بالصور .. استمتع بسياحة افتراضية مميزة في فيينا

سفري نت – متابعات

تجذب فيينا هواة الفنون؛ هذه المدينة الأوروبيّة تعجّ بنقاط الجذب السياحي، من متاحف وقصور وحدائق، وهي مركز ثقافي مرموق، وعاصمة النمسا وأكبر مدنها. كانت فيينا ذات يوم مقرًّا لسلالة هابسبورغ، فقد كان الأباطرة والإمبراطورات رعاة عظماء للفنون والعلوم والموسيقى، وهم تركوا مجموعات مذهلة لاستكشافها من قبل المهتمين من السائحين نقلا عن موقع سيدتي نت.


عظمة “شونبرون”

يضمّ قصر شونبرون 1441 غرفة، وهو قابل للمقارنة بقصر فرساي، لناحية العظمة من ناحيتي المعمار والمقتنيات، ويُمثّل أحد المعالم السياحية الرئيسة في فيينا. بني القصر بين 1696 و1712 بناءً على طلب الإمبراطور ليوبولد الأول، وتحول إلى قصر صيفي إمبراطوري من قبل ماريا تيريزا. هناك، يوفّر Palace Park الكثير من عوامل الجذب، مثل: Privy Garden، وأقدم حديقة حيوان في العالم، والمتاهة، وGloriette المنزل الصيفي من الرخام، الذي يقبع على قمّة تل يبلغ ارتفاعه 60 مترًا.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا


أبّهة “بلفيدير”

يعدّ مجمع “بلفيدير” جزءًا لا يتجزأ من مشهد فيينا التاريخي، ويتألّف من قصور من الطراز “الباروك” يرجع تاريخها إلى أواخر القرن السابع عشر، مع اسطبلات ودفيئة البرتقال في حديقة من طراز “الباروك”. بنى الأمير يوجين، أمير سافوي، المجمع ذا الأبهة. خلال الثورة الفرنسية، كانت القصور موطنًا لأفراد العائلة المالكة الفرنسيّة الفارين من بلادهم. من المذهل النظر إلى مجمع بلفيدير أثناء الليل، عندما يكون مضاءً بالكامل، مع الإشارة إلى أنه يشرف على فيينا، بصورة أخّاذة.
للزيارة الافتراضيّة، اضغك هنا


دار الأوبرا المهيب

افتتحه الإمبراطور فرانز جوزيف الأول سنة 1891، في شارع Ringstrasse؛ يقع متحف تاريخ الفن الهائل (كما هو معروف باللغة الإنجليزيّة) في مبنى فخم، وكان الهدف من إنشائه هو إيواء مجموعة هابسبورغ الفنية الواسعة، مع الإشارة إلى أن التصميم الداخلي لا يخلو من فخامة، مع غنى لافت في المعروضات الموقعة من معلّمين كبار في التشكيل، ككارافاجيو وتينتوريتو وفان ديك ورافاييل ورامبرانت وروبنز…
للزيارة الافتراضيّة، اضغط هنا


الاسترخاء في “براتر”

“براتر” هي حديقة عامة كبيرة تقع في “ليوبولدشتات”، مقصودة من المحليين والسائحين، لأغراض الاسترخاء في محيط أخضر، كما أن المكان يشتمل على مرافق عدة، ومنها متنزّه الترفيه والمتحف… هناك لا تفوّت الرحلة الممتعة في العجلة الدوّارة (عجلة فيريس) الضخمة التي ترتفع فوق المنتزه، وتسمح بالإطلالات الخلابة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح منتزهي كشيشة وشغرافة .. أحدث الوجهات الترفيهية في الشارقة

سفاري نت – متابعات تمكنت هيئة الشارقة للاستثمار عن افتتاح منتزهي كشيشة وشغرافة الواقعتين في …