تجنب ارتكاب هذه الأخطاء عند شحن هاتفك

سفاري نت – متابعات

يشتكي الكثيرون من نفاد بطارية الهاتف المحمول بسرعة، مما يفرض الحاجة إلى شحنه عدة مرات في اليوم.

وفيما يلي مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون عند شحن هواتفهم، بحسب موقع برايت سايد الإلكتروني:

1- ترك الشاحن موصولاً بالكهرباء
يقوم الشاحن بسحب الطاقة باستمرار عندما يكون موصولاً بالطاقة الكهربائية، حتى لو كان الهاتف غير متصل بالشحن. بالإضافة إلى ذلك، يطلق المحول حرارة يمكن أن تتراكم ببطء، أو إذا كان الهواء في الغرفة رطباً بدرجة كافية، فيمكن أن يتسبب ذلك بحدوث حريق في المحوّل.

2- الشحن حتى 100%
إذا قمت بشحن بطارية هاتفك بنسبة 100% في كل مرة، فسيؤدي ذلك إلى تقصير عمر البطارية، لأن كل بطارية تحتوي على عدد محدد من دورات الشحن، وإذا كنت تشحنها دائماً بنسبة 100% ستنتهي هذه الدورات بسرعة، والقاعدة العامة هي إعادة شحن البطارية بالكامل مرة واحدة شهرياً وشحنها ما بين 20% و80% في جميع الأوقات الأخرى.

3- نفاد الشحن بالكامل
كما ذكرنا سابقاً تملك جميع البطاريات العاملة على الليثيوم دورات شحن، وفي حال تركت الشحن يصل إلى 0%، يؤدي ذلك إلى تسريع تلف البطارية.

4- الشحن طوال الليل
إذا تركت هاتفك يشحن طوال الليل، فستهدر الكثير من الطاقة الكهربائية، وستشحن البطارية أكثر من اللازم، ويؤدي ذلك أيضاً إلى إفساد دورات شحن البطارية، كما يؤدي إلى ارتفاع حرارة الهاتف.

5- استخدام الهاتف
تجنب استنزاف بطارية هاتفك أثناء محاولة شحنها، حيث يؤدي ذلك إلى إرهاق البطارية، التي يتوجب عليها القيام بأمرين في وقت واحد، وإذا اتصل بك شخص ما، فيمكنك فصل الهاتف عن الشحن، ثم إعادة شحنه بمجرد إنهاء المكالمة.

6- الشحن المستمر
يعد شحن هاتفك باستمرار أمراً خاطئاً، لأنه يقصر عمر البطارية، وأفضل طريقة لاستخدام البطارية هي شحنها فقط عند الحاجة إليها، وهذا يعني عندما تكون أقل من 20%، ولكن أعلى من 5% على الأقل.

7- ترك حافظة الهاتف
تعد الحرارة أحد الأعداء الرئيسيين للبطارية، وبشحن هاتفك بغطائه، فإنك تحبس الحرارة التي يتم إنتاجها، وسيؤدي ذلك إلى تسخين البطارية والمكونات الداخلية الأخرى للهاتف. قبل شحن هاتفك، انزع الحافظة الخاصة به للسماح للبطارية بالتنفس.

8- استخدام الشواحن الرخيصة
يحتوي كل هاتف على شاحن متوافق لا ينبغي استبداله بشاحن آخر من علامة تجارية أخرى أو شاحن مخصص لطراز آخر. وإذا كنت لا تستخدم الشاحن المناسب، فقد تكون الطاقة المنقولة إلى البطارية كبيرة جداً أو قليلة جداً، وقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة أو بطء الشحن.

9- شحن الهاتف من الكمبيوتر
تُستخدم أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل متكرر لشحن الهواتف، ولكنها تستغرق وقتاً أطول من استخدام المقابس الكهربائية العادية ولا تنشط خيار الشحن السريع للبطارية، وإذا كنت تريد شحن الهاتف بشكل أسرع وبأفضل طريقة ممكنة، فيجب عليك دائماً استخدام مقبس الحائط.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على شروط استخدام تطبيق Clubhouse علي هاتف أندرويد

سفاري نت – متابعات  فى الأيام القليلة الماضية، أثار تطبيق كلوب هاوس، Clubhouse الجدل بشكل …