بالصور .. أجمل معالم سياحية في خورفكان العريقة

سفاري نت – متابعات

تعد مدينة خورفكان واحدة من أجمل المناطق السياحية بإمارة الشارقة في الإمارات، وتتميز بشواطئها الرائعة لساحلها الرملي، حيث تقع خورفكان على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتطل على خليج عمان نقلا عن موقع الرؤية.

كما تتميز المدينة بالمناظر الجبلية المحيطة بالمدينة من جوانبها المختلفة، بالإضافة إلى الأماكن التراثية والحضارية، والتي سنأخذك إليها اليوم في جولة سياحية لأبرز وأجمل الأماكن بمدينة خورفكان العريقة.

مدرج خورفكان

يعتبر من بين أبرز الأماكن الحديثة التي تعتبر إضافة فنية وثقافية لمنطقة خورفكان، حيث تم افتتاحه رسمياً من قبل صاحب السمو لشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة في منتصف ديسمبر، حيث يجسّد المدرج لوحة فنية بارزة ومعلماً ثقافياً مبهراً في إمارة الشارقة، وقد تم بناء المدرج، الذي يعد أكبر المشاريع التطويرية في المدينة، على مساحة إجمالية بلغت 190 ألف قدم مربع على سفح جبل السَيْده، وهو يطل على شاطئ مدينة خورفكان، ما يتيح للزوار رؤية طبيعة المدينة من منظور مدرج نصف دائري، الأمر الذي يجعل زيارته إضافة رائعة.

يمتاز فن العمارة الخاص بالمدرج بالطابع الروماني الممزوج بعبق التصاميم الإسلامية الغنية بعناصرها وتفاصيلها.



شاطئ خورفكان

شاطئ خورفكان يعتبر شريان المدينة على شكل هلال يبلغ طوله 3 كم، ويشتهر بالمياه النقية والرمال الكثيفة الناعمة وأشجار النخيل، بالإضافة إلى الكورنيش الرائع الممتد على طول الساحل الشرقي، ولهذا يعتبر الوجهة المفضلة للعائلات والأزواج.

ويتميز الشاطئ بتنوع الأنشطة السياحية المختلفة إذ يمكنك ممارسة الرياضات المائية كالصيد والتجديف وركوب الأمواج الشراعية والغوص.



جزيرة القرش

تقع الجزيرة قبالة الساحل الشرقي من الشارقة، ويمكنك أن تذهب إليها عبر قارب صغير، حيث تعتبر جزيرة القرش المكان المثالي إن كنت من محبي ركوب الأمواج، والتزلج على الماء، بالإضافة إلى الرحلات البحرية والغوص في أعماق البحار لمشاهدة الشعب المرجانية والأسماك الملونة والسلاحف البحرية.



كورنيش خورفكان

هو نبض الحياة للشاطئ، حيث يضم ساحة مركزية ومواقف للسيارات تستوعب نحو 350 مركبة، بالإضافة إلى عربات وأكشاك عربات طعام، والمحلات التجارية المختلفة، وكذلك مسارات للجري وركوب الدراجات، وملاعب رياضية لكرة القدم وكرة السلة وأخرى متعددة الاستخدامات.



كما يوجد به شاطئ للسباحة مع وجود مدربين ومشرفين، للحفاظ على معايير السلامة، وغرف لتبديل الملابس والاستحمام، والذي يميز الشاطئ أيضاً هو وجود مسرح مفتوح مطل على الشاطئ لإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة.



استراحة سد الرفيصة

عند مرورك بمدينة خورفكان ننصحك بالمرور باستراحة سد الرفيصة، حيث الاسترخاء والهدوء، كما أنها تعتبر وجهة سياحية وترفيهية من أحد المعالم المشهورة في الإمارات، تتميز بطبيعتها الساحرة التي تأخذك في أجواء رائعة وسط الجبال والبحيرة الضخمة للسد.



تضم الاستراحة مساحات خضراء شاسعة، لهذا تعتبر مثالية للعائلات، كما تضم كافيتريا، وسوبرماركت، ومسجداً، وشلالاً صناعياً بطول 55 متراً، يصب داخل البحيرة.



كما تضم ممشى يبلغ طوله 730 متراً على حافة الجبال، من بداية السد مروراً بالمزارع، ووصولاً إلى الحصن، محاطاً بأشجار النخيل، ومجموعة من النباتات المحلية، ومغطى بالعشب الأخضر والحشائش الملونة.



مسجد سالم المطوع

يعد من أشهر المساجد في مدينة خورفكان، وهذا يفسر وجود صورته مطبوعة على العملات النقدية لدولة الإمارات تحديداً فئة 5 دراهم، ويعود تاريخ بنائه لأكثر من 500 عام، ويتفرد المسجد بتصاميم معمارية قديمة، منها سقفه الخشبي، وبوابته ذات الطراز العربي الأصيل بنقوش تشهد للمنطقة بالقدم، ومحرابه الصغير، ومنارته التي لا يتجاوز طولها بضعة أمتار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو 2020 دبي.. طائرات هليكوبتر

سفاري نت – متابعات تقدم “ليوناردو” الإيطالية، و”فالكون لخدمات الطيران” تجربة تنقل جديدة لزوار إكسبو …