الكشف عن هاتف أوبو القابل للتمدد ونظارة واقع معزز

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة أوبو من خلال فعاليتها السنوية التي تحمل اسم يوم الابتكار Inno Day عن هاتف جديد مبتكر قابل للتمدد ويحمل اسم Oppo X 2021، كما أعلنت أيضاً عن نظارة واقع معزز ضمن نفس الفعالية، وتحمل اسم Oppo AR Glass 2021 نقلا عن موقع الرؤية.

هاتف Oppo X 2021

يتميز هذا الهاتف بإمكانية تكبير حجم الشاشة وتصغيرها لأنها قابلة للتمدد، وبالتالي لا يوجد حجم ثابت لها، حيث تبلغ 6.7 بوصة في أصغر حالاتها وتمتد إلى 7.4 بوصة عند تكبيرها، علماً أن نوع الشاشة OLED.

والجدير بالذكر أن الشاشة لا توجد فيها تجعدات بفضل المحركين الملتفين أسفلها، ويعتبر هذا إنجازاً جيداً تسعى بعض الشركات التي تصنع الهواتف القابلة للطي إلى تحقيقه.

ويوجد في هاتف Oppo X 2021 أيضاً إطار ديناميكي يشمل إطاراً ثابتاً وآخر متحركاً في الأعلى. ويساعد هذا التصميم على منع الشاشة من السقوط بفضل طبقات الدعم المعدنية الموجودة تحت الشاشة.

ولم تذكر الشركة أي شيء عن خططها المتعلقة بإطلاق الهاتف إلى الأسواق.

نظارة Oppo AR Glass 2021

سبق لأوبو أن أعلنت في فعالية يوم الابتكار السنة الماضية عن نظارة للواقع المعزز، وها هي تعود هذه السنة بنسخة محسنة منها. وتقول الشركة إن النظارة الجديدة ستكون أخف بنسبة 75% من سابقتها. كما ذكرت أن توصيل النظارة بهاتف Find X2 Pro من خلال كيبل USB-C في الجهتين يؤدي إلى تحسين كبير في الأداء بفضل شريحة التعريف Snapdragon 865.

وتزيد تقنية Birdbath البصرية المستخدمة في النظارة من التباين بنسبة 53% وتزيد من تماثل الإشراق بنسبة 98% والبكسل لكل درجة بنسبة 40% مقارنة بالنظارة التي تم الإعلان عنها في عام 2019.

وتوجد في النظارة شاشة OLED مثبتة مسبقاً وحجمها 0.71 بوصة، كما توجد فيها سماعة واسعة المدى. وتقدم هذه الأمور تجربة أشبه بالمسرح المنزلي قريبة من مشاهدة شاشة بحجم 90 بوصة عن بعد 3 أمتار.

وعند ربط النظارة بهاتف ذكي، يمكنك أن تتفاعل معها باستخدام سماعاتك وكأنها أداة تحكم عن طريق اللمس.

كما يمكنك أيضاً أن تتعقب يديك وأصابعك من خلال الكاميرات المنظارية فائقة الاتساع التي يمكنها أن تتعرف على 21 محدداً على اليد الواحدة و4 محددات على الإصبع الواحد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على كيفية العثور على رسائل واتساب القديمة

سفاري نت – متابعات يستخدم تطبيق التراسل الفوري واتساب WhatsApp، لأغراض مختلفة ليس فقط لتبادل …