بالصور .. أفضل أماكن لقضاء شهر العسل في العالم العربي

سفاري نت – متابعات

شهر العسل فترة من أجمل الأوقات التي يقضيها العروسان بعد حفل الزواج، واختيار المكان الأنسب يعتبر عاملاً أساسياً بهذه الرحلة الرومانسية، للاستمتاع بأجواء رائعة بالبلاد المختلفة، خاصة الأماكن المؤهلة للاستقبال المتزوجين حديثاً نقلا عن موقع الرؤية.

وفي هذا السياق، اخترنا لكم أفضل أماكن لقضاء شهر العسل في العالم العربي، إن كنت غير متحمس للسفر إلى بلاد بعيدة، تحديداً مع أزمة «كوفيد-19».

دبي

تعد دبي واحدة من المناطق المثالية لقضاء شهر عسل رومانسي وفاخر، فهي تجمع بين التقاليد العربية الأصلية المدمجة مع بعض أفضل وسائل الراحة العصرية والفاخرة في العالم.

فنادق دبي تشتهر بالفخامة، ومجهزة بالكامل لاستقبال العروسين، ما بين جلسات الصباح والتسوق، والاسترخاء، والمناظر الطبيعية الخلابة للشواطئ، والمطاعم الرومانسية، مثل منتجع فورسيزونز دبي على شاطئ جميرا، ومنتجعات جزيرة النخلة.

كما يمكنك الانطلاق في المساء على متن مركب شراعي في الخليج العربي، أو الذهاب لرحلة صحراوية رائعة مع التخييم ليلاً وسط أفضل المعدات المجهزة لرفاهيتك، وعيش تجربة المغامرة، كذلك يمكنك الاستمتاع بالغوص والتزلج أو السباحة بالمياه الزرقاء لشاطئ المدينة.

أفضل وقت لزيارة دبي، الإمارات العربية المتحدة، بين شهري أكتوبر وأبريل، خلال فصل الشتاء لطقس معتدل وممتع.

شرم الشيخ

تعتبر مدينة شرم الشيخ واحدة من المدن الشهيرة بالوطن العربي لشهر العسل، فهذا المنتجع المتلألئ الذي يطل على البحر الأحمر الجميل، يمكن فيه للأزواج الاستمتاع بقضاء شهر عسل على الشاطئ الاستوائي وسط البارات والمطاعم في خليج نعمة، أو الغوص في الشعاب المرجانية الملونة في محمية رأس محمد الوطنية.

تعتبر شرم الشيخ هي الملاذ المثالي لأولئك الذين يحتاجون فقط إلى الاسترخاء على الشاطئ بعد حفل زفاف كبير، خاصة أن المدينة ليست مزدحمة بتلك الدرجة الكبيرة، لهذا ستشعر بالمزيد من الخصوصية التي تبحث عنها في شهر العسل.

أفضل وقت لزيارة مدينة شرم الشيخ هو موسم الشتاء، بداية من شهر أكتوبر إذ تكون درجة الحرارة حارة ومشمسة في الصيف، وباردة في المساء.

تونس العاصمة

تتمتع تونس بمزيج رائع يجمع بين الثقافة والتاريخ مع المناظر الطبيعية وسط الخضرة، ما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للاستمتاع بالرفقة ومشاركة الأجواء الساحرة بين الزوجين.

يمكن للعروسين الاستمتاع بأشعة الشمس على ضفاف بحيرة تونس، واستكشاف الآثار الرومانية القديمة لحمامات أنطونيوس، وزيارة منطقة قرطاج الأثرية، أو اكتشاف الأطعمة اللذيذة التي تجعل تونس مشهورة جداً بين المسافرين في جميع أنحاء العالم.

لن تخيب هذه الجوهرة على البحر الأبيض المتوسط آمالكم على الإطلاق، وسيجد الأزواج من مختلف الأذواق الكثير من الأنشطة للاستمتاع بها على مفترق طرق أوروبا وشمال إفريقيا.

أفضل وقت لزيارة تونس في الربيع، مع بداية شهر أبريل، للاستمتاع بالطقس المعتدل على البحر الأبيض المتوسط.

البحر الميت – الأردن

من الوجهات السياحية المعروفة أيضاً هي منطقة البحر الميت في الأردن، حيق يُعرف الطين الأزرق الساطع والمياه المالحة للبحر الميت في الأردن بقدراته العلاجية لكل من الجلد والروح، وهي الطريقة المثالية للاسترخاء وتجديد النشاط بعد حفل زفاف صاخب.

يمكن للأزواج الاختيار من بين عدد من المنتجعات الرومانسية ذات الإطلالات الخلابة على البحر، والمجهزة خصيصاً لشهر العسل، مع الاستمتاع بأيام الاسترخاء الطويلة أثناء التنزه على طول حافة المياه أو الغطس (والطفو) في البحيرة المالحة.

يمكنك زيارة البحر الميت في الأردن خلال أشهر الصيف والربيع، بحيث تكون الشمس ساطعة، ويمكنك الاستمتاع بالمياه المالحة.

بيروت- لبنان

بيروت، مدينة ديناميكية بها آثار تاريخية قديمة وحياة ليلية نابضة بالحياة، لهذا تعد وجهة شهر عسل مثيرة للأزواج الذين يرغبون في السفر وليس مجرد الإقامة في المنتجع.

المدينة نفسها رائعة، مع شعب ودود يحب الحياة، حيث يمكنك المشي وسط الأزقة المرصوفة بالحصى، والأسواق الملونة، والبارات والمطاعم النابضة بالحياة التي تظل مفتوحة حتى منتصف الليل، وبعض من أفضل الأطعمة في الشرق الأوسط. توجّه إلى ميناء جبيل القديم أو حريصا، المطلّين على البحر، للاستمتاع ببعض أجمل المناظر الرومانسية في بيروت.

ويمكنك زيارة بيروت خلال جميع أوقات السنة، ولكنها تصبح أكثر تميزاً بفصول الشتاء وأجواء أعياد الميلاد ورأس السنة، وكذلك بالربيع حيث تتفتح الزهور.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بالسياحة الافتراضية في روما

سفاري نت – متابعات يغرق زائرو روما في تاريخ المدينة، التاريخ الذي ينقله معظم الشوارع، …