تحذير من 11 تطبيق يخترق هاتفك ويسرق حساباتك البنكية

سفاري نت – متابعات

حذر باحثون فى مجال الأمن الإلكترونى فى شركة Check Point مستخدمى هواتف الأندرويد من أن هناك عددا من التطبيقات على متجر جوجل بلاى للتطبيقات تعمل على نسخ كلمات مرور المستخدمين واختراق حساباتهم ومعلوماتهم الشخصية وتسريبها على الإنترنت نقلا عن موقع صدى البلد.
وبحسب صحيفة ديلى إكسبرس البريطانية فإن المستخدمين الذين لا يقومون بتحديث هواتفهم باستمرار هم عرضة لاختراق عدد من التطبيقات الضارة التى تعمل على استغلال الثغرات الأمنية التى لم يتم حلها بسبب عدم الحصول على التحديثات اللازمة.
وقدر الباحثون أن عدد المستخدمين الذين قد يتضررون من هذه التطبيقات التى تقوم بجمع بياناتهم الشخصية وتسريبها من خلال الثغرات، بمئات الملايين من مستخدمى هواتف الأندرويد.
وتستطيع التطبيقات الوصول إلى البيانات الخاصة المخزنة على هواتف المستخدمين، والتى تتضمن معلومات تسجيل الدخول ، بما في ذلك كلمات المرور الخاصة بهم، بالإضافة إلى تسجيل الدخول والوصول إلى التطبيقات الأخرى، الأمر الذى يمكنهم من تغيير بيانات اعتماد تسجيل الدخول لحجب المستخدمين عن حساباتهم الخاصة.
وتعتبر أكثر هذه التطبيقات خطورة هى 11 تطبيق موجود على جوجل بلاى ، تعمل على اكتشاف الرسائل الخاصة بما في ذلك رسائل تطبيقات الواتسآب WhatsApp ، بالإضافة إلى الصور المخزنة على الهاتف، الأمر الذى يجعل الحسابات البنكية للمستخدمي لعرضة للخطر.
وفيما يلى أخطر 11 تطبيق على متجر التطبيقات جوجل بلاى والتى تهدد مئات الملايين من المستخدمين بالاختراق :
– Viber
– Booking
– Cisco Teams
– Yango Pro
– Taximeter
– Grindr
– OKCupid
– Edge
– Xrecorder
– PowerDirector
– Moovit

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …