بالصور .. تعرف على أفخم مقصورات الدرجة الأولى لشركات الطيران في العالم

سفاري نت – متابعات

الشعور بالرفاهية أثناء السفر متعة شيقة بحد ذاتها، خاصة إذا تعلق الأمر بتجربة مقصورة الدرجة الأولى، واستكشاف كل ما تقدمه شركات الطيران لمسافريها عبر العالم، من خدمات غاية في الفخامة نقلا عن موقع الرؤية.



وإذا كنت من هواة الاستمتاع والاستكشاف لعالم رحلات الطيران، فإليك أفخم مقصورات الدرجة الأولى لشركات الطيران في العالم، لرحلة غاية في الترف.

طيران الإمارات

تعد مقصورة الدرجة الأولى لطيران الإمارات من الأفضل حول العالم، حيث توفر لك تذكرة الطيران، مجموعة كبيرة من المميزات للاستمتاع برحلتك بالكامل.



الطيران يكون إما بطائرات بوينغ 777 وإما A380، والاثنتان تقدمان لك خدمات عالية الجودة، تتميز بجناح خاص بك بالكامل مع باب جرار للاستمتاع بالخصوصية، مع إمكانية التحكم في درجة الحرارة ومستويات الإضاءة، والنوافذ الافتراضية الأولى من نوعها في عالم الطيران، مع وجود حمام خاص بك، ومجموعة مستحضرات تجميل للعناية بالبشرة، بالإضافة إلى مقاعد جلد كتلك التي يتم استخدامها في سيارات مرسيدس بنز من الفئة إس والتي تقدمها طائرة بوينغ 777.

الطعام في مقصورة الدرجة الأولى، يتميز بالفخامة والتميز أيضاً بنكهات مستوحاة من مطابخ العالم، وفي بعض الأحيان على حسب رحلتك يتم تقديم طعام بنكهة البلد نفسها، على سبيل المثال على متن طيران الإمارات من أستراليا أو إليها، تضم قائمة الطعام في رحلتكم لحم أنغوس البقري الشهير في أستراليا وتشكيلة من الأجبان المستوردة من يارا فالي.

وحصد طيران الإمارات هذا العام أفضل درجة أولى في العالم لعام 2020، نتيجة تصويت العملاء لصالح الشركة في حفل توزيع جوائز اختيار المسافرين الذي ينظمه موقع تريب أدفايزر.

طيران الاتحاد الإماراتي

طيران الاتحاد الإماراتي يمتلك شهرة واسعة باعتباره الأفضل تحديداً بمقصورة الدرجة الأولى، والتي تسمى بمقصورة الشقق Apartment cabin حيث ستشعر وكأنك جالساً في منزلك، وليس على متن طائرة، ولولا وجود النوافذ ستنسى أمر التحليق نهائياً.



المقصورة تقدم لك مساحة خاصة نحو 45 قدماً لتستمتع فيها برحلتك وبخصوصية كاملة، بالإضافة إلى خادم شخصي، وخدمة WiFi مجانية، ودش استحمام، ومستحضرات التجميل الخاصة بالاستحمام كالشامبو والروائح العطرية وكذلك روب الحمام، مع سرير بطول 7 أقدام، وكرسي بذراعين واسعين، ووحدة «فانيتي» مع مكياج ومرآة، مع تلفزيون خاص.

وإذا أحببت التجول بعيداً عن مقصورتك يمكنك الاتجاه إلى الصالة المجانية للاستراحة لتناول مشروبك الخاص، وهي عبارة عن «مجلس»، حيث تعتبر المكان المثالي لضيوف الطابق العلوي، إذ يمكنك الاسترخاء أو التحدث مع الآخرين أو متابعة المباريات الرياضية مباشرة على جهاز تلفزيون عريض الشاشة. وإذا لم تكن ترغب بتناول الوجبات الخفيفة والمشروبات، فيمكنك توصيل جهازك بمنفذ طاقة وإنجاز بعض الأعمال.

الطعام في مقصورة الدرجة الأولى يتم إعداده بالطريقة التي تريدها كنوع من الإحساس بالرفاهية والتميز، مع خيارات مختلفة من قائمة الطعام.



ويعد الطبق الرئيسي الشهير للمقصورة هو صدر دجاج مع أرانشيني، كوسة، زيتون أسود، طماطم، صلصة زبدة.



أما المشروبات فقد تم تجميع قائمة المشروبات بطريقة متأنية مع مراعاة اختيارات قائمة الطعام، لا تخلو من أفخر المشروبات العالمية لتجربة مثالية.



طيران Lufthansa لوفتهانزا

تعتبر شركة Lufthansa واحدة من أكبر شركات الطيران الأوروبية، وهي من الرواد في تقديم الرفاهية والفخامة للمسافرين في مقصورات الدرجة الأولى، وتمنحك مقصورة الدرجة الأولى إحساساً مميزاً بالتميز، مع الكراسي كبيرة الحجم، وشاشة العرض الخاصة بك لمزيد من الرفاهية، بالإضافة إلى الاستقبال الخاص بالمضيفين لك.



ويُوفر لك الكرسي مساحة كبيرة أمامك لتمديد أقدامك، ليس ذلك فقط، بل يمكن تمديد الكرسي ليصبح سريراً أيضاً، للشعور براحة أفضل، بالإضافة إلى مستحضرات النظافة والتجميل التي عادةً ما تكون بأعلى جودة، لمزيد من الرفاهية للمسافرين.

وبخصوص الطعام، فيتم تقديم المأكولات الخاصة بكل بلد، والمخصصة للأذواق الإقليمية على الطرق الدولية، وتشتهر الشركة بتقديم سوبريم دجاج أسود الريش، زبدة الطماطم، حيث تتعاون الشركة مع أفخم الطهاة من المطاعم الكبيرة، خاصة هؤلاء الحاصلين على درجات ميشلان العالمية في الطبخ.



طيران فرنسا الجوي Air France

تقدم لك كابينة La Première تجربة لن تنساها، لمن يحبون الذوق الرفيع، والمطبخ الفرنسي العريق، ففي جناح La Première الخاص بك، لك مطلق الحرية في تنظيم رحلتك بالطريقة التي تراها مناسبة، ويمكنك التحرك في المقصورة أو تمتع ببعض الخصوصية كما يحلو لك، مع مجموعة من الخدمات المتاحة لك.



ففي جناحك، يمكنك النوم بهدوء، فمقعدك المستقيم المريح يتحول إلى سرير بطول 2 م / 6.5 قدم وعرض 77 سم / 30 بوصة، يحتوي على مرتبة أسفنج فوم ووسادة ولحاف كبير منفوش، بالإضافة إلى المرحاض الفردي، ومساحة لتخزين أغراضك، ومصباح بجانب السرير.

أما الطعام، فيكون من خلال الأطباق التي اختارها الطهاة الفرنسيون المشهورون الحاصلون على درجة ميشلان العالمية، يقدمون للضيوف قائمة مخصصة لإرضاء أذواقهم، كما يمكنك حتى إعداد وجبتك الخاصة باستخدام قائمة الذواقة الخاصة بهم.



ومن أشهر الأطباق التي يقدمونها، هو اللحم البقري المشوي يقدم مع صلصة بيرنيز وخضراوات مشوية وبطاطا مطبوخة على البخار.



طيران سنغافورة Singapore Airlines

سنغافورة دولة معروفة بقدرتها على تقديم تجربة الرفاهية، فليس من المستغرب أن تكون الخطوط الجوية السنغافورية دائماً ما تتصدر أعلى المراتب في قائمة الرفاهية لمقصورات الدرجة الأولى.



تقدم لك الشركة، مقعداً من الجلد الفاخر في مساحة خاصة بك مع مسند رأس منحوت، ومساحة واسعة أمامك لتشعر بالراحة مع وضعية مريحة لإمكانية النوم، بالإضافة إلى إضاءتك الخاصة، مع عدد من المجالات التي يمكن تصفحها، وخدمة WiFi مجانية، وتلفزيون 24 بوصة.


أما الطعام فيمكنك حجز طبقك الرئيسي لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل السفر، للاستمتاع بأجمل الوجبات على يد طهاة بارزين من لجنة الطهي الدولية التابعة للخطوط الجوية السنغافورية، من أشهرها أطباق برياني الدجاج، والأرز البسمتي المعطر المطبوخ مع التوابل العطرية والأعشاب رايتا الأناناس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

جواز سفر رقمي على الخطوط السعودية لرحلة آمنة

سفاري نت – متابعات تطلق الخطوط السعودية، مرحلة تجريبية لتطبيق “وثيقة آياتا الإلكترونية للمسافر” على …