بالصور .. جولة افتراضية سياحية على معالم موسكو

سفاري نت – متابعات

العاصمة الروسية موسكو، مكان رائع للاستكشاف، لا سيما أن العمارات فيها تشي بالعظمة، وحبلى بالقصص عن تاريخ غابر. وفي هذا الإطار، جولة افتراضية على معالم سياحية شهيرة في موسكو نقلا عن موقع سيدتي نت.


المربع الأحمر

يقع المربع الأحمر في قلب موسكو، وهو أهم ميدان في المدينة، والأكثر زيارةً من السائحين، ويضمّ مجموعة من المعالم التاريخية والثقافية.
عرفت الساحة العديد من اللحظات الهامة في التاريخ الروسي، فقد استضافت حفلات تتويج القيصر والاحتفالات العامة ومهرجانات موسيقى الروك والعروض العسكرية السوفيتية. وهي تحضن الكرملين والصرح الديني. والجولة في الميدان لا شك ممتعة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا


مبنى الكرملين

هذا المجمع المحصن، هو موطن لخمسة قصور وأربعة صروح دينية، وهو المركز التاريخي والسياسي والروحي للمدينة. وهو مقر إقامة رئيس الدولة. كان استخدم الكرملين حصنًا، وهو ما يوضحه حضور الجدران الخارجية الضخمة، في أواخر القرن الخامس عشر.
تحت حكم إيفان الثالث، المعروف باسم إيفان العظيم، أصبح الكرملين مركزًا لدولة روسية موحدة، مع إعادة تشكيله على نطاق واسع. وإلى ذلك، تبدو حدائق الكرملين Taynitsky وGrand Kremlin Public وAlexander جذابة. كان الكرملين أيضًا بمثابة المركز الديني للبلاد، ما يفسر وجود عدد هائل من الصروح الدينية المحفوظة هناك حتى اليوم. تشمل المجموعات الموجودة في المتاحف أكثر من 60 ألف أثر تاريخي وثقافي وفني. سيرغب أولئك الذين يستمتعون بالفنون المسرحية في التفكير في حضور حفلة باليه أو حفلة موسيقية في قصر الكرملين، علمًا أن الفراغ من بناء المسرح تمّ في سنة1961، وهو المبنى الحديث الوحيد في الكرملين.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا


حديقة جوركي


تقع حديقة حديقة جوركي الضخمة على طول نهر موسكوفا، وهي تحضن مجموعة من المؤسسات الثقافية، وبينها لا تفوت زيارة متحف المرآب للفن المعاصر. كما تنظم في الحديقة، المعارض المؤقتة والمهرجانات، من دون الإغفال عن وجود مسرح في الهواء الطلق، والعديد من المطاعم، وكثرة الأنشطة الترفيهية المقترحة.
سواء كان الزائر يرغب في ركوب الدراجة أو لعب تنس الطاولة أو ممارسة اليوجا أو لعب الكرة الطائرة الشاطئية والتجديف، فإن حديقة جوركي تمكن زائريها من أداء النشاطات المذكورة، وغيرها. في فصل الشتاء، هناك حلبة جليدية تسمح بأداء نشاطات متعلقة.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا


شارع أربات


شارع أربات الأنيق والحيوي مليء بالعمارات ذات الهندسة الرائعة، وهو كان ذات يوم مكانًا شهيرًا اتخذه الأرستقراطيون والفنانون والأكاديميون عنوانًا لمساكنهم.
في المكان التاريخي المذكور، وتحديدًا في أسفل شارع أربات، يقال إن قوات نابليون كانت تتجه في طريقها للاستيلاء على الكرملين.
راهنًا، تكثر المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية في المكان، فضلًا عن العديد من المعالم والتماثيل، مثل تمثال ألكسندر بوشكين.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 4 أسواق في الهواء الطلق في الإمارات

سفا ري نت – متابعات الطقس الرائع في موسم الشتاء، واحد من أجمل عوامل الجذب …