فورد توسّع نطاق مجموعتها من شاحنات الطرقات الوعرة مع طرح F-150 تريمور Tremor الجديدة كلياً للعام 2021 – شاحنة 4×4

سفاري نت – متابعات

توسّع فورد نطاق مجموعتها من شاحنات الطرقات الوعرة المتينة عبر طرح F-150 تريمور الجديدة كلياً للعام 2021 وهي تشمل ترقيات للطرقات الوعرة مثالية لخوض الطرق غير المعبّدة بفضل قدرات السحب وسعة الحمولة الهائلة التي يتوقعها المالكون.

وفي هذا الصدد، قال تود إيكرت، مدير التسويق لدى مجموعة فورد للشاحنات: “على غرار سوبر ديوتي تريمور ورنجر تريمور، يأتي طرح F-150 تريمور الجديدة كلياً كردة فعل مباشرة بعد الاطّلاع على طريقة استخدام العملاء لشاحناتنا للسماح لهم بالتمتع بنمط حياة في الهواء الطلق. وتوفّر لهم F-150 تريمور القدرات الإضافية على الطرقات الوعرة التي يبحثون عنها بفضل أحدث تجهيزاتنا التكنولوجية للطرقات الوعرة.”

وقد تم تصميم F-150 تريمور وهندستها للعملاء الذين يريدون قدرات على الطرقات الوعرة تفوق مجموعة تجهيزات FX4 للطرقات الوعرة المتوفّرة وهي نتيجة مراقبة كيفية استخدام العملاء لشاحناتهم في حقول الذرة، وعلى الطرقات غير المعبّدة، وفي المستنقعات الموحلة، وعلى الطرقات الوعرة الصخرية. فما كان من اختصاصيي فورد المخضرمين في مجال القيادة على الطرقات الوعرة إلاّ أن يصغوا إلى أولئك العملاء لابتكار شاحنة تلبّي نمط حياتهم الذي يتطلّب الصلابة والمتانة. وتجتمع كل القدرات الإضافية بدون تجاهل المهام الأساسية للشاحنة – وهي الأداء الهائل في السحب والحمولة مع مستوى من التكامل والتكنولوجيا لا يمكن إلاّ لفورد أن تقدّمه.

تجهيزات متفوّقة لمواجهة العقبات

شأنها شأن كل شاحنات F-150 الأخرى، تستخدم تريمور قاعدة مصنوعة من الفولاذ الفائق القوّة، بالإضافة إلى هيكل مصنوع من مزيج من الألومنيوم الفائق القوّة والمطابق للمعايير العسكرية. وهي تأتي بتهيئة مقصورة سوبركرو مع صندوق حمولة قياس 5.5 أقدام، ومحرّك EcoBoost® V6 سعة 3.5 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي كميزة قياسية. وتتوفّر F-150 تريمور ضمن مجموعات التجهيزات القياسية والمتوسطة والعالية وتشمل مجموعة واسعة من الميّزات القياسية والمتوفّرة وتضم كل مستويات التجهيزات نظام تعليق أساسياً يساعد في إحداث التوازن بين العمل والمهارة على الطرقات الوعرة.

يبدأ نظام التعليق المحسّن بنوابض أمامية وخلفية مُعاد ضبطها لتعزيز الخلوص الأرضي والمساعدة في إبقاء الإطارات متشبّثة أكثر بالطريق. كما تمت إعادة تصميم مفاصل المحور الأمامي لإفساح مجال إضافي قدره 1.2 بوصة من الخلوص الأرضي ، بينما تم ضبط المخمّدات الأحادية الأنبوب على الجهة الأمامية والمخمّدات المزدوجة الأنبوب على الجهة الخلفية والمخصّصة لتريمور لتوفير تخميد أكثر طراوة عند السرعات العالية، مع تخميد وسيطرة إضافيين لمواجهة ظروف الارتطام الأكثر حدّة على الطرقات الوعرة.

ويتم توفير خلوص أرضي إضافي مع وقفة أعرض بأونصة واحدة بفضل إطارات General Grabber لكافة الطرقات الجديدة قياس 33 بوصة المثبتة على عجلات قياس 18 بوصة مع لمسة نهائية غير لمّاعة فريدة، ما يؤمّن قيادة مفعمة أكثر بالثقة على الطرقات الوعرة. وتقدّم الصفيحة السفلية الواقية بأسلوب رابتر الحماية للمكوّنات على الجهة الأمامية في ظروف القيادة الصعبة على الطرقات الوعرة. وتساهم هذه التعديلات كلها معاً في توفير زاوية اقتراب قدرها 27.8 درجة وزاوية عبور قدرها 21.6 درجة، مع خلوص أرضي قدره 10.9 بوصات. كذلك تتميّز تريمور بزيادة مجال حركة نظام التعليق الإجمالي بـ 1.5 بوصة على الجهة الخلفية وبوصة واحدة على الجهة الأمامية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

سيارة «كيا كرنفال» الجديدة تصل إلى أسواق الشرق الأوسط و افريقيا

سفاري نت – متابعات وصل الجيل الثالث من سيارة كيا كرنفال إلى أسواق الشرق الأوسط …