أول مدينة عالمية للحياة البحرية ..”سي وورلد أبوظبي”

سفاري نت – متابعات

أبرمت “تبريد” الإماراتية اتفاقية مع شركة “ميرال”، الأربعاء، توفر بموجبها خدمات تبريد المناطق لمشروع “سي وورلد أبوظبي” في جزيرة ياس.

ومشروع “سي وورلد أبوظبي” مدينة متخصصة في الحياة البحرية وتطورها “ميرال” على جزيرة ياس. 

ويُعد مشروع مدينة (سي وورلد أبوظبي) إضافة نوعية جديدة لمجموعة التجارب والوجهات المملوءة بالمغامرات التي تقدمها جزيرة ياس لزوارها. كما ستسهم هذه المدينة الجديدة في ترسيخ مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية مرموقة، وفي تحقيق رؤية أبوظبي في تطوير وتعزيز القطاع السياحي.

وتتألف المدينة من ست مناطق مميزة تجسد فكرة “المحيط الموحد” بأسلوب متكامل يوضح العلاقة التي تربط بين جميع أشكال الحياة على الأرض وداخل البحار، وذلك تحت شعار “نحن مرتبطون بالمحيط، والمحيط يربطنا جميعاً” .

وتحتضن المدينة أحد أكبر الأحواض المائية الداخلية وأكثرها تقدماً على مستوى العالم، بالإضافة إلى لعبة مغامرة ستأخذ الزوار في رحلة مشوقة ومذهلة بين قطبي الكرة الأرضية، فضلاً عن العديد من المعارض التفاعلية الأخرى.

وستعمل الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد” على ربط مشروع “سي وورلد أبوظبي” الجديد بشبكة تبريد المناطق الموجودة في جزيرة ياس وستوفر قدرة تبريد تصل إلى 15 ألف طن تبريد.

كما تخطط شركة “تبريد” لبناء محطة جديدة مخصصة بحلول عام 2022 في موقع مشروع “سي وورلد أبوظبي” وبمجرد إنشاء محطة تبريد المناطق سيستفيد المشروع من مصدر تبريد موثوق ومستدام ومتقدم تقنياً، ومرتبط بشبكة للتبريد المركزي في جزيرة ياس التي تشغلها شركة “تبريد”.

بدوره، قال جورجيت سنج، الرئيس التنفيذي للأصول والتطوير في “ميرال”: “سعداء بتوسيع نطاق شراكتنا مع “تبريد”، وتعزيز البنية التحتية المتطورة للتبريد في جزيرة ياس، التي تقدم خدماتها للعديد من مرافقنا الترفيهية الحائزة على عدة جوائز”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …