جولة مصورة داخل فندق الجليد بالسويد

سفاري نت – متابعات

عندما يبحث المسافر عن فندق فغالبًا ما يشترط فيه توافر عامل الأمان والخدمة الجيدة وأجهزة تساعد على الشعور بالتدفئة والراحة خلال الليالى الباردة، لكن المختلف والجديد الذى يقدمه فندق ” Magical Ice Hotel “، الذى يقع في السويد، هو تجربة الحياة فى غرفة درجة حرارتها تحت الصفر، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانى نقلا عن موقع اليوم السابع.

وتتكون غرف الفندق من الجليد، والتى أضيف إليها فى الفترة الأخيرة غرف أخرى تعمل بنظام تبريد يعمل بالطاقة الشمسية يمنع الغرف من الذوبان، وقال لوكا رونكوروني، المدير الإبداعي لـ” Icehotel “، :”أن إتقان مثل هذا الهيكل الغريب ليس بالأمر السهل وأن العمل به بدأ في أوائل الربيع”، مشيراً إلى أن الفندق يحتوى على  12 جناحًا، ويحصد الفندق حوالي 1300 كتلة جليدية من نهر” Torne “، أحد آخر الأنهار البرية في أوروبا.

وقطع الثلج التى يحصلون عليها من النهر تزن حوالي 1.5 طن، لذلك نحتاج إلى رافع أحمال، لحملها داخل المستودعات المبردة، لحين بناء الجناح الجديد، مشيراً إلى أن الفندق يقيم مسابقة سنوية يدعو خلال جميع  المصممين من جميع أنحاء العالم لطرح أفكار مختلفة وجديدة لتصميم أجنحة الفندق، ولكن نظرًا لأن لانتشار جائحة الفيروس التاجي، خلال هذا العام، اقتصرت المسابقة على الفنانين السويديين.

واختير 35 فنانًا من المتقدمين للمسابقة للمشاركة فى بناء أجنحة جديدة داخل الفندق والتى كان عددها 12 جناحًا مع قاعة احتفالات جديدة على طراز الغابة لإقامة حفلات الزفاف والاحتفالات الخاصة، و لإنشاء جدران غير شفافة لفندق الإيجلو الكبير، مع توفير عازل للصوت مع استخدام الثلج النقي الذي يتميز بلمعانه الذى يشبه الكريستال والذى صنع منه المفروشات بما في ذلك الأسرة والطاولات الجانبية والمنحوتات وحتى الثريات مع تصنيع أكثر من 1000 بلورة مجمدة مصقولة يدويًا، إضافة إلى أضواء” LED “.

وأشار لوكا إلى أن  ملابس العمال تتكون من الكثير من الطبقات، وهى عبارة عن زي موحد يضم زوجين من الجوارب الصوفية، وأحذية شتوية بنعل سميك، وملابس داخلية من الصوف، وقبعة، تغطي الرقبة حتى طرف الأنف.

وصمم هذا العام جناح مستوحى من تصميم الساونا السويدية، حيث تحتوى الغرفة على مناشف ومواقد وفحم ومغرفة، وجميعها مصنوعة من الجليد،  وتصميمات تحتوى على تأثيرات مختلفة، المستوحاة من ألعاب الأطفال وحكاية” Rapunzel “الخيالية ، مع بناء جناح فاخر يحتوى على “حمام دافئ” مجاور وساونا وحوض استحمام ساخن و تتراوح الإقامة في الفندق الجليدى بين 500 جنيه إسترليني وتصل إلى 1030 جنيهًا إسترلينيًا.

 وينصح موقع الفندق النزلاء بارتداء ملابس داخلية حرارية وجوارب دافئة وقبعة و ربما إحضار سترة صوف إضافية، حتى يستطيعون الإقامة داخل الفندق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عشاء رومانسي ساحر في منتجع Th8 شاطئ النخلة دبي

دبي – سفاري نت انغمس في ملاذ لا مثيل له على شاطئ البحر، وتمتّع بعشاء رومانسي …