هل سيارة رولز رويس جوست 2021 هي الأفضل؟

سفاري نت – متابعات

على الورق وبحسب ما نشرته الشركة العريقة من معلومات عن سيارتها الجديدة، يجب أن تكون سيارة رولز رويس جوست 2021 Ghost جيدة بما يكفي لإرضاء العملاء الجدد والقدامى للعلامة التجارية، وأن تكون الأكثر تقدّماً من الناحية التكنولوجية، ولكن هل تتقدم على فانتوم Phantom الأكبر نقلا عن موقع الرؤية؟

تم تصميم جوست (الشبح) الجديدة للعملاء الذين يبحثون عن سيارة أقل كلفة قليلاً وأكثر دقة من Phantom، لكن جوست لا تزال تتمتع بكل الفخامة والصقل المتوقع من سيارات رولز رويس الحديثة.

أطلقت رولز رويس نظام التعليق (المستوي الجديد) لأول مرة مع طراز جوست 2021. ويعتبر تطوراً لنظام Magic Carpet Ride، وهو التطور الذي كان قيد الإعداد والتجريب والاختبار لمدة 10 سنوات في مختبرات الشركة. وتفرّدت جوست بتلك التقنية التي لا تمتلكها حتى سيارة فانتوم.

يتميز التعليق الأمامي بمضخم علوي هو الأول من نوعه في العالم لتحسين جودة الركوب، ويعمل جنباً إلى جنب مع نظام Flagbearer الذي يستخدم الكاميرات لقراءة الطريق أمام السيارة، ويعمل على إعداد وتجهيز نظام التعليق للتعامل مع التغييرات على السطح، ما يمنح ركاب السيارة راحة واستقراراً لا مثيل له على الإطلاق.

وعندما تجلس داخل المقصورة الهادئة للغاية، ستفهم سبب كون جوست الجديدة واحدة من أفضل السيارات الفاخرة في السوق العالمي في الوقت الحالي. وستفهم أيضاً سبب تسميتها “بالشبح”. وأضف إلى ذلك ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يعمل بمساعدة نظام تحديد المواقع العالمي GPS، والذي يجهز السيارة للتعامل مع ظروف الطرق القادمة أمامها.

وتأتي القوة الكبيرة التي تمتلكها جوست الجديدة، بفضل محرك V12 مزدوج التوربو سعة 6.75 لتر، يولد 571 حصاناً وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن متر عند 1600 دورة في الدقيقة فقط، لذا فإن جوست الجديدة سريعة بشكل مدهش أيضاً بغض النظر عن وزنها، حيث إنها قادرة على التسارع من 0-100 كم/ ساعة في 4.6 ثانية فقط، وتقتصر السرعة القصوى على 250 كم/ ساعة.

كما هو الحال مع معظم سيارات السيدان الفاخرة، يكمن السحر الحقيقي داخل المقصورة حيث يمكن أن تجد مقعد Serenity المفرط بالراحة والمائل لأول مرة. وقالت الشركة إنها توفر نوعاً من الراحة الذي لن تجده إلا في مقصورة طائرات رجال الأعمال الراقية.

كما توجد بين المقاعد الخلفية ثلاجة لتخزين الشمبانيا والمشروبات الفاخرة، وهي ميزة تم تطويرها مع Master Sommelier. وتمكنت رولز رويس من التعرّف على درجات الحرارة المثلى لتقديم مثل تلك المشروبات، حيث أوضاع التبريد المناسبة لكل نوع منها.

وتعتبر جوست 2021 هي أكثر سيارات رولز رويس تقدماً من الناحية التكنولوجية على الإطلاق. حيث تأتي مزودة بنظام ترشيح هواء متطور، وشاشة رأسية ووظيفة الاصطفاف الذاتي للسيارة، ومصابيح أمامية ليزرية توفر نطاقاً مضيئاً يزيد عن 600 متر، وتم تعزيزها بنظام المعلومات الترفيهي من BMW.

وعندما تجلس داخل مقصورة جوست الجديدة، فإنك لن تتوقف عن اكتشاف ما تحويه هذه السيارة من لمسات الفخامة والتكنولوجيا، وذلك إلى جانب لمسات رولز رويس الكلاسيكية الغنية عن التعريف، وستعيش تجربة مميزة عند التنقل براحة تامة لا مثيل لها، ما يجعلها مناسبة لهؤلاء الذين يبحثون عن الرفاهية والرقي والأداء المميز على الطرقات.

وختاماً نستطيع القول “نعم”، جوست هي فعلاً الأفضل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة قيادة ممتعة في “جاكوار إف بيس” متعددة الأغراض

سفاري نت – متابعات تواصل «F-PACE SVR»، تربعها على قمة عائلة سيارات «جاكوار» الرياضية متعددة …