و لكنك ستجد أن معظم العاملين في قطاع السياحة يتقنون اللغة الانجليزية. و اذا كنت ترغب في تذوق المطبخ التايلاندي فهناك العديد من الأطباق التي ستنال اعجابك مثل : توم يوم غونغ( حساء مع الروبيان), سوم تام(سلطة البابايا) و الكاري الأخضر.
  • يمكنكك حجز فندق في بوكيت بسهولة مع موقع Booking.com

4. جزر العذراء الأمريكية U.S Virgin Islands :

  • هي مجموعة من الجزر في منطقة البحر الكاريبي و تتكون من العديد من الجزر. الجزر الرئيسية في الأرخبيل هي سانت كروا, سانت جون و سانت توماس التي تتواجد بها عاصمة الاقليم مدينة شارلوت أمالي. عند زيارتك لجزر العذراء ستتمتع بالطبيعة العذراء الساحرة و المعالم التاريخية الاستعمارية للمدن.
  • تتميز كل جزيرة بسحر خاص حيث تشتهر سانت توماس بمينائها السياحي و العدد الكبير من اليخوت الفخمة الراسية فيه اضافة الى المحلات الراقية على طول الشارع الرئيسي. غير بعيدة عن سانت توماس نجد جزيرة سانت جون المشهورة بأجوائها الرومانسية حيث يقصدها الأزواج لقضاء شهر العسل نظرا لأجوائها الجميلة و حدائقها الرائعة. و باتجاه الجنوب توجد جزيرة سانت كروا و هي الأقل شهرة و زيارة من السياح و تتميز بنشاطها الزراعي الكبير و محاصيل قصب السكر.
  • أفضل وقت لزيارة جزر العذراء هو بين أبريل و جوان أين يكون الطقس معتدلا و يقل معدل هطول الأمطار. تُقدم جزر العذراء مجموعة متنوعة من خيارات المطاعم التي تتراوح بين مطاعم فخمة, وجبات الطعام بأسعار معقولة و مطاعم الوجبات السريعة. و لتناول وجبة جيدة ننصحك بمطاعم فرانش تاون أو ريد هوك في سانت توماس أو مطاعم كروز باي في سانت جون.
  • يمكنكك حجز فندق في جزيرة سانت جون بسهولة مع موقع Booking.com

5. مدينة ريو دي جانيرو Rio De Janeiro :

  • تُعرف ريو دي جانيرو باسم سيداد مارفيلهوسا أي المدينة المتألقة و لقد استحقت هذه التسمية حقا. تقع المدينة عند مدخل ميناء الخليج و تصطف على جانبيها شواطئ ذات رمال بيضاء, و غابات مطيرة محاطة بالجبال الخضراء المتداخلة.
  • تشتهر المدينة بحبها للرياضة, من ملعب ماراكانا (موطن نهائيات كأس العالم 2014 و أولمبياد سنة 2016) الى ملاعب الكرة الطائرة في فلامنجو بارك ريو دائما في نشاط و حيوية. و أنت تتجول في شوارع ريو ليلا ستستمتع بأصوات السامبا في كل مكان و اذا قمت بزيارة المدينة في فبراير – في الوقت المناسب للكرنفال- فسوف تشاهد المهرجان البرتغالي النابض بالحياة الذي يجذب المحتفلين من جميع أنحاء العالم.
  • ملاحظة : رغم جمال مدينة ريو دي جانيرو و أجوائها الاحتفالية الا أنها لا تخلو من بعض المشاكل, خارج المناطق السياحية توجد أحياء فوضوية تُعرف باسم فافيلا, يعيش فيها حوالي 130 ألف شخص في ظروف سيئة. و لقد عملت السلطات البرازيلية على محاربة الجريمة في هذه المناطق الا أن بعض الأماكن لا تزال غير امنة لذلك وجب الحذر.
  • أفضل توقيت لزيارة ريو دي جانيرو هو ما بين ديسمبر و مارس عندما يكون الطقس دافئ و مشمس لكي تستمتع بالشواطئ. يُعرف الكاريوكاس (مواطنون برازيليون وُلدوا في ريو دي جانيرو) بضيافتهم و وديتهم في التعامل مع السياح و من مميزاتهم أهم يُحبون الأكل و الرقص في وقت متأخر من الليل و يشتهرون بملابسهم المتلألئة الجاهزة للاحتفال.
  • يمكنكك حجز فندق في ريو دي جانيرو بسهولة مع موقع Booking.com

6. قرية ويسلر Whistler:

  • تقع في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كندا على سلسلة جبال ‘ كوست موناينز’ و تضم محطة الألعاب الشتوية ويسلر بلاكومب. تعتبر المحطة منتجعا ضخما يمتد على 8100 فدان, يُوفر نشاطات و ألعاب شتوية لمحبي التزلج و المغامرة.
  • تبعد قرية ويسلر عن مدينة فانكوفر بحوالي 120 كلم و تستضيف عشرات المسابقات و مهرجانات التزلج على الجليد سنويا. تُعتبر ويسلر وجهة مفضلة للزوار حتى في الجو الدافئ حيث يمكنك المشي لمسافات طويلة في الطبيعة العذراء و التمتع بالمناظر الخلابة للتضاريس الجبلية أو ركوب الدراجات في الجبال أو تجربة التزلج على الجليد. اضافة الى الطبيعة الرائعة و الأنشطة المتنوعة تضم ويسلر العديد من المتاحف و المعارض الفنية.
  • أفضل وقت لزيارة ويسلر هو ما بين يونيو و أغسطس و بين ديسمبر و مارس. العملة المستخدمة في قرية ويسلر هي الدولار الكندي كما أن الدولار الأمريكي مقبول على نطاق واسع اضافة الى أن البطاقات المصرفية مقبولة أيضا. يمكنك التجول في ويسلر مشيا أو عن طريق دراجة و لكن من الأفضل كراء سيارة لكي تتمكن من زيارة المعالم السياحية البعيدة عن القرية.
  • يمكنكك حجز فندق في ويسلر بسهولة مع موقع Booking.com

7. مدينة دبي Dubai :

  • تقع دبي في دولة الامارات العربية المتحدة و تعتبر من أفضل الوجهات السياحية العالمية نظرا للتحول الكبير و السريع الذي أدهشت به العالم من صحراء قاحلة الى جنة خضراء مليئة بالحداثة و ناطحات السحاب و الأماكن الترفيهية المختلفة. كما تتميز دبي بشواطئها الساحرة ذات الألوان الزرقاء الفيروزية و التي تعتبر الوجهة المفضلة لعشاق السباحة و الاسترخاء. و رغم كل ما أُُنجز الا أن دبي لازالت تنمو و الخطط جارية لشيء أكبر وأفضل ومن المتوقع أن يصل عدد الرافعات في دبي الى ربع رافعات العالم.
  • تعتبر دبي مدينة الفخامة موطن أطول برج في العالم ، واحدة من أكبر مراكز التسوق في العالم ، وواحدة من أكبر المراسي البحرية التي صنعها الانسان. و رغم اتجاه دبي للحداثة الا أنها لا تزال تحافظ على ماضيها و تقاليدها. حيث يمكنك مشاهدة قوارب تقليدية في خور دبي ، الرمال الطبيعية لشاطئ جميرا التي تبرز جزر النخيل المنحوتة بعناية كما تزدهر فيها أسواق الذهب و التوابل وسط دبي مول والتي تُعد من أهم الاماكن السياحية في دبي الى جانب المعالم الحديثة.
  • أفضل وقت لزيارة دبي هو ما بين شهر نوفمبر و مارس أين يكون الجو أقل حرارة نسبيا من بقية شهور السنة غير أنك ستشهد ازدحاما كبيرا عند المعالم السياحية لدبي. و اذا كنت تفضل الهدوء و زيارة معالم دبي براحة أكبر يمكنك السفر في أشهر الصيف و لكن وجب الحذر من الحرارة المرتفعة التي تصل الى 45° مئوية.
  • يمكنكك حجز فندق في دبي بسهولة مع موقع Booking.com

8. مدينة أوكلاند Auckland :

  • هي أكبر و أعرق مركز حضري في نيوزيلندا. مع ناطحات السحاب الشاهقة و الجزر البركانية و الشواطئ الخلابة, تمزج أوكلاند بين سلاسة المناظر الخلابة مع صخب الحياة في المدينة. تُوفر مدينة أوكلاند العديد من النشاطات منها القفز من المناطق الشاهقة في جزيرة وايهيكي و القفز بالحبال من برج سكاي تاور.
  • لهواة الرياضة يمكنكم زيارة اتحادات ألعاب الرغبي و الكريكت. و لهواة تجربة المطبخ المحلي في أوكلاند فهناك العديد من الخيارات من المطاعم الصغيرة الى المطاعم الفخمة التي يملكها طهاة ذو شهرة عالمية. لعشاق الثقافة تُوفر المدينة مزيجا مثاليا من الماوري و التأثيرات الأوربية و الاسيوية في المعالم السياحية مثل : متحف أوكلاند التذكاري للحرب, و معرض أوكلاند الفني توي أوتاماكي.
  • أفضل وقت لزيارة أوكلاند هو من مارس الى مايو و ما بين سبتمبر و نوفمبر حيث تكون درجات الحرارة معتدلة و مناسبة للتجول و الاستكشاف. أما موسم الذروة فهو ما بين ديسمبر و فبراير حيث يكثر الزوار و ترتفع أسعار الطيران و الفنادق و لكن يكون الجو أكثر دفئا و تقل نسبة هطول الأمطار.
  • يمكنكك حجز فندق في أوكلاند بسهولة مع موقع Booking.com

9. كيبك سيتي Québec City :

  • مشهد الشوارع المتعرجة  المرصوفة بالحصى و الكاثدرائية الشاهقة, صوت المجاملات الفرنسية,رائحة الخبز الطازج و الجبن الشهي, طعم قهوة لاتي الدسم و الكرواسون الرائع. كل حواسك ستخبرك أنك في فرنسا و لكنك لست هناك, أنت في كيبك سيتي.  مدينة كيبك – عاصمة مقاطعة كيبك الكندية – التي كانت تعيش في ظل جارتها مونتريال لفترة طويلة و لكن احتفال عام 2008م بعيد ميلادها ال400 قفز بمدينة كيبك سيتي الى الأضواء. و منذ ذلك الحين بدأ توافد السواح اليها لتجربة سحر موقع التراث العالمي لليونسكو.
  • كموطن ميلاد فرنسا الجديدة, تواصل كيبك سيتي الحفاظ على ثقافة وطنها الأم. عند المرور عبر الجدران المحصنة لمدينة كيبك القديمة, سوف تكتشف عالماً من لوحة أوربية مباشرةً. مخابئ المنازل و المحلات و البوتيكات التي تعود الى القرنين 18 و 19م, في حين تمتلئ الساحات المرصوفة بالحصى بطاولات المقاهي. و في كل زاوية تنتظرك قطعة من كيبك سيتي لتقوم باستكشافها.
  • أفضل وقت لزيارة كيبك سيتي هو من يونيو الى الى سبتمبر و من ديسمبر الى فبراير. يُعتبر الصيف الوقت الأكثر شعبية لزيارة كيبك بسبب الطقس الدافئ و لكن المحليين يستمتعون بالرياح الجليدية في فصل الشتاء حيث تُساعدهم قهوة تيم هورتونز في الحفاظ على دفئ أجسادهم.
  • يمكنكك حجز فندق في كيبك سيتي بسهولة مع موقع Booking.com

10. مدينة اشبيلية Sevilla :

  • ان شغف راقص الفلامنكو ، تفاني مصارع الثيران و الاستمتاع بفترة ما بعد الظهر ليست ذكريات رومانسية قديمة في اشبيلية. هذه التقاليد الثقافية هي جوانب بارزة للحياة في اشبيلية و في جميع مناطق الأندلس عند السياحة في اسبانيا. في مدينة تأثرت بعدة حضارات منها اليهودية, الاسلامية و المسيحية و الذي يظهر جليا في واجهات الكنائس, الماذن و الغيتوهات.
  • اذا كنت من المهتمين بالتاريخ فاشبيلية ستوفر لك جرعة جيدة من العراقة, حيث ستكتشف ذلك في شوارعها الضيقة, أطباقها الشهية,عروضها الثقافية و أحيائها التي يعود تاريخها الى عدة قرون مضت. ستلاحظ عند تجولك في شوارع اشبيلية كثرة المقاهي و عازفي القيتارة في الساحات العامة كما ستُعجبك اجواء اشبيلية الدافئة تحت أشعة الشمس الرائعة التي تدعوك الى الاسترخاء في حدائق و متنزهات المدينة. اضافة الى روعة فن العمارة و الذي يظهر جليا في قصور اشبيلية الفاتنة.
  • أفضل وقت لزيارة اشبيلية هو من مارس الى مايو. خلال هذه الأشهر تكون درجات الحرارة معتدلة و حركة السياح قليلة نوعا ما مما يجعل أسعار الفنادق مناسبة. اضافة انه خلال هذه الفترة سوف تصادف العديد من المهرجانات مثل سيمانا سانتا و فيريا دي ابريل.
  • يمكنكك حجز فندق في اشبيلية بسهولة مع موقع Booking.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …