بالصور .. أجمل التصاميم لتجهيز منزلك واستقبال 2021

سفاري نت – متابعات

يستعد الكثيرون لاستقبال العام الجديد بتغييرات جذرية في حياتهم، ويشمل ذلك إجراء تعديلات هامة على تصاميم الديكور في المنزل نقلا عن موقع 24.

كشفت خبيرة التصميم الداخلي ريبيكا سنودن، التي تعمل كمستشارة للأناقة في شركة Furniture and Choice
البريطانية عن الاتجاهات الرئيسية التي تحتاج إلى معرفتها إذا كنت تخطط لتجديد ديكور منزلك في 2021، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

زيادة المساحات المخصصة للعمل
مع استمرار العمل من المنزل، من المهم إنشاء مناطق خاصة للفصل بين المساحات الشخصية والمهنية، وتقترح ريبيكا “اختر مكانًا تشعر بالراحة فيه، وإذا لم يكن لديك مكتب منزلي، فاختر مكاناً فيه إضاءة طبيعية لأن ذلك يمكن أن يساعد في زيادة الإنتاجية”.

الأثاث متعدد الوظائف يعمل أيضاً العجائب في مساحة صغيرة، مثل طاولة الطعام التي يمكن أن تتحول إلى طاولة عمل أثناء النهار ومنطقة تناول الطعام في الليل.

تبنى فن فنغ شوي لتعزيز الرفاهية
ركز على الرفاهية في المنزل من خلال احتضان فن فنغ شوي الذي يجلب تدفقاً جيداً للطاقة عن طريق التخلص من الفوضى قدر الإمكان.

تقول ريبيكا “يلعب المنزل الأنيق والمرتّب دورًا مهمًا في صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام، وفي فنغ شوي، هناك اعتقاد بأن كل جزء من المنزل متصل، وهذا يسمح للطاقة الإيجابية بالتحرك بسهولة في جميع أنحاء الفضاء الداخلي”.

استرخ مع الألوان الدافئة المحايدة
استخدم لوحة محايدة دافئة لضبط نغمة الاسترخاء. تقول ريبيكا “خلق بعض الأشكال مثل قاعدة بسيطة وأنيقة تسمح لك بوضع طبقات داخلية مريحة، ومن الألوان المحايدة الدافئة التي يمكنك تجربتها هو اللون الرمادي أو مزيج من الرمادي والبيج، والذي يكمل مجموعة متنوعة من الأنماط الداخلية والمساحات في المنزل.

ورق الجدران
ورق الجدران طريقة أنيقة ومتعددة الاستخدامات للعب باللون والنمط والملمس، وتُحدث المطبوعات والأنماط الساطعة تأثيرًا كبيرًا، ومع ذلك، تتحرك اتجاهات ورق الحائط أيضاً نحو نهج تجريبي ومستوحى من الطبيعة مع نسيج ثلاثي الأبعاد وألوان محايدة ومواد مستدامة كونها من أكثر الأنماط التي يتم الحديث عنها في الوقت الحالي.

ادمج النغمات الترابية والعناصر الطبيعية
يمكنك دمج النغمات الأرضية الدافئة كطريقة أخرى لاستخدام الألوان لإضافة لمسة مبهجة للمنزل، وتوضح ريبيكا أن الألوان الأرضية مثل البيج الناعم ترتبط بالاستقرار والنمو، ولها تأثير مهدئ.

وتعتبر الأشكال الترابية الأخرى مثل طين الوادي رائعة لتدفئة المناطق العامة مثل المطبخ أو غرفة الطعام، وتضفي هذه النغمات الترابية لمسة هادئة على الديكور عندما تقترن بلمسات طبيعية.

معرض فني على الجدار
تعطي اللوحات الجدارية انطباعًا بإعادة تصميم ديكور الغرفة على الفور دون تجديد المساحة بأكملها، أدخل فن الجدران إلى المنزل كتحديث سريع لا يتطلب تجديدًا كاملًا لتصاميم الديكور، ويسمح لك بمزج الأعمال الفنية والصور الشخصية معاً، ولا توجد قواعد لإنشاء مثل هذا الجدار، فلك مطلق الحرية لاستكشاف إبداعاتك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بديكور شتوي فخم ب “المخمل”

سفاري نت – متابعات لمسات المخمل التي تدفئ ديكور الغرفة مرغوبة من كثيرين، فهذه الخامة …