أفضل أماكن سياحية وسط الطبيعة الخلابة في الإمارات .. لعشاق رياضة اليوغا

سفاري نت – متابعات

اليوغا واحدة من أفضل أنواع الرياضات التي تحسّن من الصحة العامة للجسم والعقل معاً، لأنها تركز على التنفس والاسترخاء، فضلاً عن تمرينات التمدد التي تمنحك مرونة غير عادية لجسدك، وبما أن دولة الإمارات الساحرة تحرص على تقديم كل الإمكانيات والخدمات المتاحة لمواطنيها وزوارها، فلن نستغرب عندما نجد بها عديد من الأماكن الطبيعية التي يمكنك فيها ممارسة رياضة اليوغا والتأمل، وسط المناظر الخلابة في الإمارات نقلا عن موقع الرؤية.



وأيضاً بالتزامن مع حملة الـ45 يوماً التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتنشيط السياحة الداخلية في دولة الإمارات، ونقدم لك مجموعة من أفضل الأماكن الطبيعية لممارسة رياضة اليوغا بأماكن مختلفة بالدولة.

شاطئ كايت Kite Beach

شاطئ كايت بيتش في جميرا هو واحد من أفضل الشواطئ في إمارة دبي، يتمتع برماله البيضاء الناعمة، والمياه الزرقاء المبهجة، مثالي لممارسة الكثير من الأنشطة، كالرياضات المائية، واللعب بالطائرة الورقية.

ويعتبر هذا الشاطئ مثالياً لممارسة رياضة اليوغا، تلجأ إليه كثير من مراكز اليوغا من أجل الرياضة، لممارستها على الرمال الناعمة في الهواء الطلق، وسط أجواء مبهجة، كما أن المكان مجهز بدورات المياه، لتغيير ملابسك أو الاستحمام بعد الرياضة، بالإضافة إلى المطاعم المختلفة إذ يمكنك تناول شيء خفيف في وقت غروب الشمس، لإحساس رائع بالاسترخاء بعد ممارسة رياضتك.



شاطئ جميرا Jumeirah Beach

يمتد شاطئ جميرا (جميرا بيتش) من الشمال إلى الجنوب في دبي، إذ يعتبر شريانها الأكبر، كما يضم الشاطئ عدداً من المنتجعات والفنادق، مثل فندق جميرا بيتش، منتجع ميناء السلام، وفندق القصر، وفندق دار المصيف، وحديقة وايلد وادي المائية.



يمكنك الذهاب للشاطئ بمفردك أو كمجموعات، والمميز به أن الشاطئ للعامة والدخول مجاني، أو يمكنك الدخول عن طريق المنتجعات والفنادق التي تطل على الشاطئ، للاستمتاع بالخدمات التي تقدمها تلك المنتجعات.



أجواء الشاطئ الحماسية والمنعشة، ربما تكون مناسبة لممارسة رياضة اليوغا التي تعتمد على الكثير من الحركات السريعة، لهذا تعتبر نقطة جذب للمجموعات الكبيرة الذين تجمعهم تلك الرياضة، وملاذاً لمراكز اليوغا الكبيرة في الأيام والاحتفالات الكبيرة، لممارسة هذا النوع من الرياضات.



صحراء مليحة

تتميز صحراء مليحة بالشارقة، بأنها توفر لك ما تبحث عنه من استرخاء وهدوء، لممارسة رياضة اليوغا وكذلك التأمل، ولكنها لا تتركك وحيداً في الصحراء، أو بظروف قاسية، فهي تمنحك إحساس المغامرة والمتعة والأمان في الوقت نفسه.



فهذه المنطقة مجهزة بالكثير من الإمكانيات المختلفة، مثل أماكن الشواء على الحطب، ومياه الشرب، ومرشدين لمعرفة الاتجاهات في قلب الصحراء.



وأصبحت هذه المنطقة واحدة من مناطق الجذب لمحبي المغامرات والتأمل، تحديداً بعد إطلاق مبادرة «أساليب البقاء- صحراء مليحة»، والتي تقدم باقات متميزة للزوار، لتعلم كل الأمور عن الصحراء، وهي جزء من هوايات محبي رياضة اليوغا أيضاً.



استراحة سد الرفيصة

تقع استراحة سد الرفيصة بمدينة خورفكان بإمارة الشارقة، تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتعتبر ملاذاً آمناً للهروب بعيداً عن ضجيج المدينة، لهذا ربما تعتبر هي المنطقة الأفضل للممارسة اليوغا والتأمل، سواء كان بشكل فردي أو مجموعات.



يمكنك ممارسة اليوغا تحت أشعة الشمس، وعلى صوت شلالات سد الرفيصة الذي يصل طولها إلى 55 متراً، وصوت العصافير، والجلوس وسط الخضرة والطبيعة.



وبعد الانتهاء من رياضة اليوغا، سيكون السير على الأقدام من خلال الممشى الطويل البالغ طوله 730 متراً، بمثابة نهاية سعيدة لرياضتك، كما أن المكان يوفر مطاعم تقدم وجبات لذيذة، ومساجد للصلاة، في حال رغبت بقضاء اليوم كله بالاستراحة.



جبل جيس رأس الخيمة

يقع جبل جيس بإمارة رأس الخيمة، ويعتبر واحداً من أشهر الجبال في الإمارات، كما يعد أعلى جبال الدولة، وواحداً من أكثر المعالم السياحية الجاذبة للسياح.



يقع بالمنطقة متنزه «منصة المشاهدة» الذي يعد مكاناً مثالياً للاستمتاع بإطلالة على أجمل المناظر الطبيعية في رأس الخيمة، إذ يتيح موقعها المرتفع للزوار فرصة مشاهدة الوديان ذات المناظر الخلابة، إذ يبلغ ارتفاعها 1,250 متراً فوق مستوى سطح البحر، لهذا لا تفوت ممارسة رياضة اليوغا والتأمل على تلك المناظر الطبيعية الخلابة، في إطلالة بانورامية ليس لها مثيل.



كما يعتبر متنزه منصة المشاهدة المكان المثالي لممارسة التأمل، حيث يضم المتنزه 7 طوابق للمشاهدة مع 12 منظاراً تمكّنك من مشاهدة مجموعة من المناظر الرائعة للخليج العربي ووديان جبال الحجر.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …