4 نصائح للحفاظ على عمر بطارية الهاتف الذكي لأطول فترة ممكنة

سفاري نت – متابعات

أصبحت الهواتف الذكية ، ذات أهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الأشخاص حول العالم، ونظرا لأهميتها الكبيرة يبحث البعض على كيفية جعل البطارية تدوم أطول لاسيما أثناء الاعتماد على الهاتف طوال الوقت في أو خارج المنزل، حيث لا يعرف المستخدمين كيفية جعل البطارية تدوم أطول مع الاستخدام الشاق لها طوال اليوم نقلا عن موقع صدى البلد.
ونظرا لأن زيادة الاستخدام يتسبب في زيادة استهلاك طاقة البطارية، مما يؤدي في النهاية إلى تقليل العمر الافتراضي للبطارية، مما يجعل المستخدمين يتخلون الهاتف بسهولة والذي من الممكن أن يكون باهظ التكلفة، لذا فيما يلي نستعرض إليك 4 نصائح كيفية جعل البطارية تدوم فترة أطول والمحافظة عليها.
كيفية جعل البطارية تدوم أطول
1. التقليل من سطوع الشاشة:
تستنزف إضاءة الشاشات الحديثة بطارية الهاتف بسرعة إلى جانب إلحاق الضرر بعينيك، لذا حاول داما التقليل من نسبة سطوع الشاشة وإيقاف تشغيله تلقائيا، ويمكنك أيضًا تفعيل خاصية حماية البصر المدمجة بهواتف هواوي، ويمكنك تقليل سطوع الشاشة من قائمة الإشعارات أو اتباع الخطوات التالية: اذهب إلى إعدادات الهاتف>ثم العرض>ثم مستوي السطوع.
2. إيقاف خاصية الموقع:
تأتي معظم تطبيقات الهواتف الذكية بميزة تتبع المواقع، والتي يمكن استخدامها اما لمعرفه الطرق أو تستخدمها الشركات المالكة للتطبيقات لتحديد موقعك الحالي أو إضافة بعض الميزات الجغرافية الخاصة بمنطقتك، فإذا تركت خاصية تحديد الموقع تعمل بشكل مستمر في الخلفية ستؤثر بشكل مباشر في عمر البطارية، لذا يمكنك إيقتف الميزة من خلال الذهاب إلى الإعدادات> الخصوصية> ثم خدمات الموقع > وقم بتحديد التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى هذه الميزة.
3. عدم استخدام شاحن مقلد:
تختلف صناعة الشواحن المقلدة عن الشواحن الأصلية الخاصة بالهاتف، مما يؤثر سلبا على بطارية هاتفك الذكي، فمعظم الشواحن تملك متحكمات تحدد كمية التيار الذي تحتاجه البطارية وتوقف الشحن عند الانتهاء، ولكن لا تملك الشواحن المزيفة مثل المتحكمات الشاحن الأصلى، مما قد يؤدي إلى وصول زائد للبطارية مما قد يؤدي لانفجارها أو تؤثر سلبا على عمر البطارية.
4. الاستمرار في شحن الهاتف بعد اكتمالها:
تضع معظم الشركات حدودا لإمكانية شحن البطارية لأكثر من 100%، حيث تعمل جميع بطاريات Lithium-ion، بنفس آلية الشحن، حيث يؤدي الشحن الزائد للبطارية بعد وصولها إلى 100%، إلى تقليل العمر الكلى للبطارية، لذا تجنب شحن بطارية الهاتف لأكثر من 100%.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إزاحة الستارعن أول تلفاز قابل للطي يختفي تحت الأرض

سفاري نت – متابعات كشفت شركة للإلكترونيات الاستهلاكية النقاب عن تلفزيون بشاشة 165 بوصة يمكن …