أهم بلدان يمكنك زيارتها في 2021 بتكلفة منخفضة

سفاري نت – متابعات

اضطر الكثيرون لتأجيل خطط سفرهم حتى العام القادم بسبب قيود السفر التي تم فرضها هذا العام نتيجة أزمة وباء كورونا.

وإذا كنت تخطط للسفر في 2021، نقدم لك مجموعة من البلدان التي يمكنك زيارتها بتكلفة منخفضة، بحسب موقع إن دايت ترافيلر:

المكسيك
غالباً ما ترتبط المكسيك بالمنتجعات الشاطئية الرخيصة، حيث يذهب العديد من السياح إلى أماكن مثل كانكون أو كابو أو تولوم. وهذه المواقع ذات الأسعار السياحية “رخيصة” فقط إذا قارنتها على سبيل المثال بميامي أو هاواي.

وسواء كنت تبحث عن عطلة على الشاطئ أو ترغب في الغوص بالثقافة المحلية، فهناك الكثير لتكتشفه في هذا البلد الضخم. ويمتد أحد مسارات السفر الكلاسيكية من مكسيكو سيتي الصاخبة إلى أواكساكا وينتهي في شبه جزيرة يوكاتان. وإذا كانت ميزانيتك محدودة، فتحقق من ولاية تشياباس، فهي مليئة بالغابات والشلالات وأطلال المايا الملحمية.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 60 دولار.

كولومبيا
تتميز كولوميا بسواحلها المطلة على المحيطين الهادئ والأطلسي، وغابات الأمازون المطيرة، وبداية سلسلة جبال الأنديز. ويمكنك زيارة مدينتي ميديلين وبوغوتا، والاطلاع على حسن ضيافة البلاد وثقافتها النابضة بالحياة.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 50 دولار.

رومانيا
تتحدى منطقة ترانسيلفانيا الرائعة على وجه الخصوص التوقعات بمدنها الجميلة التي تعود إلى العصور الوسطى، والكنائس القديمة المحصنة، وسلسلة جبال الكاربات المذهلة. إنها في الواقع إحدى الوجهات المفضلة في أوروبا.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 60 دولار.

جمهورية جورجيا
جورجيا ليست فقط واحدة من أرخص الوجهات في أوروبا، ولكنها أيضاً من بين أكثر الوجهات إثارة للاهتمام في العالم، وفي عاصمتها تقف الواجهات المتداعية للمنازل الجورجية الخشبية التقليدية بجانب العمارة التي تعود إلى الحقبة السوفيتية والتصاميم المعاصرة الجريئة. من تبليسي، يمكنك استكشاف سلسلة جبال القوقاز المذهلة، أو الغطس في البحر الأسود، أو زيارة الأديرة القديمة في جميع أنحاء البلاد.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 40 دولار.

البرازيل
تمتلئ خامس أكبر دولة في العالم بأحدث وجهات السفر، من شلالات إيغواسو الضخمة المذهلة، إلى خليج ريو دي جانيرو الذي يمكن رؤيته من أعلى جبل شوغارلوف، والمدن الشاطئية الملونة على ساحل باهيا.
ولقد عانت البرازيل من أوقات سياسية مضطربة وعاشت أوقاتًا سيئة مع الوباء، على الرغم من أن حدودها مفتوحة وأصبح السفر إلى هناك الآن أرخص مما كان عليه منذ سنوات، وذلك بفضل سعر الصرف المواتي للغاية.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 70 دولار.

تايلند
لا تزال تايلاند واحدة من أرخص وجهات العطلات في العالم، وفي حين أن الشواطئ الجنوبية بها عدد غير قليل من المنتجعات الراقية ذات الأسعار المرتفعة، إلا أنها تمثل قيمة كبيرة إذا كنت تبحث عن بعض الرفاهية بميزانية محدودة.
يمكن أن تشق طريقك إلى منطقة شيانغ ماي الشمالية لتجد نفسك وسط حقول الأرز والمعابد البوذية وقبائل التلال، ويمكنك العثور على بعض من أفضل أماكن الإقامة من حيث القيمة، ولا عجب أن شيانج ماي لا تزال المكان المفضل في العالم للبدو والمغتربين الباحثين عن تكلفة معيشية منخفضة للغاية جنباً إلى جنب مع نوعية حياة عالية.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 50 دولار.

فيتنام
فيتنام من بين أرخص الدول الآسيوية، وبعيداً عن المواقع السياحية المزدحمة، تمتلك فيتنام بعضاً من أكثر الأماكن متعة في جنوب شرق آسيا، ولا تزال مقاطعة ها جيانغ الشمالية نقية كما هي، ولا تفوت مناظر الحجر الجيري في تام كوك، وتعد مدينة فونج نقطة جذب رائعة لسياحة المغامرات، وهي موطن لأكبر كهف في العالم.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 45 دولار.

لاغوس
يمكنك التفكير في لاوس على أنها تايلاند ولكن بدون السياحة الجماعية، وهي ذات كثافة سكانية منخفضة، وتغطي غاباتها 70% تقريباً، وهذا يجعلها جنة للأنشطة الخارجية مثل الرحلات والتسلق والتجديف بالكاياك ومناطيد الهواء الساخن. ولا تفوت فرصة الاستمتاع بالنوم في أكواخ الأشجار عبر مظلة الغابة، أو زيارة أكثر الشلالات الملحمية في لاوس في هضبة بولافين.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 40 دولار.

نيبال
تعد نيبال واحدة من أرخص الأماكن في العالم للرحلات الجبلية، سواء كانت موجهة أو مستقلة، وهناك طرق في جميع أنحاء جبال الهيمالايا، وتحتوي على العديد من بيوت الشاي حيث يمكنك تناول الطعام والنوم.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 40 دولار.

أرمينيا
أرمينيا دولة جميلة تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، وقد لا تحظى بجاذبية جورجيا المجاورة، لكنك ستحب أرمينيا وخاصة إذا زرتها خلال مهرجان فاردافار، حيث يتقاتل سكان مدينة يريفان مع بعضهم البعض بمسدسات مائية وبالونات ودلاء الماء، وحتى الشرطة ورجال الاطفاء يشاركون في هذا المهرجان.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 40 دولار.

أوكرانيا
تُعد مدينة أوديسا الساحلية المطلة على البحر الأسود وجهة مفضلة للمسافرين، في حين أن مدينة لفيف الجميلة (بالقرب من الحدود البولندية) تقدم واحدة من أقل الأسعار للسياح في أوروبا.
الميزانية المتوسطة في الليلة: 40 دولار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ألمانيا تفتح أبوابها أمام السياح ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم

سفاري نت – متابعات أكد المجلس الوطني الألماني للسياحة على إعادة افتتاح ألمانيا لأبوابها أمام …