بالصور .. استمتع بأجواء الشتاء الساحرة في برلين

سفاري نت – متابعات

تمثل برلين وجهة سياحية جميلة، يقصدها السائحين على اختلافهم لقضاء عطلة لا تنسى مع الكثير من التجارب الممتعة، وحتى في فصل الشتاء، تقدم تلك المدينة الساحرة العديد من الفرص الترفيهية المثالية مع مزيج من الأجواء الاحتفالية والأحداث المبهجة، لذلك فزيارة إلى برلين في الشتاء ، من المؤكد أنها تضيف إلى رحلتك الكثير من سبل السعادة والمرح نقلا عن موقع موسوعة المسافر.

برلين في الشتاء .. أجواء احتفالية وأماكن ترفيهية لا تنسى

برلين

يمكن أن يكون الشتاء في برلين شديد البرودة مع درجات حرارة تصل إلى درجة التجمد بشكل متكرر، ويمكن أن تصل درجة حرارة الشتاء في برلين إلى 10 درجات تحت الصفر وحتى أقل، مع العلم أن شهري يناير وفبراير هما أكثر الشهور برودة، ومن الضروري ارتداء القبعات والمعاطف والقفازات الدافئة.

ويعد فصل الشتاء من أرخص الأوقات للتوجه إلى برلين، باستثناء فترة الاحتفالات في شهر ديسمبر، لكن الأشهر التالية أرخص كثيرًا نسبيًا.

أسواق رأس السنة

سيكون لمعظم المدن في ألمانيا سوق واحد على الأقل لاحتفالات العام الجديد في ديسمبر، لكن في برلين ستجد ما لا يقل عن عشرين سوقًا.

فإلى جانب أسواق رأس السنة التقليدية التي تمتاز بروعة الأضواء والمشاهد الاحتفالية الرائعة، والتي تشتهر بأكشاكها الحرفية وأكشاك الطعام، هناك أيضًا أسواق بديلة ومتخصصة تعمل فقط لفترة محدودة من الوقت، وتنتشر في كافة أنحاء المدينة، لذلك، فعند تجولك سيرا على الأقدام ما بين شوارع برلين، لابد وأن تصادف أحد تلك الأسواق الرائعة.

رحلة إلى دريسدن

تعد دريسدن وجهة مثالية للرحلات اليومية من برلين في الشتاء، إذ تقع على بعد ساعتين فقط من المدينة، وتوفر أيضًا إطلالة جميلة على ضفاف النهر.

كما تضم دريسدن القلاع والمسارح والمباني الرائعة، مع إمكانية زيارة البلدة القديمة والسوق الجديد وساحة السوق القديمة، ولأن بانتظارك هناك الكثير من فرص السير على الأقدام، لذا فمن الأفضل ارتداء الأحذية المريحة، مع معطفًا أثناء الخروج.

منطقة تيرجارتن

في حين أن تيرجارتن مكان شهير للشواء وركوب الدراجات في الصيف، إلا أن هذه المنطقة مثالية للنزهة الساحرة في فصل الشتاء، حيث تتمتع المدينة بأجواء أكثر سحرا وهدوءا خلال هذا الفصل من العام.

كما أنه في نفس المنطقة أيضًا، يقام أحد أسواق رأس السنة المفضلة لدى سكان برلين، وذلك في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر.

حديقة برلين النباتية

تتمتع حديقة برلين النباتية في شهري نوفمبر وديسمبر بعروض رائعة ومظاهر احتفالية مبهجة، مع أضواء ساحرة، مما يجعل المنطقة أرض عجائب شتوية جميلة.

تضم الحديقة أيضا مسار بطول حوالي 1.5 كيلومتر، حيث يستمتع الزوار بالعديد من شاشات الضوء والأشكال ثلاثية الأبعاد، كما أن هناك أيضًا حلبة للتزلج على الجليد لعشاق تلك الرياضة.

التزلج على الجليد

يعد التزلج على الجليد متعة كبيرة للأطفال والكبار في برلين، حيث تضم تلك المدينة الجذابة الكثير من الخيارات للتزلج في الشتاء، مع وجود ساحات داخلية دائمة، بالإضافة إلى حلبات جليدية مؤقتة في مواقع يتردد عليها الزائرين في جميع أنحاء المدينة.

حديقة سانسوسي

لا شك أن سانسوسي هي واحدة من أكثر الأماكن رومانسية التي يمكن زيارتها في برلين، ولا سيما في فصل الشتاء، ولا عجب في ذلك، فهناك العديد من الأشياء الرائعة التي يمكن رؤيتها في هذه الحديقة المدرجة في قائمة اليونسكو مع العديد من القصور والأجنحة والأشجار القديمة، والأضواء الخافتة الساحرة والتي تزين المناظر الطبيعية البديعة.

المتاحف

برلين هي مدينة بها أعلى كثافة للمتاحف في العالم، إذ تضم ما يقرب من 200 متحف تناسب كافة الاهتمامات والهوايات، وبفضل تاريخها السياسي الغني، تقدم برلين مجموعة رائعة من المؤسسات الثقافية لإعلام وإسعاد الزوار على مدار العام، من الفن المعاصر إلى التاريخ الطبيعي، لذلك لا عجب أن يخطط الكثير من زائري المدينة لاكتشاف أكبر عدد من تلك المتاحف، لاسيما خلال فصل الشتاء والأيام الممطرة.

مقاهي برلين

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل أماكن سياحية في الشارقة الإماراتية

سفاري نت – متابعات يمكنك الاستمتاع برحلة مميزة لمدينة الشارقة في الإمارات وعليك بزيارة أفضل …