تويوتا فورتشنر الجديدة تجمع أناقة التصميم والتكنولوجيا المتقدمة مع قدرات القيادة بالطرقات الوعرة

سفاري نت – متابعات

 أعلنت “عبداللطيف جميل للسيارات”، الموزّع المعتمد لمركبات تويوتا في المملكة، عن إطلاق تويوتا فورتشنر الجديدة في السعودية، والتي تأتي بتصميم محدث وميزات مطورة لتحسين تجربة السائقين والركاب على حد السواء. وتعتمد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات والمزودة بسبعة مقاعد على إرث هذا الطراز كسيارة أنيقة ومتينة تمتلك إمكانات دفع رباعي مناسبة للقيادة على الطرقات الوعرة.

وتم تحسين التصميم الخارجي لسيارة فورتشنر بشكل بارز، لتُزود بشبك أمامي كبير مع إضافة اللمسات الفضية على الصدام، مما يولد إحساساً أقوى بالصلابة والاعتمادية. كما تم تعزيز مظهر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بمصابيح أمامية موجهة مع مصابيح للقيادة النهارية مصممة حديثاً، إلى جانب مصابيح ليد خلفية أنيقة تبرز السيارة مع حلول الليل.

وتأتي السيارة الجديدة مع مجموعة من الميزات الذكية المصممة لزيادة راحة وأمان الركاب وتجعل الرحلة في السيارة سلسة إلى أبعد حد، كما توفر أيضاً طريقة أكثر أناقة للاستكشاف. وتتضمن تلك الميزات شاشة تعمل باللمس يبلغ قياسها 8 بوصة للتنقل بين المحتوى المسموع والمرئي، وتدعم تقنية Apple CarPlay وتطبيق T-Connect المبتكر من تويوتا، والذي يعمل على تأمين اتصال سلس بين السيارة والسائق لتوفير راحة البال في كل ظروف القيادة، وجعل مهمة صيانة السيارة أكثر بساطة، وتوفير مجموعة متنوعة من المحتوى الترفيهي للركاب لتجربة أكثر متعة.

وتتوفر فورتشنر بمجموعة متنوعة من خيارات محركات البنزين والديزل عالية الكفاءة. وتشمل خيارات البنزين محركاً رباعي الأسطوانات بسعة 2.7 لتراً ينتج 164 حصاناً و245 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك ست أسطوانات بسعة 4.0 لتراً يولد 235 حصاناً و376 نيوتن متر من عزم الدوران. بينما تشمل خيارات محركات الديزل على محرك توربو بسعة 2.4 لتراً ينتج 147 حصاناً وعزم دوران 400 نيوتن متر، ومحرك بسعة 2.8 لتراً قادر على توليد 201 حصاناً و500 نيوتن متر من عزم الدوران، مما يوفر تجربة قيادة مثيرة وقوية. ويعمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات في فورتشنر على زيادة إمكانات المحرك إلى أقصى حد ويتميز بتروس متعددة تم تحسينها لتعزيز قوة الدفع في نطاق السرعات المنخفضة. كما تم ضبط نسب التروس لتوفير تسارع وعزم دوران قوي، مما يتيح للسيارة قدرة عالية على التعامل مع مغامرة القيادة بالطرقات الوعرة.

وكما هو الحال في جميع طرازات تويوتا، تبقى السلامة ضمن أهم الأولويات في مركبة فورتشنر الجديدة، والتي تضم مجموعة شاملة من الميزات المصممة لحماية ركابها. وتشمل هذه الميزات وسائد هوائية للمقاعد الأمامية إلى جانب وسادة هوائية على مستوى أقدام السائق، وميزة التحكم في ثبات السيارة (VSC)، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)، ونظام تحذير لضغط الإطارات (TPWS)، ونظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)، وغيرها الكثير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ساماكو السيارات وكيلاً معتمداً لعلامة بوغاتي في المملكة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة ساماكو السيارت عن دخولها في شراكة جديدة مع شركة …