الاتحاد للطيران ترحّب بإعادة فتح أبوظبي أمام الزوار‎

سفاري نت – متابعات

اعتبارًا من 24 ديسمبر 2020، وفي أعقاب الإعلان الصادر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، سيتم تخفيف القيود المفروضة على دخول أبوظبي، مما يتيح للسيّاح الدوليين والمقيمين والمسافرين القادمين على متن الاتحاد للطيران، من عدد من الوجهات المختارة، دخول الإمارة من دون الحاجة إلى الخضوع للعزل الذاتي لمدة 14 يومًا.

وتجري مراجعة قائمة الدول المؤهلة للدخول إلى أبوظبي من دون الحاجة للحجر الصحي، من قبل دائرة الصحة كل أسبوعين متتالين. ويترتب على المسافرين من هذه الدول الخضوع للحجر الصحي إلى أن يتلقون نتيجة فحص “بي سي آر” سلبية. فيما يخضع للمسافرين من الدول الأخرى لفترة حجر صحي تمتد على عشرة أيام فقط.

وفي هذا الخصوص، تحدّث توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، قائلاً: “مع تصدّر أبوظبي الجهود العالمية في التصدي لكوفيد-19، وبفضل نهجها القوي في التعامل مع الجائحة وتبعاتها، تمكّنت العاصمة من ترسيخ مكانتها كواحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم أمام الزوار. ولا شك أن إعادة فتح حدودنا، تدريجيًا، يدعم إجراءات الصحة والسلامة الصارمة التي نتبناها على امتداد شركة الطيران. ويزيدنا فخرًا أن نقول إن الاتحاد قد قامت بدورها أيضًا وعلى أكمل وجه متصدرة القطاع، مؤكدة من خلال ذلك على توفير سفر آمن وراحة بال تامة لضيوفها الكرام.”

وتجدر الإشارة إلى أن جميع المسافرين، باستثناء الأطفال دون سن الثانية عشرة، سيخضعون لدى وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي، لفحص “بي سي آر” الخاص بكوفيد-19 والفحص بالتصوير الحراري. وبعد أن يحصل المسافرون القادمون من الدول الأقل عرضة لخطر فيروس كورونا، على نتيجة الفحص السلبية، يسمح لهم بدخول أبوظبي من دون الحاجة للخضوع للحجر الصحي، أو ارتداء سوار المعصم الطبي. وبالنسبة للمسافرين الراغبين بالبقاء لأكثر من ستة أيام داخل الإمارة، سيترتب عليهم الخضوع لفحص “بي سي آر” آخر في اليوم السادس لزيارتهم، ومن ثم إعادة الفحص مجددًا بعد مرور ستة أيام أخرى، علماً أن تكلفة الفحص تبدأ من 85 درهماً في دولة الإمارات. أما بالنسبة للضيوف القادمين من وجهات أخرى، فينبغي عليهم تطبيق شروط الحجر الصحي لفترة 10 أيام. وتتوفر معلومات وتفاصيل إضافية عبر الرابط التالي: destinationguide/.etihad.com.

كما تجدر الإشارة، إلى أن سكان دولة الإمارات الذين شاركوا في التجارب التي أجريت على اللقاح، أو في البرنامج الوطني للقاح، سيستثنون من شرط الحجر الصحي في أبوظبي.

وبفضل برنامج الصحة والسلامة، والتعقيم الصارم الذي تطبُقه على كافة رحلات الضيوف القادمة والمغادرة والعابرة لأبوظبي، تحرص الاتحاد على توفير أعلى معايير النظافة والأمان على امتداد رحلة الضيوف. ويشمل ذلك فريق سفراء الصحة والسلامة الحاصل على تدريبات خاصة، ويُعدّ الأول من نوعه في القطاع، ومهمته توفير معلومات صحية أساسية ورعاية أولية على الأرض وفي الجو، ليتمكن الضيوف من السفر بثقة تامة وراحة بال.

واختتم دوغلاس كلامه بالقول: “مع اقتراب عطلة الشتاء ونهاية عام حافل بالتحديات، أصبح الوقت الآن أكثر ملاءمة للترحيب بالزوار من مختلف أنحاء العالم في أبوظبي. إننا في غاية الامتنان للدعم منقطع النظير الذي لمسناه من السلطات في أبوظبي، وسنواصل العمل معهم بشكل وثيق لضمان الحفاظ على أعلى معايير الأمان والسلامة.”

وفي إطار برنامج الاتحاد للصحة والسلامة، يحصل جميع المسافرين مع الاتحاد على تأمين صحي مجاني ضد كوفيد-19. وتُعدّ الاتحاد أول شركة طيران في العالم تشترط على عملائها تقديم فحص “بي سي آر” سلبي قبل مغادرتهم وعند وصولهم لأبوظبي، متيحة بذلك للمسافرين مزيدًا من الطمأنينة والراحة عند زيارتهم الإمارة.

وتتمتع أبوظبي بمناطق الجذب المتنوعة فيها بدءًا من صحاريها الرملية الشاسعة، وشطآنها الساحرة ومياهها الدافئة والنقية. وتحتضن العاصمة العالمية العصرية، حدائق ترفيهية ذائعة الصيت مثل عالم وارنر براذرز أبوظبي، وعالم فيراري أبوظبي، بالإضافة إلى معالمها الثقافية البارزة مثل متحف اللوفر أبوظبي وجامع الشيخ زايد الكبير.

وسيحظى محبو المغامرات بأوقات ممتعة من خلال ما تقدّمه أبوظبي من أنشطة شيّقة مثل رياضة قوارب الكاياك بين أشجار القرم البحرية، وقيادة الجت سكي، ورياضة التزحلق فوق الرمال في الصحراء، وقيادة سيارات السباق الصغيرة وغيرها الكثير. فيما يجد الزوار الراغبون بقضاء أوقات مريحة ضالتهم في ما تقدّمه المدينة من ملاذات هادئة ومنتجعات فاخرة تغري بالاسترخاء.

تتوافر معلومات إضافية حول الإجراءات الصارمة التي تطبقها الاتحاد بهدف توفير أعلى مستويات الصحة والسلامة لضيوفها عبر الرابط التالي: etihad.com/wellness.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …