شاهد غابة عمودية مدهشة وسط مدينة ميلان

سفاري نت – متابعات

بوسكو فيريكالي هو مجمع سكني فريد من نوعه في وسط مدينة ميلان الإيطالية، ويتكون من برجين بارتفاع 80 و 112 مترًا، وهومغطى بالنباتات والأشجار التي منحته لقب الغابة العمودية.

تم تصميم المجمع السكني من قبل فريق من المهندسين المعماريين من شركة بويري ستوديو المعمارية، بطريقة فريدة ليكون بمثابة منزل للأشجار والبشر والطيور”.

تم افتتاح المجمع في أكتوبر 2014، في منطقة بورتا نوفا إيسولا في ميلانو. ويعد البرجان موطنًا لما مجموعه 800 شجرة بمختلف الأحجام، و 15000 نبات معمر و 5000 شجيرة صغيرة. تبلغ المساحة المزروعة 30 ألف متر مربع من الغابات والنباتات، وتتركز على مساحة 3000 متر مربع من السطح الحضري.

هذ الغطاء النباتي ليس للعرض فقط، بل يخدم أغراضاً أخرى تتمثل في تصفية أشعة الشمس، مما يخلق مناخًا داخليًا صحياً. وفي الوقت نفسه، فإن الستارة الخضراء تنظم الرطوبة وتنتج الأكسجين وتمتص ثاني أكسيد الكربون والجسيمات الدقيقة، وهي مجموعة من الخصائص التي جلبت للمشروع عددًا من الجوائز المهمة “.

نشرت قناة CNBC مؤخرًا مقالاً عن هذا المجمع السكني واستطلعت آراء السكان الذين كشفوا عن تأثيرات إيجابية كثيرة للغطاء النباتي الذي يحيط بمكان سكنهم.

قالت سيمونا بيزي وهي إحدى ساكنات المبنى: “أعيش في مجمع بوسكو فيريكالي منذ افتتاحه. لا أشعر أننا نعيش في وسط ميلان المزدحمة، حيث يسير كل شيء بسرعة كبيرة. إن وجود هذه النباتات على الشرفة مباشرة، كان له بالتأكيد تأثير إيجابي على حياتي. الغطاء النباتي يخفض درجة الحرارة في الصيف، وفي الشتاء، نستخدم تدفئة أقل”

يذكر بأن هذا المجمع ليس الوحيد من نوعه في العالم، ففي بوغوتا الكولومبية، يتربع مبنى إديفيسيو سانتالايا المغطى بالنباتات، وفي مدينة تشنغدو الصينية، يفاخر مجمع “كوي سيتي فوريست غاردن” بخضرة نباتاته الرائعة، وفق ما أورد موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني. 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على أهم وجهات سياحية شتوية في فيتنام

سفاري نت – متابعات تتمتع فيتنام بمناظرها الطبيعية المتنوعة وسواحلها التي تزيد عن 3000 كيلومتر، كما تتميز …