سفاري نت

طريقة تفعيل بصمة الوجه في آيفون

سفاري نت – متابعات

تسعي معظم شركات الهواتف الذكية فى العالم لتقديم أفضل سبل الحماية و الخصوصية لمستخدميها، ولتشجيع أكبر عدد ممكن من المستهلكين للإقبال على هواتفها الجديدة التى تدعم هذه الميزات، لذلك يشهد كل عام ظهور تقنية جديدة متعلقة بالخصوصية و الحماية نقلا عن موقع صدى البلد.
وبحسب موقع indiatoday، تعد إجراءات الخصوصية من أفضل خواص الهواتف الذكية، لحفظ المستخدم للمعلومات والصور الخاصة به، دون أن يراها المتطفلون على الهاتف، و إذا كنت لم تفعل بعد هذه المزية عليك تشغياها فوراُ.
تتنوع ميزة غلق الشاشة من كلمات المرور وبصمات الإصابع و حتى الرسومات، إلا أنه فى عام 2017 شهد العالم ظهور جيل آيفون الجديد X الذى جاء لأول مرة بميزة التعرق على الوجه Face id، حيث يتم إستخدام الكاميرا الأمامية لمسح بصمة الوجه لفتح الهاتف، وذلك من خلال مستشعر دقة للوجه و ما يطرأ عليه من تغيرات بمرور الزمن.
و لتفعيل هذه الميزة على هاتفك بداية من آيفونX وصولًا لـ آيفون 12 برو عليك إتباع الخطوات التالية:
1- اذهب إلى Settings واختر Face ID.2- اضغط على Face ID & Passcode3- سيطلب منك أن تضع بصمة وجهك عن طريق الضغط على Get Started.4- إدخل كلمة المرور لتمكين هذه الخطوة، وإذا كنت لا تملك رمزًا اصنع واحدا.
يجب عليك فى حالة ارتداء نظارة أن تفعل الميزة و أنت ترتديها حتى تقرأ بصمة وجهك بها أو بدونها، وبمجرد تفعيل الخاصية سيتم التعرف على وجهك في كل مرة تفتح فيها هاتفك.

Exit mobile version