بالصور .. أفضل 10 سيارات سيدان متوسطة الحجم في 2021

سفاري نت – متابعات

بناء على المبيعات التي حققتها السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط في العام الماضي تم اعداد قائمة افضل 10 سيارات سيدان متوسطة الحجم تأتي في عام 2021 نقلا عن موقع المرسال.

اهم ما يميز السيدان في هذه الفئة هي الراحة و العملية و أنها مناسبة لمختلف الفئات العمرية سواء الشباب او رب الاسرة ، و الصلاحية الاكبر هذه السيارة هي السير داخل المدن و لكن هذا لا يعني انها ليست مريحة في السفر الخارجي .

أفضل 10 سيارات سيدان متوسطة الحجم تأتي في 2021

تويوتا كامري 2021

تمثل هذه السيارة المثالية في القيادة اليومية و التنقلات الكثيرة في داخل المدينة ، حين تمتلك هذه السيارة فهذا يعني امتلاكك لمحرك 4 سلندر بقوة 203 حصان مع تسارع جيد و استهلاك اقتصادي للوقود كما انها تعتبر موفرة حين تقود على الطرق السريعة .

الصندوق الخلفي من هذه السيارة يأتي بحجم كبير و تمتلك تقنيات مميزة مثل خاصية التنبيه من النقطة العمياء و حركة المرور الخلفية و شبك امامي رياضي في الفئة الرياضية و مقعد للسائق قابل للتعديل كهربائيا و غطاء جلدي فاخر على مستوى داخلية السيارة و دركسون قابلة للامالة .

هيونداي النترا 2021

سيارة موفرة في استهلاك الوقود بشكل كبير سواء في المملكة العربية السعودية او تقارير وكالة حماية البيئة بشكل عالمي ، هذه السيارة تمثل الاختيار المفضل للكثير من الاشخاص محبي السيارات السيدان ذات الحجم المتوسط .

هذه السيارة يتوفر منها محركات مختلفة ولكنها في النهاية جميعا بعدد 4 سلندر و بقوة تبدأ من 128 حصان و عزم الدوران 195 رطل قدم مع توافر صندق خلفي كبير الحجم ايضا قادر على حمل المزيد من الاغراض .

تمتلك السيارة اطارات الومنيوم بقياس 17 بوصة و اسطبات خلفية ليد و المقاعد من الداخل عليها غطاء جلدي فاخر كما ان مقعد السائق قابل للتحريك و به دعم كهربي للجزء السفلي من الظهر .

نيسان التيما 2021

طورت نيسان من هويتها كثيرا في السنوات الماضية ، هذه السيارة تمتلك قوة جر محسنة و تم اعادة تصميم السيارة بأكملها بداية من الجيل السادس و هي حاليا تمتلك نسخة بالدفع الرباعي .

تمتلك السيارة محرك 4 سلندر بشكل قياسي مع توفر نسخة اعلى بعدد 6 سلندر و لا تنسى النسخة التيربو في الفئة الرياضية منها ، و اشهر هذه الموديلات هي التيما اس ار و التيما بلاتنيوم .

المقصوية تمتلك مقاعد مانعة للجاذبية Zero Gravity للتحرك بتناغم مع الطريق كما ان المقعد الخلفي له مساحة كبيرة للركاب اضف الى ذلك توافر نظام تعليق رياضي و زر لتشغيل المحرك و عجلة القيادة عليها غطاء مكسو بالجلد و خاصية التنبيه للنقطة العمياء .

هوندا اكورد 2021

اكورد 2021 هي السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط الذي يحكمه الشكل الرياض الخارجي و المقصورة الداخلية ذات الحجم الكبير و الفسيحة و التي تتناغم بشكل كبير مع انماط القيادة المختلفة سواء القيادة الشبابية او الرجالية .

تمتلك السيارة محرك سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر و بقوة 192 حصان مع توافر فئة تورينج الرياضية بالسيارة و التي تحتوي على مخدات تعليق تكيفية للاستجابة الاكبر عند الزوايا .

تمتلك الفئة الاعلى منها اطارات رياضية 19 بوصة الومنيوم و مصابيح ضباب ليد و قطع من الكروم منتشرة على الاجزاء المختلفة من السيارة و دركسون عليه غطاء جلدي مع شاشة قادرة على التواصل مع ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

هيونداي سوناتا 2021

ان كنت تتحرك كثيرا في الليل فانت في حاجه الى سيارة سيدان ذات تصميم هاديء و مميز فهي سوناتا 2021 ، هذه السيارة تمتلك اكثر من نسخ للمحركات وجميعهم 4 سلندر بقوة تبدأ من 178 حصان لتصل الى 245 حصان .

يمكنك القيام بعمل مناورات جيدة بهذه السيارة لانها تمتلك توجيه جيد لثقل السيارة مع نظام تعليق سلسل لسهولة السير على الطرق الوعرة ، الصدوق الخلفي كبير بحجم 16.3 مكعب يمكنه حمل الكثير من البضائع .

مقعد السائق في السيارة يمتلك التحريك الكهربي بستة وضعيات مخلفة مع قطع من الجلد الفاخر و ذاكرة لمقعد السائق و مقاعد امامية قابلة للتهوية و كذلك غطاء جلدي على الدركسون للسيارة .

مرسيدس C300 2021

لا ينطبق الامر فقط على السيدان السيدان ذات الحجم المتوسط بالسعر الرخيص و لكن يمكنك ايضا الاعتماد على السيارات الفاخرة ، تمتلك محرك توربيني 4 سلندر لتحصل على 241 حصان .مع ناقل حركة ذو 6 سرعات .

تمتلك السيارة دفع رباعي و مساحة جيدة للركاب مع مقاعد مريحة و دعائم جانبية و غطاء جلدي فاخر و مقاعد قابلة للتحريك كربائيا و ذاكرة للمقاعد و خاصة البلوتوث و الربط مع الهواتف الذكية من خلال الشاشة الوسطية .

انفينيتي كيو 50 2021

استكمالا للسيارات الفاخرة ايضا امتلك مقصورة داخلية فاخرة و شكل خارجي رياضي و محرك 6 سلندر ينتج عنه قوة 300 حصان و صندوق خلفي بحجم 13 مكعب و شاشة ملاحة تعمل باللمس متطورة و اطارات رياضية بقياس 19 بوصة .

فورد فيوجن 2021

سيارة سيدا جيدة في المناورة و رشيقة في القيادة على الطريق و تمتلك نظام تعليق مرن مع محرك بقوة 175 حصان للفئة القياسية نها و جناح خلفي رياضي و مصابح ضباب ليد و مقاعد رياضية بالكامل و شاشة ملاحة قياسها 8 بوصة تعمل باللمس .

شيفروليه ماليبو 2021

هذه السيارة يمكن ان نطلق عليها شاملة فهي تمتلك من الخارج تصميم رياضي و من الداخل تمتلك مساحة واسعة خاصية للركاب في المقاعد الخلفية مما يعني ان المساحة للارجل كبيرة جدا ، السيارة تمتلك محرك ذو 6 سرعات اتوماتيكي و يوهو سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 163 حصان .

الصندوق الخلفي كبير ايضا فهو بحجم 15 مكعب لحمل المزيد من الاغراض و كذلك المقعد الخلفي قابلة للطي في حالة اذا احتجت الى تكبير حجم الصندوق الخلفي .

اما الاطارات فهي 16 بوصة مطلة بالكروم اللامع مع مرايا جانبية قابلة للتحريك كهربائيا و المسجل له 6 سماعات و نظام البلوتوث للرد على الهاتف .

كيا اوبتيما 2021

شركة كيا تدعم سيارتها بنظام ترفيه و معلوماتي متطور UVO و هو متوفر في هذه السيارة و التي منها شاشة ملاحة تحتوي على العديد من التطبيقات للتوصيل عبر ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

اما عن التقنيات في هذه السيارة فهي شاشة للرؤية الخلفية و مستشعرات وقوف السيارة و مراقبة القطة العمياء و مراقبة الجهة الخلفية من السيارة مع محرك سعة 1.6 لتر تيربو لينتج عنه قوة 178حصان و اطارات 17 بوصة الومنيوم و غطاء جلدي للمقاعد و تحكم اوتوماتيكي في درجة الحرارة ثنائي المنطقة و المقاعد قابلة للتسخين .

بالتأكيد هناك المزيد من سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط في عام 2021 التي تعتبر جيدة و تمتلك الكثير من التقنيات ايضا و لكن القائمة السابقة شملت السيارات التي ينتظرها الكثيرين في هذا العام .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مرسيدس-بنز تعلن عن VISION EQXX في LEAP 2024

سفاري نت – متابعات تعرض مرسيدس-بنز سيارتها الكهربائية VISION EQXX ذات الكفاءة الاستثنائية والتي تقطع …