أفضل الأماكن لرياضة التجديف في الإمارات .. لمحبي رياضة الكاياك

سفاري نت – متابعات

تمتلك رياضة التجديف أو الكاياك شهرة واسعة بالإمارات، وتهتم الدولة بأنحاء الإمارات المختلفة بتنظيم الكثير من المهرجانات والأحداث التي تلتف حول تلك الرياضة تحديداً، خاصة أن طبيعة المنطقة وسط البحيرات والشواطئ المختلفة، تعد مناخاً مناسباً للتجديف نقلا عن موقع الرؤية.

وإن كنت تبحث عن جولة مختلفة لممارسة نوع جديد من الرياضة لا تحتاج إلى احترافية على الإطلاق، ترشح لك «الرؤية» مجموعة من أفضل الأماكن لرياضة التجديف في الإمارات.



منطقة حتا

تعتبر منطقة حتا من أفضل الأماكن لممارسة رياضة التجديف، خاصة مع وجود حتا كاياك، وهو واحد من أشهر الأماكن التي تقدم لزوارها مغامرة رائعة بقوارب التجديف في سد حتا بين الجبال. كل ما عليك فعله هو ركوب السيارة لطريق جبلي يستغرق ساعة ونصف من دبي إلى حتا عبر طريق الشارقة.



ولكن رغم كل المتعة التي يقدمها هذا المكان للتجول بالقوارب وسط المناظر الطبيعية الساحرة، فإننا ننصحك بتحضير نفسك جيداً قبل الذهاب، لأن المكان يفتقر إلى بعض المرافق، حيث إن المكان توجد به غرفة تغيير ملابس كبيرة، لكن لا يشمل مناطق للاستحمام، بينما توجد في المنطقة المجاورة كافيتريا صغيرة ومحلات بقالة وحديقة عامة.



وتوجد بالمنطقة أكثر من 100 قارب للتجديف، بعضها منفرد، وآخر فردي، لتناسب كامل الاحتياجات للأشخاص، وهناك عديد من المدربين، ليقدموا لك ملخصاً سريعاً حول كيفية ركوب القارب، وممارسة التجديف، وكل ما يجب عليك فعله أثناء رحلتك، والمخاطر التي يمكن أن تواجهها.



القلق من التجديف بالبحيرة في غير محله، لأن المياه راكدة، وكذلك لا تحتاج الرياضة إلى أي نوع من الخبرات السابقة.



جزيرة السعديات

جزيرة السعديات في أبوظبي، تعتبر مركزاً ثقافياً وفنياً عريقاً، حيث تضم عدداً من المتاحف الرائعة: متحف زايد الوطني، ومتحف اللوفر أبوظبي، ومتحف جونجهايم أبوظبي، وكذلك المتحف البحري، وتتسم بتصميمات غاية في الروعة بلمسة المعمار الحديث، فضلاً عن الشاطئ المميز ذي المياه الزرقاء.



وعلى هذا الشاطئ، ستبدأ جولتك بالتجديف بقوارب الكاياك، لشاطئ يمتد طوله لمسافة 9 كليومترات على أرض جزيرة السعديات، والذي يعتبر المكان المثالي للاستمتاع بالمياه الفيروزية الدافئة والرمال الذهبية، كما يوجد العديد من الخدمات التي يوفرها الشاطئ لزوّاره، ليجمع بين جمال الطبيعة والمزيد من الراحة لروّاده.



وعلى الجزيرة، يمكنك القيام بتجربة ممتعة، بزيارة متحف اللوفر بالكاياك، حيث إن المتحف أشبه بمدينة مصغرة تعانقها المياه، حيث يمكن للزوار الوصول إليها عبر البر أو البحر.

جزيرة النخلة


تٌوفر جزيرة النخلة العديد من قوارب التجديف، بالتعاون مع شركة SeaYou للقوارب السياحية الفاخرة، لتمكين زوار الشاطئ من الاستمتاع بنزهة رائعة في البحر بالكاياك، ولمنظر طبيعي ساحر على ساحل دبي، والمشهد الرائع لفندق أتلانتس النخلة.



وبالنسبة لمن يقومون بالتجربة لأول مرة، فالشركة توفر لكم مُرشداً خاصاً، يصحبكم خلال الرحلة، لقوارب فردية وثنائية وثلاثية.



شاطئ خورفكان


يعتبر هذا الشاطئ الطويل على الساحل الشرقي، على شكل هلال بطول 3 كيلومترات، مع رماله الناعمة ومياهه الزرقاء، هو الوجهة المفضلة لدى العائلات، خاصة أن طبيعة مدينة خورفكان بالشارقة هادئة، وتتميز بمناظرها الطبيعية وسط الجبال والخضرة.



وتزين الشاطئ أشجار النخيل المتراصفة، ومزود أيضاً بألعاب المراجيح والعارضات للعب كرة القدم، لهذا هو مثال رائع لمحبي الرياضات المختلفة في البحر أو على الشاطئ.



ويعتبر التجديف واحداً من الأنشطة التي يشتهر بها الشاطئ، للاستمتاع بالمنظر الطبيعي للبحر، وسط الجبال الشاهقة. وتشاهد من الأعلى السماء الصافية، يتخللها الألوان الخاصة بالمناطيد الجذابة لهواة الإبحار بالمظلات.



حديقة الفجيرة للمغامرات

تم إنشاء حديقة الفجيرة للمغامرات بمرسوم أميري في سنة 2017، بهدف تشجيع سياحة المغامرات واكتشاف الممرات القديمة في إمارة الفجيرة، وتتنوع ما بين المغامرات البحرية والبرية، وفقاً للأنشطة التي يقدمها المكان، لتشجيع الزوار لزيارة المنطقة.



ويعتبر الكاياك واحداً من الأنشطة البحرية التي يقدمها مركز الفجيرة للمغامرات، لجولة رائعة في البحيرة التي تتوسط مجموعة شاهقة من الجبال، كما يمكنك الاستمتاع بتجارب لأنواع مختلفة للرياضات مثل الهايكينغ، وتسلق الجبال، والسفاري، كما يوفر المكان فرصة رائعة للتخييم على ضوء النجوم، وسط الجبال.



نصائح عند الإقدام على تجربة الكاياك خاصة للمرة الأولى

– ارتداء سترة النجاة حتى وإن كنت تجيد السباحة، خاصة في مياه أنت لا تعرف طبيعتها، فهناك أنواع من البحار أو البحيرات التي يصعب فيها السباحة، بسبب طبيعة الرمال أو الرياح، أو التربة، فسلامتك لا يجب أن تتركها أبداً للمفاجئات، ولهذا ينصح بأن يرتدي كل أفراد القارب السترة.

– التأكد من هدوء المياه، حتى وإن قطعت مسافة طويلة للوصول لمنطقة التجديف، فإن شعرت بعدم الأمان، أو تلك تجربتك الأولى، فلا ننصحك بالإبحار أبداً وسط أجواء غير متزنة للرياح، التي تدفع القوارب، وتجعل التجديف أمراً أكثر صعوبة.


– عند ركوب الكاياك، فمن الأفضل أن تدخل من على حافة المكان الذي تصطدم به الأمواج بالشاطئ، بهذه الطريقة لا يتحرك الكاياك بسبب الخط الساحلي، ثم مرة واحدة على استعداد لبدء استخدام ذراعيك تحت الكاياك الخاص بك لرفع ودفع قوارب الكاياك في الماء.

– يُنصح في حالة التجديف للأطفال في سن المراهقة، باصطحاب مدربين معهم، والتجديف بمناطق يمكن فيها السباحة، دون الابتعاد كثيراً عن الشاطئ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل وجهات سياحية لشهر العسل مستوحاة من انستجرام

سفاري نت – متابعات تبحث كل عروس عن الوجهة المثالية لقضاء شهر عسل لا يُنسي، …