بالصور .. أجمل 10 منتجعات سياحية في المالديف

سفاري نت – متابعات

جزر المالديف لها سحر خاص، بين الشواطئ الخلابة والرمال البيضاء، وألوان البحر المتدرجة، وأنشطة كالغطس والغوص، والطقس الرائع المنعش طوال أيام العام، جعلت منها واحدة من أشهر الأماكن السياحية في العالم كله، تحديداً بالوطن العربي على رأسها دولة الإمارات التي جاءت في المرتبة الأولى من حيث أكبر عدد زوار الجزر منذ أن عادت المالديف لاستقبال السياح في يوليو 2020، بحسب ما كشفته أرقام دائرة الهجرة في المالديف نقلا عن موقع الرؤية.

وما زالت جزر المالديف فاتحة أبوابها لاستقبال السياح رغم أزمة كورونا، فكل ما عليك فعله، هو إجراء فحص كوفيد-19، فور وصولك بحد أقصى مدة 72 ساعة.

ولهذا اخترنا لك مجموعة من أجمل المنتجعات السياحية في جزر المالديف، تناسب أصحاب الذوق الفخم، ومن يبحثون عن الهدوء والاسترخاء، لرحلة ممتعة.

أنانتارا كيهافا جزر المالديف

واحد من أشهر منتجعات المالديف، وأكثرها فخامة، كل ما يفصلها عن العاصمة مالي، هي رحلة مدتها 35 دقيقة بالطائرة المائية إلى الشمال داخل جزيرة با أتولوهي، عبارة عن مجموعة فلل فخمة ممتدة على الشواطئ الرملية الناعمة جداً، لتشعر كأنك بجنة رائعة مليئة بالأشجار، وسط الأسماك الاستوائية، والبحر الفيروزي.

الفلل مبنية على البحر بالكامل، بتصميم خارجي مميز من القش والخوص، مع لمسات فخمة جداً ومجهزة بالكامل للأجواء الداخلية، بالإضافة إلى المسبح الخاص بك الذي يطل بطريقة بانورامية على البحر، وقد يحتوي على قاع زجاجي في البحر لبعض الفلل.

لكل فيلا مضيفها الخاص، الذي يقدم لك المساعدة حسب مزاجك وشخصيتك، على سبيل المثال فركوب الدراجات المائية، وركوب الأمواج، والسنوركلينج سيكون ملاذ محبي الحركة والنشاط، أما لمحبي الهدوء والاسترخاء فهناك رحلات بحرية عند غروب الشمس، لتناول المشروبات المنعشة تحت الماء، ومن ثم استكمال السهر على ضوء النجوم.

كما يقدم المنتجع الكثير من الخدمات الجمالية والعلاجات الصحية، فضلاً عن السبا والمساج التايلاندي، إذ يمكنك الحصول على علاجات البلازما الغنية بالصفائح الدموية وعلاجات الوجه المتوسطة إلى القطرات الوريدية لتجديد نشاطك بعد رحلة طويلة.

والدروف أستوريا جزر المالديف إيثافوشي

بعد وصولك بالطائرة إلى العاصمة مالي، ستشعر كأنك ضيف مميز بتلقي الكثير من العناية والاهتمام، إذ يرسل لك المنتجع يخت برينسيس الفخم، لينقلك إلى المنتجع في رحلة مدتها 45 دقيقة، مكيف الهواء بالكامل، مع سطح مشمس، يحتوي على 4 غرف نوم لتشعر بدلال فريد من نوعه.

أما عند وصولك للمنتجع فيقدم فندق والدروف أستوريا وهو واحد من أكبر الفنادق في جزر المالديف شعوراً رائعاً بالخصوصية، فهناك الفلل المبنية على الشاطئ، وأخرى المتصلة بأعماق البحر، حيث يمكن رصد الشعب المرجانية.

كما يحتوي المنتجع على 11 مطعماً مختلف النكهات والطراز، ونادٍ يقدم لك كافة الأنشطة والرحلات الاستكشافية التي يمكنك القيام بها.

منتجع وسبا إميرالد المالديف



يقع في الجزء الشمالي الغربي من جزر المالديف، ويتمتع المنتجع بمساحات شاسعة تتيح لك الخصوصية عبر 120 فيلا فقط، مقسمة بين الشاطئ والمياه حسب ذوقك، مزينة بخشب البامبو وأوراق اللانجي، والأحجار، التي تخلق أجواء استوائية أنيقة، تتناغم مع الهندسية المعمارية، والمناظر الطبيعية.

كما يمكنك ملاحظة التأثيرات الإيطالية للتصاميم الداخلية، مثل الحمامات المستوحاة من مدينة البندقية مع الرخام الأبيض، وأحواض استحمام قائمة بذاتها ونوافذ ممتدة من الأرض حتى السقف تتميز ببعض من أفضل المناظر في جزر المالديف بأكملها.

ويعتبر مطعم Amazònico، أول مطعم في أمريكا الجنوبية في جزر المالديف، مزين بالفوانيس على طراز الغابات المطيرة مع موقد نار مفتوح، تناسب أكثر سهرات الصيف الرومانسية.

كونراد المالديف جزيرة رانجالي

يشتهر كونراد بمياهه الزرقاء المتلألئة وشواطئه البكر وفلله الرائعة المنتشرة عبر جزيرتين خضراوين، مؤلف من فلل رائعة ذات ركائن خشبية مميزة، لكن الأمر هذه المرة مختلف، وتخطى الحصول على الرضا والرفاهية، إلى شيء يفوق الخيال، تحديداً بعد افتتاح فندق موراكا، الذي يقدم لك سكناً تحت أعماق البحر بالمعنى الحرفي.

الفندق مغمور بعمق 5 أمتار تحت المحيط الهندي، ليقدم لك غرف زجاجية مجهزة بالكامل من غرفة نوم وغرفة ملابس وحمام تحت الأعماق، وسط الأسماك الاستوائية، لانفصال تام عن العالم، في منظر بانورامي فوق الرائع تحت الماء.

الموظفون بالمنتجع ودودون ومحترفون فهم في خدمتك دائماً للمساعدة، المنتجع به مسبحان بمساحات كبيرة جداً (أحدهما للبالغين فقط)، ومنتجعان صحيان و3 متاجر وملاعب تنس مضاءة وصالة رياضية تعمل على مدار الساعة ومركز للرياضات المائية للغطس وألواح التجديف وقوارب الكاياك ومركز للغوص حيث يمكنك حجز رحلة غروب الشمس للدلافين والرحلات البحرية أو رحلات الغطس بحثاً عن أسماك قرش الحوت وأسماك شيطان البحر والسلاحف.

منتجع فور سيزونز لاندا جيرافارو

يبعد المنتجع دقيقة فقط بالطائرة المائية عن العاصمة مالي، ويحتوي على 102 فيلا، تطفو على الشاطئ أو على ركائز متينة فوق المحيط الهندي، لهذا ستشعر بالكثير من الخصوصية وسط تلك الأشجار والمساحات الكبيرة، ولكن في المساء تمتلئ المطاعم بالأشخاص، لدرجة تجعلك تتساءل أين كان هؤلاء الأشخاص في الصباح.

تتميز الفلل المائية والشاطئية ذات الطابع المالديفي الخاص للغاية بأسقف شديدة الانحدار من القش وجدران مرجانية وأسرة مريحة ومناطق معيشة مريحة بألوان الفيروز والرمال على طراز الجزيرة بالإضافة إلى حمامات ضخمة مع منضدات زينة مزدوجة ودش داخلي وخارجي وأحواض استحمام منفصلة.

يحتوي المنتجع على سبا يركز على الأيورفيدا «نظام غذائي هندي لعلاج الجسم والروح»، ومركز أبحاث بحري رائد مع خدمات يوغا عند الطلب، إذ يمكنك الحصول على جلسات يوغا عكس الجاذبية «مقلوبة» إما فوق الماء أو في الغابة الاستوائية، لشعور رائع بالتواصل مع الطبيعة.

لا تفوّت محادثة تفاعلية وتعليمية في مركز الاكتشاف البحري، حيث تتم رعاية السلاحف المصابة حتى تستعيد صحتها، أو تغطس في أحد حمامات المسابح الأربعة بما في ذلك المسبح الأولمبي الوحيد في جزر المالديف.

جيلي لانكانفوشي

حازت جيلي لانكانفوشي العديد من الجوائز لأفضل منتجع في جزر المالديف وآسيا، فهي محاطة من كل النواحي بالشواطئ الرملية، وأشجار النخيل.

تبعد فقط 20 دقيقة عن مطار ماليه، وعند الوصول كل ما عليك فعله هو التخلي عن حذائك، والابتعاد عن التكنولوجيا، ليأخذك أحد العاملين إلى فيلتك الخاصة، التي تقع في المحيط، ويقدم لك دراجة لسهولة الوصول، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

كما يقدم المنتجع العديد من الأنشطة، كالغوص والغطس، ودروس ركوب الأمواج، ورحلات الدلافين، بالإضافة إلى جلسات المساج بزيت الصبار التي يشتهر بها المكان.

جزيرة نالادهو الخاصة

تُعتبر نالادهو هي الأفضل لمحبي الخصوصية، حيث توفر لك الحصول على هدوء شديد، والراحة والاسترخاء بشكل تام، فلن تسمع سوى صوت البحر والهواء، وتبعد فقط نصف ساعة بالقارب السريع عن مطار مالي.

تحتوي هذه الجزيرة على 20 فيلا فقط فسيحة وفخمة، لهذا لن تشعر بالضجيج على الإطلاق، وستشعر فقط أنك بعالم آخر، ويقدم لك المنتجع أحد الخيارات في الحصول على شيف خاص داخل الفيلا الخاصة بك.

جي دبليو ماريوت المالديف

واحدة من سلسلات جي دبليو ماريوت الشهيرة، تقع في جزيرة فاجاري النائية واحدة من أشهر جزر المالديف، وتضم 60 فيلا مصنوعة من القش والخوص ومساحات كبيرة من الزجاج الشفاف لتعكس لك جمال الطبيعة طوال الوقت، كما تحتوي كلٌ منها على مسبح شخصي، بالإضافة إلى عامل في خدمتك طوال الوقت.

المنتجع مناسب أكثر للعائلات الكبيرة، تحديداً عند وجود أطفال، إذ يمكنك اصطحاب أطفالك إلى نادي الأطفال الرائع، وتناول ألذ المشروبات التايلاندية وأكلات متنوعة من يد أمهر الشيفات.



منذ اللحظة التي تخطو فيها على رصيف الوصول، يتم الترحيب بك وكأنك صديق مميز، مع تقديم مشروب بارد، وترحاب حافل، لتشعر كأنك في بيتك.

يقدم المنتج الكثير من المشروبات المجانية التي يمكنك الحصول عليها طوال اليوم ضمن إقامتك، لكي تشعر بأكثر بالراحة، وللمزيد من لحظات الترفيه.

عشاق التفاصيل سوف يناسبهم هذا المنتجع كثيراً، فالغرف والفلل الموجودة تتميز بالفخامة والتكامل، مع تصميمات داخلية مريحة للعين.

المنتجع محاط بأكبر بحيرة في جزر المالديف، لهذا لن تحتاج المغامرة للذهاب بعيداً للسباحة بين أسماك الراي وأسماك القرش والسلاحف وأسراب الأسماك، فكل هذه المناظر الخلابة حولك.

ذا ريزيدينس مالديف ديغورا

منتجع إنتركونتيننتال المالديف ماموناغاو

على بعد 13 ميلاً فقط شمال خط الاستواء، هذا المنتجع بعيد حتى بمعايير جزر المالديف، خاصة أنه يبعد عن العاصمة مالي ولا يمكن الوصول إليه إلا في رحلة داخلية مدتها 55 دقيقة، ثم تتبعها رحلة أخيرة بالقارب السريع إلى منطقة Gaafu Alifu المنعزلة، وهي واحدة من أكبر وأعمق الجزر المرجانية في العالم.

الجزيرة نفسها كثيفة تقع وسط الغابات الرملية بين أشجار الموز وجوز الهند لإحساس حقيقي بالعودة إلى الطبيعة.

يحتوي المنتجع على 173 فيلا، من شاطئ البحر إلى فوق الماء مع إطلالة إما على شروق الشمس أو غروبها، كلها فسيحة ولكنها مصممة ببساطة، مع أسقف من القش وألوان محايدة وتصميمات داخلية من خشب الساج والقش، وكلها تأتي مع حمامات سباحة خاصة ودراجات وإطلالات مثالية على البحر الزبرجد المتوهج والأفق اللامتناهي وراءه.

يقدم لك المنتجع الكثير من الأنشطة المائية لمشاهدة الدلافين، ونادي الأطفال، ومسبح لا متناهٍ بطول 42 متراً، لاستمتاع يناسب كل أفراد العائلة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح العنوان رزيدنسز منتجع شاطئ جميرا في ديسمبر 2020

سفاري نت – متابعات يتربّع العنوان منتجع شاطئ جميرا في قلب “ذا بيتش” و”جميرا بيتش …