هواوى تكشف رسميا موعد إطلاق نظام تشغيلها الجديد Harmony OS

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة هواوى الصينية، رسميا عن موعد إطلاق نظام تشغيل منتجاتها Harmony OS البديل لنظام تشغيل أندرويد، الذى تقوم بإصداره شركة جوجل على منتجات الشركة قبل قرارات الحكومة الأمريكية العام الماضى، بحظر استخدام أى تكنولوجيا أمريكية على هواتف هواوى نقلا عن موقع صدى البلد.
وبحسب موقع GSMArena فإن Wang Chenglu وانج شينجلو، رئيس قسم السوفت وير فى شركة هواوى، صرح بأن المفتوحة من نظام التشغيل الجديد Harmony OS، ستكون متاح للمطورين بدءا من 18 ديسمبر المقبل، كما سيتم إطلاقه بشكل رسمى شهر يناير أو فبراير من العام العام القادم 2021.
وأوضح شينجلو أن شركة هواوى تسير وفق خطة محددة لإطلاق نظام تشغيلها الذى سيكون ثالث نظام تشغيل فى العالم، بعد أنظمة تشغيل iOS من شركة آبل، وكذلك أندرويد من شركة جوجل، حيث سيستطيع النظام، تشغيل كل أجهزة ومنتجات الشركة من هواتف واجهزة لاب توب، وأجهزة التليفزيون الذكية وغيرها.
وأشار شينجلو أنه بمجرد إطلاق الشركة لنظام تشغيل Harmony OS ستكون حوالى 90 % من هواتف الشركة جاهزة للتحديث الجديد، والعمل به، مع وجود احتمالية ضئيلة من التخفيف من القيود المفروضة على الشركة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، بعد فوز المرشح الديمقراطى جو بايدن فى الانتخابات.
وذكرت تقارير سابقة أن شركة هواوى، اتجهت إلى إنشاء مصنع فى مدينة شانجهاى الصينية لتصنيع المعالجات التى تحتاجها الشركة بدلا من الاعتماد على الشركات الأخرى، حيث أن المصنع الذى ستقوم هواوى بإنشائه هو مصنع معالجات، وسيكون بمثابة بنية أساسية للاعتماد عليه فى مجال تصنيع الهواتف الذكية، وسيقوم المصنع بإجراء التجارب على صناعة المعالجات إلا أن يكون مؤهلة بشكل كامل لا ستخدامها فى الهواتف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

«آبل» تستعد لطرح هاتفها الذكي الجديد «آيفون 13»

سفاري نت – متابعات رغم أنه لم يمر سوى شهور قليلة على طرح أحدث هواتف …