٥ أنشطة يجب تجربتها في كانتون دي فود، سويسرا

سفاري نت – متابعات

تعتبر كانتون دي فود، منطقة بحيرة جنيف، سويسرا، موقعًا خلابًا مذهلاً لوديانها وجبال الألب المغطاة بالثلوج حيث تكمن تجارب فريدة يجب تجربتها وسط هذا الجمال الواسع، وهي مثالية لمن يبحثون عن مغامرات فريدة. فيما يلي 5 أنشطة لإضافتها إلى قائمة التجارب الخاصة بك:

– جلاسير 3000
المشي على جسر معلق على ارتفاع 3000 متر تجربة لا يمكن أن تنساها! يطل جسر جلاسير 3000 من تيسو على النهر الجليدي في Les Diablerets وسط مناظر بانورامية للجبال، وهو الجسر المعلق الوحيد في العالم الذي يربط بين قمتين (أعلى نقطة في تل أو جبل). هذه التجربة المليئة بالأدرينالين هي واحدة من العديد من الأنشطة التي تقدمها محطة قمة النهر الجليدي فوق Les Diablerets. تشمل الأنشطة الأخرى المشي على الأنهار الجليدية (سيرًا على الأقدام، أو في حافلة أو على زلاجة تجرها الكلاب)، وكوستر جبال الألب، والتزلج على المنحدرات والتزلج على الجليد.

– أول تجربة تزلج في مدرسة مونترو ريفيرا للتزلج كارت بلانش
تعد مونترو ريفيرا موطنًا لتجربة التزلج الأولى مع خدمة كارت بلانش. تقدم مدرسة مونترو ريفييرا للتزلج كارت بلانش تجربة التزلج الأكثر تخصيصًا الموجودة في سويسرا حيث يتم ترتيب التجربة بأكملها، من النقل إلى حجوزات المعدات والمطاعم. مدرب التزلج هو الذي يعتني بجميع تفاصيل عطلة التزلج. من خلال المفهوم الاستثنائي لخدمة كارت بلانش، يتعين على الفرد فقط اختيار المنتجع للإقامة وتوضيح أهداف التزلج الخاصة به، في حين يتولى المدربون المحترفون رعاية جميع الخدمات اللوجستية الأخرى.

 – عالم شابلن

أولئك الذين نشأوا وهم يشاهدون تشارلي شابلن، يجب أن يضيفوا المتحف الحائز على الجوائز، عالم تشابلن إلى قائمة أمنياتهم. عالم شابلن هو المتحف الوحيد في العالم المخصص لتشارلي شابلن ويوفر للزائرين الفرصة لتجربة مجموعة من الإشادة لشابلن الفنان والملحن والموسيقي. تم بناء المتحف حول منزل تشارلي شابلن الخاص في أعالي الجبال، ويطل على بحيرة جنيف.


 – المنصة 10
بعد عقد من التخطيط، تم افتتاح الوجهة الثقافية الجديدة، المنصة 10، في لوزان، كانتون دي فود، العام الماضي. فهي موطن لثلاثة متاحف، لكل منها هوياتها المميزة: متحف كانتون ديس للفنون الجميلة (للفنون الجميلة – مفتوح الآن)، موداك (للتصميم والفنون التطبيقية – من المتوقع افتتاحه في عام 2022) ومتحف الإليزيه (للتصوير فوتوغرافي – من المتوقع افتتاحه عام 2022)

افتتح متحف كانتون للفنون الجميلة مؤخرًا المعرض المؤقت: لكيكي سميث. أسمعك بعيني. شعار المعرض الدائم هو شاهد هنا ما لن تراه في أي مكان آخر!، وتم وضعه على طابقين لعرض كنوز من مجموعات فود الفنية، مع حوالي ثلاثمائة عمل يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر حتى يومنا هذا.

يقع بجوار محطة القطار، وهو أيضًا مكان للمعيشة يستضيف المطاعم ومناطق الاسترخاء والمحلات والمكتبات. تعتبر المنصة 10 مكانًا رائعًا لجميع عشاق الفن ومن المتوقع افتتاحه بالكامل بحلول يونيو 2022.

– ممر بانورامي ذهبي الى الطبيعة 

انغمس في المناظر الطبيعية الخلابة في أحد أحدث القطارات الموجودة في العالم. بالإضافة إلى كونها مريحة للغاية، تم تجهيز القطارات بنوافذ بانورامية لإطلالات رائعة على المناظر الخلابة. يبدو أن القطار يختفي تقريبًا بمجرد صعودك على متنه، مما يتيح لك أن تكون مع المناظر الطبيعية.

تلميح: احجز مقعد VIP في الجزء الأمامي من القطار للحصول على تجربة لا تُنسى وأضفها إلى قائمة أمنياتك.

نبذه عن كانتون دي فود

تقع في قلب أوروبا، يخدمه مطار جنيف الدولي، الذي لا يبعد سوى 40 دقيقة بالقطار عن لوزان. تشترك في حدودها مع فرنسا ومقاطعات جنيف ونيوتشاتيل وفريبورغ وبيرن وفاليه. تبلغ مساحتها 3212 كيلومتراً مربعاً، وهي واحدة من أكبر الكانتونات في سويسرا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو 2020 دبي.. طائرات هليكوبتر

سفاري نت – متابعات تقدم “ليوناردو” الإيطالية، و”فالكون لخدمات الطيران” تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو …