واتساب تفاجئ مستخدميها بميزة تتعلق بالأشخاص المزعجين

سفاري نت – متابعات

أطلق تطبيق المراسلة الشهير واتساب WhatsApp، ميزة جديدة تستخدم لاختبار طريقة للتحقق من الدردشة والمجموعات وحسابات الأعمال التي تم الإبلاغ عنها، وستسمح هذه الميزة لمستخدمي تطبيق التراسل بالإبلاغ عن جهات اتصال الغير مرغوب فيها على التطبيق نقلا عن موقع صدى البلد
وبحسب ما ذكره موقع “digital information world”، للاستفادة من ميزة واتساب الجديدة عند الإبلاغ عن الأشخاص المزعجين على المنصة يجب عليك أولا مشاركة الرسائل الأخيرة التي أرسلها المستخدم إليك عبر التطبيق، مع فريق الدعم الخاص بالخدمة.
وتتيح الطريقة الحالية للإبلاغ عن الأشخاص المسئين من خلال الضغط على كلمة إبلاغ من دردشة جهة الاتصال المزعجة، ولا تتم مشاركة أي معلومات عن الشخص المزعج، حيث تعمل هذه الخطوة كميزة الحظر مع حذف سجل الدردشة بالكامل عند الإبلاغ.
وباستخدام هذه الميزة، إذا تعرض مستخدمو واتساب لمضايقات على خدمة المراسلة، فسيكون بإمكانهم الإبلاغ ليس فقط عن حسابات الأعمال ولكن أيضًا عن الحسابات الفردية العادية، وبالرغم من أن الميزة موجودة حاليا بواتساب، إلا أن الاختلاف الوحيد هو أن الخدمة تريد التحقق من بعض الأدلة قبل أن يتصرف ضد الحساب المبلغ عنه.
وفي سبيل التخلص من هذه المشكلة، تضمن WhatsApp، مثل التطبيقات المماثلة الأخرى ومنصة الشبكات الاجتماعية، خيار الإبلاغ عن المستخدمين الذين يتسببون في المضايقات أو إرسال رسائل مسيئة أو غيرها من السلوكيات المزعجة، ويتم الآن ترقية ميزة الإبلاغ عن المسيئين لجعلها أكثر من خاصية شكلية بحيث تكون ذات فائدة فعلية.
ووفقا لموقع WABetaInfo، المتخصص في رصد مزايا واتساب التجريبية، الميزة الجديدة متاحة حاليا بالإصدار التجريبي من التطبيق، وسيحصل مستخدمو هواتف أندرويد علي الميزة أولًا، وسيتمكن مستخدمي نظام تشغيل آبل ios من الحصول عليها لاحقا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

دليلك إلى شهر الموضة على منصة تيك توك في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

الرياض – سفاري نت أعلنت تيك توك عن إطلاق منصة خاصة تتيح لماركات الأزياء وهواة …