لهذه الأسباب لا يجب استخدام شاحن غير شاحنك الأصلي

سفاري نت – متابعات

تمثل العادات الخاطئة لشحن الهواتف الذكية أكثر العوامل التى تسبب ضررا كبيرا للهواتف والبطاريات وأدائها، وتؤدي إلى قصر عمر البطارية، وأحيانا تسبب سخونتها وفى الحالات الأكثر سوءا قد تنفجر البطارية دون أى انذار مسبق، مما قد يسببب ضررا جسمانيا بالغا للمستخدمين نقلا عن موقع صدى البلد.
وبحسب مجلة PCMag الأمريكية فإن العادات الخاطئة للشحن ومنها استخدام الشواحن غير الأصلية قد تدمر الهاتف فى فترة بسيطة جدا، حيث يقوم المستخدمين عند تلف الشاحن باستخدام أى شاحن غير أصلى وربما يكون ردئ للغاية مما يعمل على تدمير الهاتف، ولهذه الأسباب يجب عدم استخدام شاحن غير أصلي لأنه يتسبب في بعض المخاطر ومنها:
.. أفضل 5 طرق للشحن الصحيح 1- وصول مقدار أعلى من المقدار المناسب للبطارية يضمن وصول مقدار كاف ومناسب لبطارية الهاتف لاستمرارها لفترة أطول، أما الشاحن الغير الأصلى فيقوم بإيصال مقدار أعلى بكثير من القدر الذى يحتاجه الشحن مما يقلل بدوره من عمر البطارية، ويعمل على تدميرها.
2- تدمير البطارية بسبب سرعة أو بطء الشحن تعمل الشواحن غير الأصلية على الشحن الهاتف بدرجة أسرع أو أبطأ في أقل وقت ممكن مقارنة بالشواحن الأصلى ؛ لأن الشاحن غير الأصلى يولد الحرارة، الأمر الذى يعمل على تدمير البطارية على المدى الطويل.
3- التسبب في حدوث ماس كهربائى أو انفجار الهاتف عند التيار المرتفع يمكن أن يحدث تيار مرتفع عند استخدام محول طاقة غير مناسب ، أو عند شحن هاتفك من الشاحن الغير الأصلى، في الحالات القصوى، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ماس كهربائي أو حتى انفجار في الشاحن، وعلى الرغم من أن معظم البطاريات الحديثة تحتوى على وحدات تحكم مدمجة لحمايتها من التلف الشديد ، إلا أنه من الصعب منع التيار العالي من تقصير عمر البطارية وإحداث تلف لها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أوبو تطلق تقنية الشحن اللاسلكي السريع لتعلن بدء حقبة جديدة في شحن الأجهزة الذكية

سفاري نت – متابعات استعرضت أوبو العلامة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، أحدث …