بعد الإعلان عن سكودا أوكتافيا A8 موديل 2021 هل ستنجح فى منافسة تلك السيارات

سفاري نت – متابعات

نظمت شركة كيان إيجيبت للتجارة والاستثمار الوكيل الحصري لعلامة سكودا في مصر، احتفالية كبرى بـ “ZED PARK” في مدينة الشيخ زايد بمناسبة إطلاق سيارتها الجديدة أوكتافيا A8 موديل 2021 الجديدة كليًا التي جاءت بمجموعة من المواصفات المتميزة لفئة السيارات السيدان من حيث الأبعاد والمحرك ووسائل الأمان والتصميم. نقلا عن موقع مصراوي

تقدم سكودا أوكتافيا A8 موديل 2021 بفئتين الأولى والثانية Ambition /Style مجهزتين بمحرك قوي من فئة TSI سعة 1.4 لتر يولد 150 حصانا مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات Shift By Wire، ويمكن الوصول من صفر إلى 100 كلم/ساعة مع هذا المحرك في غضون 4 ثوان، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها 223 كلم/ساعة.

وبالإعلان عن زيادة أسعارها توقع مراقبون بالسوق المصري، ارتفاع حالة المنافسة بين سكودا أوكتافيا A8 الجديدة كليًا وبين عدد من السيارات التي تنتمي لفئة السيارات السيدان و تندرج فى نفس الشريحة السعرية:

تقدم أوبل إنسيجنيا فى السوق المحلي المصري بمحرك تربو من ٤ سلندر سعة 1500 سي سي بقوة 165حصان، عزم أقصى يصل إلى 250 نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 217 كم في الساعة.

وتتمكن السيارة الألمانية الانطلاق من الثبات حتى 100 كم/س خلال 9.4 ثانية، ويبلغ متوسط استهلاك البنزين 4.9 لتر لكل 100 كم.

تقدم شركة كيان أوتو للسيارات وكيل علامة فولكس فاجن الألمانية في مصر، موديل 2020 من السيارة “باسات” الأشهر في عائلة فولكس بفئة واحدة من التجهيزات.

وتقدم فولكس فاجن باسات بمحرك رباعي السلندرات سعة 1.4 لتر بقوة 125 حصان وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

تقدم فورد فيوجن موديل 2020 فى السوق المحلي بـ 4 فئات تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 157 حصان ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وتتمكن السيارة بفضل محركها أن تنطلق من الثبات وصولاً إلى 100 كم في 9.1 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 218 كم/س، وتستهلك في المتوسط 8.4 لتر لكل 100كم.

تمتلك فورد فيوجن الجديدة مجموعة من مواصفات الأمان القياسية أبرزها الوسائد والستائر الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS وبرنامج توزيع طاقة الفرامل الإلكتروني EBD، وبرنامج ESC للتوازن الإلكتروني.

تقدم بيجو 508 لعملائها في السوق المصري بثلاث فئات من التجهيزات، جميعها مزود بمحرك توربيني سعة 1.6 لتر بقوة 165 حصان، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات.

وتمتلك السيارة العديد من مواصفات الأمان القياسية، على رأسها 6 وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، وبرنامج EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكي، وخاصية رصد النقاط العمياء.

ولمزيد من الأمان زودت السيارة بنظام رادار أمامي مدمج وكاميرا أمامية، والذي يعمل للحفاظ على سرعة السيارة أوتوماتيكيًا والحفاظ على مسافات الأمان، كما زودت بخاصية الخروج الآلي من مواقف السيارات، ومستشعرات أمامية وخلفية للمساعدة على الركن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مرسيدس-بنز تعلن عن VISION EQXX في LEAP 2024

سفاري نت – متابعات تعرض مرسيدس-بنز سيارتها الكهربائية VISION EQXX ذات الكفاءة الاستثنائية والتي تقطع …